القضاء يصدر حكمه في قضية أمين ضحية دهس عشيق زوجته..ردة فعل عائلته بعد الحكم

المحامية والنائبة البرلمانية السابقة سليمة فراجي تقدم قراءة في التعديل الحكومي

هكذا غادر الناصيري وبعيوي مبنى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء

مستجدات مثيرة في قضية إسكوبار الصحراء

الاستمرار في هدم المباني بالمحج الملكي بالدار البيضاء

صرخة سيدة بمشروع المحج الملكي: عندنا شهادة الملكية وخرجونا من الدار

ائتلاف "مبادرة المغرب والهند لتنمية القطاني الغذائية" يحتفي بإعلان 2016 سنة دولية للقطاني

أخبارنا المغربية - و م ع

 

يحتفل ائتلاف "مبادرة المغرب والهند لتنمية القطاني الغذائية " بإعلان 2016 سنة دولية للقطاني بتنظيم تظاهرة بعد غد الأربعاء بالمركز الجهوي للبحث الزراعي بالرباط (محطة الكيش).

وأوضح بلاغ للائتلاف الذي يضم مؤسسة المكتب الشريف للفوسفاط والمعهد الوطني للبحث الزراعي والمركز الدولي للبحوث الزراعية في المناطق الجافة ومعهد الحسن الثاني للزراعة والبيطرة، أن هذه التظاهرة تعد فرصة لمختلف الجهات الفاعلة في الميدان ، من صانعي القرار والمعنيين والباحثين والمختصين للتعريف بمجموعة متنوعة من الوصفات والأطباق لتثمين أفضل للقطاني الغذائية.

كما يهدف هذا اليوم الذي سيعرف تقديم وتذوق الأطباق المعدة من القطاني خاصة العدس والحمص والفول والبازلاء، إلى تدعيم وتحسين الأمن الغذائي والتغذية للمزارعين ذوي الدخل المنخفض وذلك من أجل الحفاظ على قاعدة الموارد الطبيعية لنظم الانتاج المستدامة في الهند والمغرب.

وكانت الجمعية العامة للأمم المتحدة قد أعلنت في دورتها الثامنة والستين عام 2016 سنة دولية للقطاني تحت تنسيق منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة.

وتهدف السنة الدولية للقطاني إلى رفع مستوى الوعي لدى العموم بالفوائد الغذائية للقطاني كجزء من الإنتاج المستدام للأغذية بهدف تحقيق الأمن الغذائي .

ويعد الاحتفال بالسنة الدولية للقطاني فرصة جيدة لتثمين التقارب في سلسلة الانتاج بكاملها من أجل استغلال أفضل للبروتينات التي توفرها القطاني وزيادة إنتاج المحاصيل عالميا للاستفادة بشكل أفضل من الدورة الفلاحية وإيجاد حلول للمشاكل التي تواجه تجارة القطاني.


هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات