تفاصيل جديدة مثيرة في ملف "إسكوبار" الصحراء

قانون المسطرة المدنية يدفع المحامين للاعتصام باستئنافية البيضاء

الفيزازي: الهدنة في غزة مستبعدة لأسباب كثيرة

أخنوش يؤكد: سنقدم مساعدة مالية من 8 و14 مليون للمتضررين من الفيضانات

أخنوش: دعم 2500 درهم للأسر المتضررة سيمتد 5 أشهر إضافية

أخنوش: بأوامر ملكية اتخذت الحكومة تدابير مهمة لفائدة المتضررين من زلزال الحوز وفيضانات الجنوب الشرقي

الغلوسي : استفادة الوزراء والبرلمانيين من التقاعد أمر غير منطقي ومخالف للقانون

الغلوسي :  استفادة الوزراء والبرلمانيين من التقاعد أمر غير منطقي ومخالف للقانون

أخبارنا المغربية

أخبارنا المغربية 

اعتبر محمد الغلوسي، رئيس الجمعية المغربية لحماية المال العام، في حوار مع "الأنباء المغربية" أن استفادة الوزراء والبرلمانيين من التقاعد أمر غير منطقي ومخالف للقانون الجاري به العمل في القطاعين العام والخاص.

كما أفاد الغلوسي بأن المشكل في رئيس الحكومة وحزبه، ذلك أنهم كانوا في المعارضة يرفضون هذا الاستثناء المتعلق بمعاشات الوزراء والبرلمانيين ويعتبرونه فسادا وريعا، واليوم انقلبت الآية وأصبحوا يدافعون عما يعتبرونه حقا للوزراء والبرلمانيين.

و أضاف الغلوسي، وفق ما نشرته مجلة "الأسبوع الصحفي" ، أنه ينبغي على الوزراء والنواب البرلمانيين أن يقدموا المثال والقدوة في تخليق الحياة العامة عبر التنازل عن هذه المعاشات بإلغائها بمقتضى قانون وبشكل نهائي لأنها تثير إشكالا أخلاقيا وسياسيا وقانونيا أيضا.


عدد التعليقات (15 تعليق)

1

ابن حطان

كن عاقلا يا ابن كيران

هذا هو عين العقل

2015/12/26 - 04:43
2

الصحراوي المغربي

اللهم انعم بلدنا بحكومة تفكر في الفقراء والشعب

العمل لمدة 20 سنة واكتر مقابل التقاعد

2015/12/26 - 05:27
3

Abedo

C est tout a fait normal que le pjd défend la retraite des parlementaires et des ministres car par cela il défend ses intérêts. Ce parti n a jamais rêvé de gérer un gouvernement jusqu'à a maintenant il ne croit pas ses yeux et il pense qu il va gagner les prochaines élections .Ce parti nous a menti et on ne lui pardonnera jamais cela.

2015/12/26 - 06:02
4

مواطنة غيورة

تقاعد البرلمانيين

مزيدا من التضامن من اقصاء تقاعد الناءمين المستهترين الاكلين المال العام

2015/12/26 - 06:20
5

رشيد

كلكم وجه لعملة واحدة،

2015/12/26 - 07:22
6

مواطن

التطبيع

لقد إنكشف أمر الحكومة الملتحية بتنكرها لشعاراتها التي كانت ترفعها خﻻل حملتها اﻹنتخابية. وتأكد أنها باعت الماتش بتطبيعها مع الفساد ومحاربة ومحاكمة واعتقال من يفضحه .وإفقار الشعب وإغناء المحظوظين .وطرد الشرفاء من وظائفهم واﻹحتفاظ بالموظفين اﻷشباح.والتستر على ناهبي المال العام ومقاضاة فاضحيهم.

2015/12/26 - 10:12
7

marocain

Avant , ces parlementaires et ministres se sont présentés volontairement pour les élections en offrant de l'argent et même des repas avec chikhats pour satisfaire le peuple marocain même en saluant les gens dans la rue avec leur propre mains ou les serrer sans distinction . Alors , j'ai cru que c'est par amour du Royaume du Maroc..Mais c'est dommage et triste ces derniers pensent qu'à leur poche et pensent pas que le Maroc est en crise financier , Il faut pas comparer l'Europe avec le Maroc .

2015/12/27 - 02:52
8

حربال

لا تضيعوا حق رئيس الحكومة المسكين و اتباعه.

2015/12/27 - 04:16
9

abdaazix

المغاربةيريدون حزبا جديدا مثل ما وقع فى اسبانيايدافع عن مصالح المواطنين. ولقد مللنا من الاحزاب التقليدية.لانها لا تفعل شيءا سوى نهب اموال الشعب والدفاع عن مصالح مناضليها وعاءلاتها.

2015/12/27 - 04:23
10

mouha

Un conseil pour Mr Benkirane: il vaut mieux réagir rapidement en supprimant les retraites des parlementaires et des ministres avant qu'il ne soit trop tard, ça risque de dégénérer en émeutes incontrolables et vous en serez le grand perdant. Sinon c'est notre roi bien aimé qui va donner ses hautes instructions pour la suppression de ces retraites que tout un peuple attend

2015/12/27 - 05:35
11

متدمرة

اللهم أرينا فيهم عجبا،كم أنا جد نادمة على صوتي الذي منحته لهذا الحزب في الانتخابات الاخيرة،واتخذت قرارعدم التصويت مستقبلا،لا أعرف لماذا استفادتهم من التقاعد وهم يراكمون المال بعد ان استفادوا من جل الامتيازات جعلتهم يستثمرون ويكدسون ما سيجعلهم يعيشون في رفاهية هم وأحفادهم الى ان يرث الله الارض وما فيها،كل من عليها فان ويبقى وجه ربك ذوالجلال والاكرام،اتقوا الله.....

2015/12/27 - 05:56
12

مقتطف من المقال: كما أفاد الغلوسي بأن المشكل في رئيس الحكومة وحزبه، ذلك أنهم كانوا في المعارضة يرفضون هذا الاستثناء المتعلق بمعاشات الوزراء والبرلمانيين ويعتبرونه فسادا وريعا، واليوم انقلبت الآية وأصبحوا يدافعون عما يعتبرونه حقا للوزراء والبرلمانيين. صحيح وللاثبات : اثناء برنامجه الاصلاحي للتقاعد لم يبد اي كلمة فيما يتعلق بتقاعد الوزراء والبرلمانيين اللذين هم لازموا الصمت والتدخلات الانشائية. لان الامر يمس مصلحتهم. التجربة هي الاساس . الشعب جرب كل الاحزاب . ليس هناك اي حزب يريد مصلحة الامة الاذووا المصلحة الشعبية. " كان باقي حزب ابيجيدي مصدع الوقت بالاصلاح والكلام المعسول , هاهم بدورهم اخذوا نصيبهم من الكعكة وخرسوا" ولكن لانواخذهم كون " مازل فيروس كل مجاك ينخر عقولنا" .

2015/12/27 - 06:01
13

حسن

تزنيت

تقاعد الوزراء غير منطقي

2015/12/27 - 06:24
14

Chido

Citoyen

les politiciens sont tous une bande d'hypocrites

2015/12/27 - 06:36
15

boudra mham-

le travailvolantaire

ils sont tousdesmillionaires ils sonteluspourlesinterets du peuple voir leurs programmespendantlapropagande electorale s.il auramr le ministreoumr ledepute la retraite le peuplemarocaindoitles juger et abonner leselctionsparlementaire unefois pour toute s.ils ne veulent pas travailler sansretraite iles doiveront qu..adimissionner le plus vite possibleet ceder la placeaux volantairs .

2015/12/27 - 03:33
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات