أشغال دورة شهر أكتوبر لمجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة

الطير: التعادل أمام الجيش مكانش ساهل المهم دابا التفكير في المباراة القادمة

"ريان أزواغ" أصغر حارس في البطولة الوطنية: أنا حامل لكتاب الله وحلمي نوصل بعيد

بنهاشم يبرر أسباب الهزيمة أمام الرجاء

بن ونيس: اللاعبين الجدد غير جاهزين هدفنا العصبة الأفريقية هذه السنة

هذا ما قاله مدرب الرجاء بعد الفوز الثالث على التوالي

اصابة سيدة حامل بكسر مزدوج في حادث مسجد الحسن الثاني و هذه الحصيلة النهائية

اصابة سيدة حامل بكسر مزدوج في حادث مسجد الحسن الثاني و هذه الحصيلة النهائية
اصابة سيدة حامل بكسر مزدوج في حادث مسجد الحسن الثاني و هذه الحصيلة النهائية

أخبارنا المغربية - و م ع

 أفادت ولاية جهة الدار البيضاء الكبرى بأن حالة الذعر التي انتشرت بين عدد من المصلين، فجر اليوم الثلاثاء بالساحة الخارجية لمسجد الحسن الثاني ، خلفت إصابة 81 شخصا، أغلبهم نساء، بإغماءات وكسور وجروح طفيفة بسبب التدافع.

وذكر بلاغ للولاية، توصلت به وكالة المغرب العربي للأنباء، أنه تم نقل المصابين إلى مستشفى مولاي يوسف حيث خضعوا للفحوص الطبية، وقدمت لهم الإسعافات الضرورية، مشيرا إلى أن الإصابات التي خلفها هذا الحادث شملت خمس حالات كسور، وأربع حالات سقوط الكتف، تم نقل ست حالات منها إلى المستشفى الجامعي ابن رشد.

وأضاف المصدر أن سيدة حاملا في شهرها السابع أصيبت بكسر مزدوج على مستوى الساق، لا زالت تخضع للعناية الطبية ، في حين غادرت 73 حالة المستشفى.

ومن جهة أخرى ، فندت ولاية جهة الدار البيضاء الكبرى الروايات "غير الصحيحة" التي تناقلتها بعض المواقع الالكترونية حول أسباب حالة الذعر التي انتشرت بين عدد من المصلين، وعزت هذا الحادث إلى كون " إحدى السيدات فوجئت بظهور فأر أفزعها، مما خلف حالة من الخوف والرعب في صفوف المصليات اللواتي هرعن هربا منه، لتتبعهن أخريات وصلهن صدى الصراخ والضجيج مما أثار مخاوف جميع المصليات والمصلين، وكان سببا في إثارة موجة الفزع بالساحة الخارجية للمسجد".

وأكد المصدر أن مصالح الوقاية المدنية ومصالح الأمن والسلطة المحلية تدخلت في الحين لتهدئة الأوضاع ونقل المصابين إلى المستشفى.


عدد التعليقات (3 تعليق)

1

rebeka

ansa yselliw f dar lach radyin lejjam3

2015/07/14 - 05:07
2

واد العياشية

الفار ومايدير

الرجل كيخاف من المرى والمرى كتخاف من سراق الزيت .

2015/07/14 - 07:48
3

متتبع

مجرد قراءة

ظاهرة ارتياد المساجد من طرف النساء سيما في شهر رمضان وفي صلاة التجهد بدعة ابتدعتها جمعيات دعوية المنضوية تحت احزاب دات مرجعية دينية ولأجل ذلك شجعت كل المنضويات لتعمير مساجد الله ليلا فرادى وجماعات لاهداف سيساوية.وقد جعلت من تلك الليالي فرصة لمساندة مقرئ ما والاشهار له وللتلاقي بشبان الجمعية في فضاءات المساجد المفتوحة واثناء الخروج او العودة من صلاة التهجد.شئ جميل أن تفضي هذه اللقاءات الى قران بعضهن.لكن غير الحميد في الامر أن هناك من استغل الوضع من الدعاة السيساويين لترويج مثل هذه الاخبار الجميلة في اوساط الفتيات والنساء الراغبات في الزواج.وهكذا تم استقطاب العديد من النساء لارتياد المساجد ليلا وفي رمضان حاصة كمظهر من مظاهر التدين لدى النساء وفرصة سانحة للقاءات سعيدة.ومن يكذب هذا الطرح ما عليه إلا أن يرصد أعين النساء بعد نهاية الصلاة واختلاطهن بالرجال عند الخروج. أما المتقدمات في السن منهن فيعتبرونها فرصة للهروب من جحيم المطبخ وللترويح عن النفس في ظل غياب زوج مهتم. وفي الختام خير للمرأة أن تصلي في بيتها ولها اجرين .

2015/07/14 - 10:45
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات