الطير: التعادل أمام الجيش مكانش ساهل المهم دابا التفكير في المباراة القادمة

"ريان أزواغ" أصغر حارس في البطولة الوطنية: أنا حامل لكتاب الله وحلمي نوصل بعيد

بنهاشم يبرر أسباب الهزيمة أمام الرجاء

بن ونيس: اللاعبين الجدد غير جاهزين هدفنا العصبة الأفريقية هذه السنة

هذا ما قاله مدرب الرجاء بعد الفوز الثالث على التوالي

جماهير الرجاء تصدح بأغنية "رجاوي فلسطيني" خلال مواجهة الزمامرة

الكتلة الوطنية لدكاترة وزارة التربية الوطنية تعلن خوضها اضراب وطني يومين الاثنين و الثلاثاء 19 و 20 أكتوبر‏

الكتلة الوطنية لدكاترة وزارة التربية الوطنية تعلن خوضها اضراب وطني يومين الاثنين و الثلاثاء 19 و 20 أكتوبر‏

أخبارنا المغربية

توصل موقع أخبارنا ببيان من الكتلة الوطنية للدكاترة العاملين بوزارة التربية الوطنية تعلن فيه خوض إضراب وطني يومي الاثنين والثلاثاء 19 و20 أكتوبر 2015 مصحوبة بوقفة احتجاجية يوم الاثنين ابتداء من الساعة العاشرة و نصف صباحا أمام مقر وزارة التربية الوطنية و التكوين المهني.

نص البيان:

في ظل المرحلة الحساسة والمستعصية جدا التي يمر بها ملف دكاترة وزارة التربية الوطنية، وما تعيشه المنظومة التعليمية من تحديات وصعاب جسيمة ناتجة بالأساس عن مستوى تدبير وزراء هذه الحكومة وقصور فهمهم لمتطلبات المرحلة الحالية. و أمام تمادي هذه الحكومة في تدبيرها المكرٍس للحيف والتماطل في التعاطي مع ملف دكاترة وزارة التربية الوطنية. وبدلا من الاشتغال على حلول عقلانية وموضوعية، والمقترحة سلفا من طرف الدكاترة ، تلجأ الحكومة الحالية وأمام دهشة الجميع لحلول مستهلكة، أثقلت كاهل التعليم وزادت من تخلفه. والماما منا بخطورة هذا الوضع ، إن الكتلة الوطنية لدكاترة وزارة التربية الوطنية تعلن ما يلي :

 

* استغرابها لأسلوب الإقصاء الممنهج في التعامل مع ملف الدكاترة و تغليب الحسابات الضيقة و السياسوية في التعاطي مع ملفهم.

* تحمل الوزارة الوصية و معها الحكومة مسؤولية التأخر في الطي النهائي و العادل لهذا الملف.

* التأكيد على أن المقاربة السليمة لحل معضلة الخصاص بالجامعات تتجلى في الاستعانة بكفاءات دكاترة التعليم المدرسي لما لهم من خبرة علمية وعملية في مجال التدريس والبحث العلمي. وما ستوفره الاستعانة بهم في إطار الحلول المقترحة من نفقات على خزينة الدولة يمكن تكريسها لفتح مناصب جديدة وحقيقية لصالح خرجي وطلبة الجامعات المغربية ومعاهدها.

* رد الاعتبار لشهادة الدكتوراه ولحاملها وإعطائه المكانة اللائقة التي يستحقها، باعتبار ذلك، ضرورة ملحة تمليها حاجة البلد لمواكبة التطور في مجالات التربية و التعليم و إصلاح الجامعة و ضرورة مهنية كانت و ما تزال تجعل من الاهتمام بحملة الدكتوراه أداة نحو الارتقاء بمهنة الأستاذ الباحث وتطوير كفاياته التعليمية .

* تدعو الدكاترة الأحرار إلى التعبير عن غضبهم والمشاركة الفعلية في الإضراب الوطني ليومي الاثنين والثلاثاء 19 و20 أكتوبر 2015، مع الحضور المكثف للوقفة المنظمة يوم الاثنين لإسماع صرخاتهم لأحرار العالم وكشف تواطؤ شرذمة الانتهازيين.

كما يدعو المكتب الوطني كافة السيدات والسادة الدكاترة إلى المزيد من التعبئة والالتفاف حول إطارهم: الكتلة الوطنية لدكاترة وزارة التربية الوطنية.

 

 


عدد التعليقات (4 تعليق)

1

مغربي

لمطالبة بالحق أمر مطلوب لكن حتى يكون الطالب يؤدي واجبه .

بعض الدكاترة لا يقومون بواجبهم خلال فصل الدراسة .مما يجعل الدارسين في ضبابية وحتى إدارة المؤسسات التعليمية تغض الطرف عن الدكاترة .المطالبة بالحق أمر مطلوب لكن حتى يكون الطالب يؤدي واجبه .

2015/10/17 - 06:39
2

غيورة على الملف

استنكار

من أخبرك ان الدكاترة لايقومون بواجبهم خلال فصل الدراسة كما قلت؟ لا يجب الاتهام كيفما اتفق

2015/10/18 - 06:59
3

احمدوا الله و اشكروه فقد تم توظيفكم، فهناك ثلة من الدكاترة لازالت تنتظر.........،؟لا مباريات ولا ادنى اهتمام من المسؤولين

2015/10/18 - 07:20
4

مصطفى الحميمدي

تستحقون اكثر لكن

اذا كُنتُم تعملون وتعشقون مهنة التعليم لمذاتخليتم عن الوضاء ف التي تتطلب الشواهد العليا وعملتم بصحبة النقابات على السطو على التعيينات داخل النيابات فخربتم عائلات واطلقتم أزواج ومثلتم مسرحية قدرة والآن من يزرع الريح يحصد العاصفة

2015/10/19 - 10:28
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات