ازدحام مروري خانق يوقف حركة السير بين طنجة وتطوان

وجدة تحتضن ندوة علمية تحت شعار الجامعة المغربية الحصيلة والآفاق

حضور وازن لنجوم الشاشة المغربية في ختام مهرجان الفيلم بطنجة

الأشغال تتقدم بنسبة كبيرة في ملعب طنجة المونديالي

تفاعل آيت منا مع مباراة نهضة بركان والهزيمة الثالثة في الموسم

عادل تاحيف: انتصرنا رغم النقص العددي ونسعى للحفاظ على الصدارة

وزارة الصحة تتخذ إجراءات وتدابير استعجالية لمواجهة الآثار الصحية الناجمة عن ارتفاع درجات الحرارة

وزارة الصحة تتخذ إجراءات وتدابير استعجالية لمواجهة الآثار الصحية الناجمة عن ارتفاع درجات الحرارة

أخبارنا المغربية - و م ع

 

أعلنت وزارة الصحة، اليوم الجمعة، أنها اتخذت الإجراءات والتدابير الاستعجالية اللازمة لمواجهة الآثار الصحية الناتجة عن ارتفاع درجات الحرارة ، خصوصا بالأقاليم الجنوبية والوسطى والشرقية، وذلك تبعا للنشرة الخاصة التي أصدرتها مديرية الأرصاد الجوية الوطنية وأعلنت من خلالها عن ارتفاع مرتقب في درجات الحرارة ابتداء من يوم غد السبت وإلى غاية يوم الخميس المقبل.

وأوضحت الوزارة في بلاغ لها أنه ومن أجل ذلك تم تفعيل نظام المداومة بالمؤسسات الصحية في المناطق التي ستعرف ارتفاعا في درجات الحرارة، مضيفة أنه تمت أيضا تعبئة مهنيي الصحة، من أطباء وممرضين وكذا سيارات الإسعاف بالإضافة إلى توفير الأدوية والمستلزمات الطبية اللازمة لتقديم العلاجات.

وأهابت الوزارة بالمواطنين أخذ الاحتياطات اللازمة، نظرا لتزامن ارتفاع درجات الحرارة مع أيام شهر رمضان المبارك، خصوصا بالنسبة للأطفال والنساء الحوامل والأشخاص المسنين والأشخاص المصابين بأمراض مزمنة، وذلك بشرب كمية كافية من الماء لتفادي اجتفاف الجسم مع تفادي القيام بأنشطة بدنية خلال فترة ارتفاع درجة الحرارة ما بين الساعة الحادية عشرة صباحا والثامنة مساء.

وأهابت الوزارة أيضا بالمواطنين اللجوء إلى أقرب مؤسسة صحية في حالة ظهور أحد الأعراض التالية: ارتفاع في درجة حرارة الجسم (حمى) أو شحوب في لون الجسم أو شعور بعطش شديد أو فقدان للوزن أو شعور بتشنجات على مستوى الأطراف وعضلات البطن أو صداع في الرأس وغثيان، خاصة عندما تصل هذه الأعراض إلى درجة فقدان الوعي.


عدد التعليقات (3 تعليق)

1

Nordine sawi

التبريد

ماكاين والوا الوزارة خصات غير اسطولا ديال الماء باش نبردوا عباد الله لي عندهم دربة شمس اما دوا والو كاين الهدرة و البلاغات غادي نداويو عباد الله بالبلاغات و الندوات الصحفية؟

2015/06/26 - 09:51
2

ahmed

radon 3ala kbalagh

baraka 3lina rahna gil khor spania b3ida 3lina ghir b 14km chof fin hia hna lbalaghat lkadiba o lkdooooooooooooob chokran.

2015/06/28 - 07:50
3

همسة

الحمد الله علی کل حال ولجات من عند الله مرحبا بها

2015/06/28 - 10:38
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات