القمة الإفريقية للرقمنة بالدار البيضاء تناقش تحديات الذكاء الاصطناعي بحضور خبراء دوليين

أشغال دورة شهر أكتوبر لمجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة

الطير: التعادل أمام الجيش مكانش ساهل المهم دابا التفكير في المباراة القادمة

"ريان أزواغ" أصغر حارس في البطولة الوطنية: أنا حامل لكتاب الله وحلمي نوصل بعيد

بنهاشم يبرر أسباب الهزيمة أمام الرجاء

بن ونيس: اللاعبين الجدد غير جاهزين هدفنا العصبة الأفريقية هذه السنة

فضل شاكر يعلن في قناة الرحمة توبته من الغناء

فضل شاكر يعلن في قناة الرحمة توبته من الغناء


القدس

(تحيه إجلال وتقدير لفضيلة الشيخ محمد حسان الله يطول بعمرو نحنا في لبنان بنحبك كتير الله يحفظك يارب) هذا ما كتبه "الفنان (سابقا) فضل شاكر كما قدمه مذيع قناة الرحمة في لقاء اعلن فيه توبته عن "طريق الفن لانه حرام وكذبة كبيرة" واضاف انه لا يهمه الجمهور او الشعبية ، وان سبب عمله بالفن كان "انه لم يكن لديه مصلحة اخرى يعملها".
وقال المغني اللبناني الذي حصل على الجنسية الفلسطينية بقرار من الرئيس محمود عباس مؤخرا على حسابه في تويتر: ''ان المغني يصنع السعادة وهو حزين بسبب البعد عن الله '' حسب تعبيره في تغريدة على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي مساء الاحد.

واكد شاكر إعتزاله الغناء نهائيا خلال لقاء خاص من قناة ''الرحمة '' السلفية بمنزله بصيدا بلبنان. وتابع قائلا: ''أنا شخص مسلم هداه الله" واكد ان الجماهيرية التي يحظى بها مجرد كذبة، مضيفا '' في النهاية أنا هتوب عن الطريق الحرام''.


ووجه شاكر في النهاية شكره للشيخ الداعية السلفي محمد حسان الذي اعتبر احد نجوم قناة "الرحمة". ونفى انه يتلقى دعما من السعودية او امير قطر الا انه اشاد بالسعودية على حسابه في تويتر.


الا ان فضل شاكر قال في برنامج اخر إنه قرر اعتزال الفن بسبب الموقف المخزي للحكومات العربية والإسلامية أمام ما يحدث في سورية، لافتا إلى أنه اتخذ هذا القرار من تلقاء نفسه، وليس من جانب السلفيين السوريين.

وقال شاكر في مداخلة هاتفية مع دريم 2 المصرية إنه حدد موقفه بوضوح من نظام بشار الأسد عكس غيره من الفنانين الذين لم يحددوا موقفهم من الوحشية التي يمارسها نظام بشار.

وقال فضل أعلنت عن دعمي لأشقائي السوريين من خلال المظاهرة التي نظمها السلفيون في لبنان وقادها الشيخ أحمد الأسير، شيخ الحركة في لبنان، اعتراضا على ما يحدث في سورية من نظام وحشي.


عدد التعليقات (7 تعليق)

1

marocain pur

التوبة من ماذا؟ كل من يقول أنه تاب من فعل شئ أكيد أن لديه تاريخ من المعاصي أثناء ممارسته لذلك الشئ،أما الفن فبريئ من أن يتوب عنه أي كان،لو افترضنا آن الغناء حرام،فلماذا تغني الطيور إذن؟هل هي كذلك تعصى الخالق ؟الغناء ليس حراما ،الحرام هو الطريقة التي يقدم بها ذلك الغناء. من خلاعة وو عري وو اثارة...ثم هل اعلان التوبة كاف لوحده أم التوبة و التخلص من الثروة التي بنيت كلها من عرق الغناء\" الحرام\"؟؟

2012/03/19 - 08:59
2

nora

inaho khetar atari9 sa7i7 allay yewaf9ak weywafi9 jami3 moslimin amin

2012/03/20 - 05:48
3

adam usa

الى صاحب التعليق 2 منقال لك ان الطيور تغني انما هي فيذكر وتسبيح او لم تقرأ قول الله وان كل شيء في الارض او في السماء الا يسبح بحمده في معنى الاية حتى لا اخطأ في قول الله عز وجل

2012/03/20 - 11:38
4

khatat

Ila kan had khabar sahih, fmawazine ghadi tbane haqiqa rah kayn fbarnamaj

2012/03/20 - 08:16
5

marocain pur

نعم الطيور تغني و تغرد ، ألا تطرب عندما تسمع طائرا شجيا يغني؟؟شخصيا أحتفظ بشريط صوتي لمجموعة من طيور الكناري استمتع بغناءها كل صباح و هي تعصي الله .... أطلب لها التوبة كل صباح .....

2012/03/21 - 03:27
6

khatat

Ila kan had khabar sahih, fmawazine ghadi tbane haqiqa rah kayn fbarnamaj

2012/03/21 - 03:32
7

karima

كيف انه يقول انه تاب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟وانه سيشارك في مهرجان موازين اين هي الحقيقة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

2012/03/21 - 03:47
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات