عمدة طنجة يكشف المستور في مخرجات دورة أكتوبر

القمة الإفريقية للرقمنة بالدار البيضاء تناقش تحديات الذكاء الاصطناعي بحضور خبراء دوليين

أشغال دورة شهر أكتوبر لمجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة

الطير: التعادل أمام الجيش مكانش ساهل المهم دابا التفكير في المباراة القادمة

"ريان أزواغ" أصغر حارس في البطولة الوطنية: أنا حامل لكتاب الله وحلمي نوصل بعيد

بنهاشم يبرر أسباب الهزيمة أمام الرجاء

دول أوروبية ترفع حالة التأهب الأمني بعد هجمات بروكسل تحسباً لاعتداءات إرهابية

دول أوروبية ترفع حالة التأهب الأمني بعد هجمات بروكسل تحسباً لاعتداءات إرهابية

وكالات

بعد الانفجارات الثلاثة الدموية التي هزت صباح اليوم الثلاثاء، العاصمة البلجيكية بروكسل، رفعت عدة دول أوروبية حالة التأهب الأمني

ففي فرنسا، أعلنت الشرطة تعزيز الاجراءات الأمنية في المطارات ومحطات القطارات في باريس ومختلف أنحاء فرنسا، وأعلن مصدر من مديرية الشرطة تعزيز انتشار عناصر الأمن "على مستوى المطارات والمحطات والنقل العام مع تركيز خاص على المنطقة الباريسية".

وأوضح مصدر ملاحي في مطار رواسي شارل ديغول في باريس، أنه "يجري نشر إجراءات الوقاية والأمن في كل من مباني المطار الثمانية وفي المحطتين مع فرض رقابة على القطارات القادمة من بروكسل، بالإضافة إلى تعبئة فرق رصد العبوات بواسطة الكلاب المدربة"، كما تم تعزيز الأمن في مطار تولوز (جنوب غرب).

ودعا الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند صباح اليوم الثلاثاء، عقب هجمات بروكسل، إلى اجتماع في قصر الاليزيه بمشاركة رئيس الحكومة ووزيري الداخلية والدفاع.وفقاً لـ(أ.ف.ب).

هولندا
وكثفت الشرطة الهولندية، الدوريات الأمنية بالمطارات وشددت إجراءات التفتيش على الحدود، فيما تحدث مسافرون مروا عبر مطار سخيبهول في أمستردام عن تأخيرات ووجود كثيف للشرطة.

وأحجمت الأجهزة الأمنية عن تقديم تفاصيل أخرى عن اتخاذ أي إجراءات إضافية لكنها أبقت على درجة التأهب عند مستوى "كبير" أي أقل من حالة التأهب القصوى بدرجة، كما تم تحويل الرحلات الجوية من بروكسل إلى أمستردام بعد هجمات في مطار العاصمة البلجيكية في وقت سابق اليوم الثلاثاء.وفقاً لرويترز.

ألمانيا
وفي سياق متصل، عزز مطار فرانكفورت الألماني، أحد أكبر مطارات أوروبا، من إجراءاته الأمنية المشددة، وقال متحدث باسم الشرطة الفدرالية الألمانية: "بالنسبة للمطارات الألمانية الأخرى، لا يمكنني الإدلاء بأي تصريح.. إننا في مرحلة التقييم".

بريطانيا
كما فرضت بريطانيا تدابير أمنية مشددة في مطار غاتويك في لندن، وقال المتحدث باسم المطار إن "أمن المسافرين والموظفين في مطار غاتويك هو الأولوية المطلقة للمطار. ونتيجة لأحداث بروكسل الرهيبة، عززنا الإجراءات الأمنية والدوريات في المطار".

وأعلن رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون على "تويتر" عقد اجتماع أزمة حول الانفجارات "في وقت لاحق قبل الظهر".

روسيا
وفي سياق متصل، أكد وزير النقل الروسي مكسيم سوكولوف أن وزارته ستتفقد الإجراءات الأمنية بالمطارات بعد الهجمات التي تشهدها العاصمة البلجيكية.

ونقلت وكالة "تاس" عنه القول للصحفيين: "نأخذ هذه التطورات بعين الاعتبار، وسنقوم بالتدقيق بصورة أكثر جدية في الوضع بالمطارات الروسية".

هيئة يوروستار تلغي رحلات قطارات بروكسل
من جانب آخر ألغت هيئة يوروستار لخدمات القطار السريع تسيير قطارات من وإلى بروكسل، وقالت على "تويتر": "لا توجد قطارات تسير حالياً من وإلى بروكسل، ننصح الزبائن في بروكسل بالتأجيل وعدم الحضور إلى المحطة".


هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات