رالي المغرب ينطلق من مراكش.. وجوهرة بناني ضمن الأبطال العالميين المشاركين

أجواء انطلاق أشغال المجلس الوطني لحزب الاستقلال

دورة ساخنة لجماعة طنجة وانتقادات حادة من المعارضة للرئيس الليموري

تفاصيل جديدة مثيرة في ملف "إسكوبار" الصحراء

قانون المسطرة المدنية يدفع المحامين للاعتصام باستئنافية البيضاء

الفيزازي: الهدنة في غزة مستبعدة لأسباب كثيرة

خطير : لحوم أبقار تقتات من نفايات كيماوية توجه للاستهلاك بالدارالبيضاء

خطير :  لحوم أبقار تقتات من نفايات كيماوية توجه للاستهلاك بالدارالبيضاء

أخبارنا المغربية

أخبارنا المغربية 

تفجرت فضيحة من العيار الثقيل بقطاع إنتاج اللحوم بالدار البيضاء، بعدما كشف بعض المهنيون أن لحوم أبقار غير صالحة للاستهلاك تنتشر بالأسواق الواقعة بضواحي المدينة، لكون تلك الحيوانات تقتات على مواد طبية سامة ملقاة بمطرح النفايات بمديونة وفق ما قاله محمد جبلي، رئيس الجمعية الجهوية لمنتجي اللحوم الحمراء بالدار البيضاء.

و أكد جبلي ليومية المساء، أن أصحاب الأبقار المذكورة يعمدون إلى توجيهها إلى تلك الأسواق من أجل بيعها بعد تنظيفها بشكل جيد لإيهام الجزارين بأنها أبقار عادية تمت تربيتها في ظروف طبيعية، مضيفا أن مطرح النفايات بمديونة يضم مئات رؤوس الأغنام والأبقار التي تتغذى على النفايات الطبية السامة، بقايا المواد الكيماوية، ويتم توجيهها نحو المستهلك في ظل غياب الرقابة من طرف السلطات المختصة.

كما كشف رئيس الجمعية عن انتشار مجموعة من الأوبئة منها اللسان الأزرق وأمراض أخرى تسببت في نفوق عشرات الرؤوس بالمطرح المذكور، مضيفا أن جمعيته التي تضم منتجي اللحوم الحمراء تتخوف من انتقال العدوى إلى مزارعها القريبة، والتي من شأنها أن تكبد المربين خسائر مالية فادحة مع الانتشار الذي يعرفه مرض اللسان الأزرق.


عدد التعليقات (1 تعليق)

1

الملاحظ

و زيد و زيد

اللحم الذي يباع بمدينة الدارالبيضاء كله غير صالح للاستهلاك ’ حتى الذي يدبح بالمجازر الرسمية ’ هل رايتم بلدا مسلما يولي مجازره و دبائحه لشركة غير مسلمة.............................

2015/10/23 - 03:54
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات