أجواء انطلاق أشغال المجلس الوطني لحزب الاستقلال

دورة ساخنة لجماعة طنجة وانتقادات حادة من المعارضة للرئيس الليموري

تفاصيل جديدة مثيرة في ملف "إسكوبار" الصحراء

قانون المسطرة المدنية يدفع المحامين للاعتصام باستئنافية البيضاء

الفيزازي: الهدنة في غزة مستبعدة لأسباب كثيرة

أخنوش يؤكد: سنقدم مساعدة مالية من 8 و14 مليون للمتضررين من الفيضانات

المحامون بتطوان ينتفضون ضد قرار قاضي تسبب في طرد محامي من جلسة البحث

المحامون بتطوان ينتفضون ضد قرار قاضي تسبب في طرد محامي من جلسة البحث

أخبارنا المغربية

نظمت هيئة المحامين وقفة احتجاجية أولية ببهو المحكمة الابتدائية بتطوان يومه الأربعاء 09/03/2016 ابتداء من الساعة الثانية عشرة زوالا شارك فيها السيد نقيب هيئة المحامين بتطوان وبعض أعضاء المجلس وعشرات المحاميات والمحامين حيث بلغ العدد وقت الذروة حوالي 150.


كما رفعت شعارات منددة بالحكم المهزلة الذي قضى بطرد محامي من جلسة البحث لأنه رفع صوته دفاعا عن موكله، وطالب المحتجون برحيل وعزل القاضي (ع. ع) مصدر هذا الحكم المخالف للقانون شكلا وموضوعا، مع توجيه التحية للقضاة العقلاء الذين يشكل القاضي المذكور استثناء بينهم، وقد انتقلت الوقفة الاحتجاجية في الأخير إلى الفضاء المقابل لمكتب رئيس المحكمة الابتدائية بتطوان لتحميله المسؤولية باعتباره مسؤولا مباشرا عن القاضي مصدر القرار والمتسبب المباشر في حالة التسيب التي تعرفها المحكمة الابتدائية بتطوان.


عدد التعليقات (1 تعليق)

1

شاهد عيان 07.11.2017

سلوك غير أخلاقي

بعض المحامون بالمحكمة افبتدائية بتطوان يعتبرون انفسهم سادة القوم رغم انهم يتظاهرون باحترام القانونواحترام الإنسانية ففي صبيحة يومه الثلاثاء سابع نوتبر 2017 على الساعة العاشرة وربع تقريبا في الطابق الأرضي المدني حلسة البحث عنذ الأستاذ ...... حاول بعض المحامين فرض سلطة الغاب داخل المحكمة أثناء تداول الدخول عند الثقاضي المحترم فقالوا نحن الولى بالدخول دون إحترام الأول بالأول مع احد المواطنين فرد عليهم المواطن علينا إحترام الأول فالأول لن القانون يقول هذا فلم يعجبه تلك فحاول تهديده بكلام لا يليق بمهنة القانون فقال له ياله إفوق لتعرف القانون . فسايره المواطن انا معك فخطى خطوة فتراجع إلى الوراء ضنا منه ان تلك المواطن سيخاف من الوصول معه عند السيد :رئيس المحكمة اووكيل الملك للإطلاع على تكبر بعض الموحامين وسلوكهم اللا إنساني فتوجه إلى الشرطة التي تحرس بوابة المحكمة فلبى الشرطي طلبه لأنه كان أذكى من صاحب البدلة السوداء فتكلم بكلام أستحيى منه المواطن لأن الإدارة هي لعموم المواطنين ولولا حدث ما لم يكن له ليدخل باب المحكمة دون سبب .وبعد فراغ أصحاب البدلة السوداء ولج المواطن باب القاضي فوجد الملف قد تم النظر فيه وحددة الجلسة فما كان من الأستاذ المكرم ان سأل لما ذا لم تدخل فكان رده المحامون منعوني من الدخول فسكت الأستاذ حين عرف ان سلوك هؤلاء لا يبث للأخلاق بصلة .تقدمت الأمم بالأخلاق وفي تطوان بأنا .وهذه هي المحامات بهيئة تطوان .؟؟

2017/11/07 - 09:00
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات