الرئيسية | متفرقات | حان الوقت للارتقاء بالعلاقات المغربية - الفنلندية إلى مستوى أعلى (وزيرة فنلندية)

حان الوقت للارتقاء بالعلاقات المغربية - الفنلندية إلى مستوى أعلى (وزيرة فنلندية)

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

دعت وزيرة التنمية الفنلندية، السيدة سيربا باتيرو، اليوم الخميس بهلسنكي، إلى الارتقاء بالعلاقات المغربية - الفنلندية إلى مستوى شراكة إستراتيجية.

وقالت السيدة باتيرو، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، عقب مباحثات مع الوزيرة المنتدبة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون السيدة امبركة بوعيدة، إن "العلاقات بين البلدين ممتازة على المستوى السياسي، لكن حان الوقت لرفع العلاقات المغربية-الفنلندية إلى مستوى أعلى".

وفي هذا الصدد، أبرزت المسؤولة الفنلندية ضرورة إقامة شراكات بين الفاعلين الاقتصاديين من البلدين في قطاعات ذات قيمة مضافة عالية مثل الطاقات المتجددة، وتكنولوجيا الإعلام والاتصال والفلاحة.

كما دعت إلى تكثيف تبادل الزيارات بين البرلمانيين في كلا البلدين، وكذا الفاعلين في المجتمع المدني في المغرب وفنلندا من أجل تعزيز الروابط الثقافية والتعليمية بين الجانبين.

وجرى هذا اللقاء بحضور على الخصوص سفير المملكة في فنلندا السيد محمد أرياض.

يذكر أن السيدة بوعيدة تقوم منذ أول أمس الثلاثاء بزيارة لفنلندا واستونيا.

وتهدف هذه الزيارة، التي تندرج في إطار المشاورات بين المغرب وبلدان شمال أوروبا، إلى تقييم العلاقات الثنائية والإقليمية التي تجمع المغرب بهاذين البلدين الصديقين، وبحث إمكانيات تعزيزها، وتبادل وجهات النظر حول القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

مجموع المشاهدات: 1364 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة