رالي المغرب ينطلق من مراكش.. وجوهرة بناني ضمن الأبطال العالميين المشاركين

أجواء انطلاق أشغال المجلس الوطني لحزب الاستقلال

دورة ساخنة لجماعة طنجة وانتقادات حادة من المعارضة للرئيس الليموري

تفاصيل جديدة مثيرة في ملف "إسكوبار" الصحراء

قانون المسطرة المدنية يدفع المحامين للاعتصام باستئنافية البيضاء

الفيزازي: الهدنة في غزة مستبعدة لأسباب كثيرة

منفذ إطلاق النار في كاليفورنيا "متشدد" كانت له علاقات "بإرهابيين"

منفذ إطلاق النار في كاليفورنيا "متشدد" كانت له علاقات "بإرهابيين"

أخبارنا المغربية ــ أ ف ب

 

نقلت وسائل إعلام الخميس أن منفذ الهجوم المسلح بكاليفورنيا الذي قتل 14 شخصا برفقة زوجته هو شخص "متشدد" وكان على اتصال بأفراد يشتبه بعلاقتهم بالإرهاب، في حين تؤكد السلطات الأمريكية أن من المبكر ربط الهجوم بالإرهاب.

في حين حذر مكتب التحقيقات الفدرالي (أف بي آي) أنه من السابق لأوانه ربط الهجوم بالإرهاب، وقد بدأ عناصر المكتب يدققون في الأدلة لتحديد ما دفع سيد فاروق (28 عاما) وزوجته الباكستانية التي تبلغ 27 عاما تاشفين مالك إلى إطلاق النار الذي أدى إلى مقتل 14 شخصا و جرح 21 آخرين.

ونقلت صحيفة نيويورك تايمز عن مسؤولين في الشرطة أن ال"أف بي آي" يتعامل مع الحادث على أنه هجوم إرهابي محتمل، لكنه بعيد عن الجزم بأنه فعلا كذلك فيما ما زالت دوافع الهجوم مجهولة.

وأشارت قناة سي أن أن نقلا عن مسؤولين إلى أن فاروق كان على اتصال مع أفراد يشتبه بعلاقتهم بالإرهاب في الخارج وتشدد بعد اقترانه بمالك في السعودية في العام الفائت، رغم أن إمام مسجد محلي يرتاده أكد أنه لم يبد أي مؤشر على ذلك.

ويملك مكتب التحقيقات الفدرالي الذي انكب على تحليل هواتف محمولة وأقراص صلبة تعود إلى الزوجين إثباتات على تواصل فاروق بمتشددين محليا وفي الخارج قبل أعوام، كما نشرت صحيفة تايمز نقلا عن مسؤولين في الكونغرس اطلعوا على مضمون التحقيق.


هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات