الطير: التعادل أمام الجيش مكانش ساهل المهم دابا التفكير في المباراة القادمة

"ريان أزواغ" أصغر حارس في البطولة الوطنية: أنا حامل لكتاب الله وحلمي نوصل بعيد

بنهاشم يبرر أسباب الهزيمة أمام الرجاء

بن ونيس: اللاعبين الجدد غير جاهزين هدفنا العصبة الأفريقية هذه السنة

هذا ما قاله مدرب الرجاء بعد الفوز الثالث على التوالي

جماهير الرجاء تصدح بأغنية "رجاوي فلسطيني" خلال مواجهة الزمامرة

تنظيم الدورة ال20 "لأيام التوجيه المدرسي والجامعي والمقاولتي" ما بين 18 و20 مارس الجاري بالرباط

أخبارنا المغربية - و م ع

 

تنظم مؤسسة "ملتقى التوجيه"، خلال الفترة من 18 إلى 20 مارس الجاري بالمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين بمدينة الرباط، الدورة ال20 لأيام التوجيه المدرسي والجامعي والمقاولتي وذلك تحت شعار "تطور الإعلام بالعمل والالتزام".

وأبرز بلاغ لمؤسسة ملتقى التوجيه، أن هذه الدورة التي تنظم تحت الرعاية الدائمة لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني، وتحت رعاية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر ووزارة التشغيل والشؤون الاجتماعية وبشراكة مع الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الرباط-سلا-القنيطرة، تهدف إلى إشراك جميع مؤسسات التعليم والتكوين والتوجيه من أجل المساهمة في التفكير الجماعي لمختلف الفاعلين للارتقاء بعملية المصاحبة في التوجيه.

كما يروم هذا الملتقى إضفاء البعد المقاولتي والإبداعي على عملية التوجيه بواسطة ورشات وشهادات من الواقع الذي يعيشه التلميذ أو الطالب، وتعميم الإعلام الجامعي والمهني على كافة التلاميذ والطلبة، وذلك بمنحهم مجانا دليلا للتوجيه "جواز التوجيه".

وحسب المصدر ذاته ، فإن خاصية "أيام التوجيه المدرسي والجامعي والمقاولتي "، تتجلى في كون مؤسسة "ملتقى التوجيه" تقوم بحملة تحسيسية تشمل إضافة إلى مدينة الرباط ، مدن سلا وتمارة والصخيرات، مساهمة منها في دمقرطة الحصول على المعلومة واستفادة كل تلاميذ وطلبة هذه الجهة.

يذكر أن أيام التوجيه المدرسي والجامعي والمقاولتي "انطلقت في يناير الماضي وكانت أولى محطاتها مدينة الناظور ثم مدينة تطوان ووجدة وفاس وخريبكة، وستحط الرحال في أبريل المقبل بعدد من مدن المملكة بما في ذلك مدينة القنيطرة والخميسات.


هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات