عمدة طنجة يكشف المستور في مخرجات دورة أكتوبر

القمة الإفريقية للرقمنة بالدار البيضاء تناقش تحديات الذكاء الاصطناعي بحضور خبراء دوليين

أشغال دورة شهر أكتوبر لمجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة

الطير: التعادل أمام الجيش مكانش ساهل المهم دابا التفكير في المباراة القادمة

"ريان أزواغ" أصغر حارس في البطولة الوطنية: أنا حامل لكتاب الله وحلمي نوصل بعيد

بنهاشم يبرر أسباب الهزيمة أمام الرجاء

رئيس جامعة الغرف المغربية للتجارة الصناعة والخدمات يؤكد أن هذه الهيئة مدعوة للمساهمة في تعزيز التنمية المحلية

أخبارنا المغربية - و م ع

 

أكد رئيس جامعة الغرف المغربية للصناعة والتجارة والخدمات السيد مصطفى أمهال، أن الجامعة مطالبة بالمشاركة بكيفية ملموسة في إنعاش الجانب السوسيو اقتصادي على المستوى الجهوي وتعزيز التنمية المحلية.

وقال السيد أمهال في كلمة خلال الجمع العام العادي للجامعة برسم سنة 2016 الذي انعقد اليوم السبت بمراكش، إن هذا اللقاء يندرج في إطار تعزيز مفهوم اللامركزية وتفعيل مقتضيات الجهوية الموسعة مؤكدا أن نقص الدعم المالي الموجه لهذه الهيئة المهنية يبطئ عملية تفعيل المخططات الطموحة وبرامج العمل التي سطرتها الجامعة.

ودعا في هذا السياق، الوزارة الوصية الى فتح نقاش مع رؤساء وأعضاء الجامعة بغرض دراسة مختلف الحاجيات الواجب أخذها بعين الاعتبار ضمن هذه المخططات والبرامج.

وناقش رؤساء 12 غرفة جهوية، خلال الجمع العام، عددا من المحاور ذات البعد الاقتصادي والمؤسساتي، خاصة تلك المتعلقة بالدورة الثالثة للمنتدى الاقتصادي الاوروبي- العربي، المزمع تنظيمه بالمغرب خلال شهر نونبر المقبل من قبل الجامعة والاتحاد العام للغرف العربية للتجارة والصناعة والفلاحة ومؤسسات أخرى.

كما تدارسوا موضوع تنظيم هذه الهيئات بعد التقطيع الجهوي الاخير، خاصة في الجانب المتعلق بالبرنامج التعاقدي المقترح من قبل وزارة الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي، ومشروع تغيير القانون رقم 38-12 المتعلق بغرف التجارة والصناعة والخدمات.

وصادق رؤساء الغرف خلال الجمع العام على مشروع مخطط عمل الجامعة برسم 2015/2018 ومشروع الميزانية وكذا برنامج عمل السنة الجارية فضلا عن التقريرين الأدبي والمالي برسم سنة 2015.


هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات