الرئيسية | حوادث وقضايا | تضارب الروايات حول قضية تقييد عوني سلطة لبائع "هندية" بالمحمدية

تضارب الروايات حول قضية تقييد عوني سلطة لبائع "هندية" بالمحمدية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
تضارب الروايات حول قضية تقييد عوني سلطة لبائع "هندية" بالمحمدية
 

 

أخبارنا المغربية : متابعة

مازالت الحقيقة ضائعة لحدود الساعة في قضية تعرض بائع "هندية" للتكبيل بسلسلة حديدية إلى عربته أمس الأربعاء بمدينة المحمدية من طرف عوني سلطة.

وحسب يومية المساء في عددها ليوم غد، فإن شهود عيان أكدوا أن عوني السطلة، التابعين للمحلقة الإدارية الثانية، اللذين كانا في إطار حملة لمحاربة البائعين المتجولين، قاما بتقييد البائع المتجول أمام مجموعة من الأشخاص بالسلاسل في انتظار حضور الأمن.

 الصباح بدورها أوردت ذات الموضوع وقالت إنه بعد أخذ ورد بين الضحية وعوني السلطة، تطور الأمر إلى اعتداء من قبلهما أسقطا خلاله الضحية أرضا، قبل أن يعمدا على ركله في البطن والرأس أمام أنظار المارة إلى أن أغمي عليه، معللين تصرفهما بأن الضحية هددهما بسلاح أبيض يستعمله في تقشير التين الشوكي.

 

وأضافت اليومية بأن عوني السلطة بعد انتهائهما من الاعتداء على الضحية وبعد أن أغمي عليه، قماما بربطه من عنقه بواسطة سلسلة حديدية وأحكموا إغلاقها وربطها بقفل حديدي، قبل أن يعمدا إلى ربط الطرف الآخر من السلسلة بعربة الضحية بواسطة قفل حديدي آخر.

 

وحسب الصباح دائما فقد نفى مسؤول بعمالة المحمدية الأمر جملة وتفصيلا، وقال "كيف يمكن أن نصدق أن يأخذ عونا السلطة وقتهما الكامل لربط المعني بالسلاسل ويغلقانها بقفل دون مقاومة وإثارة الإنتباه، ثم تقييده إلى عربته"، مؤكدا أن ما وقع مجرد "سينما" يعمد إليها هذا البائع المعروف بسوابقه من أجل الضغط على السلطة المحلية.

 

وأضاف المسؤول للجريدة بأنها ليست المرة الأولى التي يلجأ فيها البائع إلى "موتة حمار" لتشتيت انتباه أعوان السلطة ومنعهم من القيام بعملهم والتأثير على برنامجهم اليومي في محاربة ظاهرة الباعة المتجولين.

 
مجموع المشاهدات: 5777 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | المتفائل
إدن النتيجة بدون جروح أو خسائر في الأرواح
في نضري القضية كانت ستتطور الى مالا يحمد عقباه لان اعوان السلطة لم يلجأو الى هدا القرار الا للضرورة الملحة . ربما كان هدا البائع المتجول في حالة هيستيريا خطيرة وربما أراد قتل احدهما او كلاهما فعمدا هؤلاء الأعوان الى تقييده بطريقة تقليدية او ربطه بالسلاسل خوفا منه : الى ان يحضر الامن .لكن بشرط ان لا يقوم بضربه لان لا تحصل الكارثة . الا ان الدي لا اتفق معه هو الضرب المبرح حتى فقد وعيه . اي ان هناك اما انتقام او تصفية حسابات .والله اعلم وجب على الجهات العليا مباشرة التحقيق لتفادي الظلم ورد الاعتبار للمظلوم .
مقبول مرفوض
2
2015/07/22 - 08:58
2 | عادل
واين محاربة الباعة الموجودين بباب القصبة والذين يمنعون المارة من المرور ولم يتركوا الا مساحة اقل من متر وهذا بمباركة السلطة
مقبول مرفوض
2
2015/07/22 - 09:04
3 | مصطفى
مجرد راي
والناس رآه هادش لكانسمع رآه بزاف يجب أن يحترم القانون من طرف المواطنين لمول الهندية لمول الزريعة رآه كاع مغرب فقراء الله احسن العوان ولكن باش تكول أن فقير الدير الفوطي هادء حسب خحر باش انكول رآه مسكين سلخوه نطمن معها هادء خطأ لأن هادء تخترق القانون خاص وتعاقب أتصور لدرتليه رآه كاينين المفتنين هاز البرتبل كايقلب مايصور كايدرو الافلام ديال الأكشن اتقو الله اعاون بشحاجا لاغاتفيد البلاد مش الكدوب البهتان رآه هادش بزاف إلي خرجت ترزق احترم الامن وأحترم الطرقات ماش انكول هادء غي مقدم غاننزرب عليه رآه إلي ماحترمته رآه تاهو عاند سلطة خصك تحترم بلادك قبل ماتحترم شيخ ألا المقدم وشكرا
مقبول مرفوض
0
2015/07/23 - 12:08
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة