حزب التقدم والاشتراكية بتطوان ينظم لقاءا حول منظومة التربية والتعليم والتكوين بالمغرب

موكوينا يتحدث بالدارجة في الندوة الصحفية ويعدد أسباب عدم دخول الوداد لأجواء التنافس

روينة في ماتش الوداد بعد حركة لا أخلاقية لأحد المحسوبين على شباب المحمدية وآيت منا يتدخل

الوينرز تقطر الشمع على بلقشور ومديرية التحكيم

جماهير الوداد ترفع شعار السينوار وهنية شهداء القضية وتتغنى بفلسطين

صانع أمجاد الماط.. الجماهير التطوانية تستقبل عودة المدرب عزيز العامري بحرارة

مايكروسوفت تعلن موعد وصول ويندوز 10 إلى منصّة "Xbox one"

مايكروسوفت تعلن موعد وصول ويندوز 10 إلى منصّة "Xbox one"

أخبارنا المغربية

أعلنت شركة مايكروسوفت أن شهر نوفمبر (تشرين الثاني) سيكون موعد وصول نظام ويندوز 10 إلى منصة الألعاب التابعة لها (Xbox One)، وذلك خلال مُشاركتها في معرض (Gamescom) الذي يُقام في الفترة بين 05 و 08 من شهر أغسطس (آب) الجاري في مدينة كولونيا الألمانية.

وسيقدم النظام الجديد لمنصّة ألعاب مايكروسوفت واجهات بتصميم جديد كُلياً تشمل النظام، والدليل (OneGuide) لمعرفة مواعيد البرامج التي تُعرض على القنوات التلفزيونية، بالإضافة إلى المتجر، مع دعم لـ (DirectX 12)، وميّزة التطبيقات الموحدة التي تسمح بتشغيل برامج الحاسب المُصممة خصيصاً لنظام ويندوز 10.

وأضافت شركة مايكروسوفت مساعدها الشخصي كورتانا (Cortana)، حيث أصبح بالإمكان تنفيذ الأوامر صوتياً بعد وصل المنصّة مع جهاز (Kinect)، وهي ميّزة لا حدود لها مع التطبيقات التي يُمكن أن تتوفر.

ويمكن لمستخدمي نظام ويندوز 10 على الحاسب و(Xbox One)، بث الألعاب من المنصّة وتشغيل الألعاب على الحاسب بكل سهولة، كما يُمكن استخدامها كجهاز للتسجيل من القنوات التلفزيونية حتى أثناء تشغيل أي لعبة بحيث لا تتعارض الميزتان معاً.

وكانت مايكروسوفت كشفت عن لوحة مفاتيح لجهاز التحكم الخاص بـ (Xbox One) تربط به من الخلف، وتوفر زرّين قابلين للبرمجة، بالإضافة إلى أزرار كاملة من نوع (QWERTY).

يذكر أن مايكروسوفت عملت على برمجة نظام ويندوز 10 ليكون نظاماً موحداً على جميع أجهزتها كالحواسب والهواتف ذكية ومنصّة الألعاب، وهذا بدوره يسمح بتوفير تجربة استخدام مُوحدة فضلاً عن توافقية البرامج والتطبيقات، حيث يمكن تشغيل أي برنامج مخصص لهذا النظام على أي جهاز يعمل به.


هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات