تضامنا مع طلبة الطب والصيدلة .. منيب تثور في وجه الوزير ميراوي وتكشف تفاصيل مثيرة

كواليس آخر حصة تدريبية لأسود الأطلس استعدادا لمباراة افريقيا الوسطى بالملعب الفيدرالي السعيدية

لاعبو المنتخب الوطني يدخلون أجواء الفرحة على أطفال المركز الفيدرالي السعيدية لكرة القدم

بعد الإصابة.. نايف أكرد يجري الحصة التدريبية مع الأسود بشكل منفرد

تطورات جديدة في قضية محاكمة رئيس اتحاد طنجة السابق

ساكنة أقدم حي بطنجة تشكو الإهمال وتستنجد بالسلطات في غياب العمدة

العنصر: الوضعية الأمنية في المغرب جد عادية

العنصر: الوضعية الأمنية في المغرب جد عادية


متابعة


أكد وزير الداخلية امحند العنصر، يوم الثلاثاء 17 أبريل أن الوضعية الأمنية تبقى بصفة عامة جد عادية على صعيد مجموع التراب الوطني وتبعث على الارتياح. وقال الوزير٬ الذي كان يتحدث أمام مجلس المستشارين "إن الوضعية الأمنية بصفة عامة تبقى جد عادية على صعيد مجموع التراب الوطني وتبعث على الارتياح وذلك بشهادة كل المراقبين المحايدين".


وأوضح العنصر أن الموارد التي تمت تعبئتها في إطار المخطط الخماسي 2008-2012 مكنت المصالح الأمنية من تعزيز جهودها في ميدان محاربة الجريمة مما ساعد على منع ظهور أي انفلات أمني على مستوى جميع مناطق المغرب ومكن هذه المصالح أيضا من تحسين مردوديتها.


وأضاف أن تعزيز هذه الموارد انعكس جليا على تطور حجم تدخلات المصالح الأمنية وعلى عدد القضايا التي تعالجها٬ والتي تجاوزت خلال سنة 2011 أكثر من 500 ألف قضية٬ وكذا في فعالية هذه المعالجة والتي تتمثل في النجاح في حل أكثر من 85 في المائة من القضايا وإلقاء القبض على مرتكبي الجرائم داخل آجال قصيرة جدا بفضل ما يتم توفيره من وسائل عمل متقدمة للشرطة العلمية وتعميم فرق مسرح الجريمة.


من جهة أخرى أكد العنصر أن معدلات الجريمة بالمغرب تبقى "جد منخفضة إذا ما قورنت ببعض الدول القريبة" من المملكة.


وأضاف أن جهود مصالح الدرك الملكي والأمن الوطني مكنت خلال سنة 2011 من تسجيل انخفاض مهم فيما يتعلق بالجرائم التي لها تأثير مباشر على الشعور بعدم الأمن بلغ حوالي (ناقص 2) في المائة٬ مشيرا إلى أن الأصداء المسجلة في هذا الصدد "تؤشر على أن مستوى الشعور بالأمن لدى المواطنين لا زال مرتفعا وأنهم يثقون في قدرة مصالح الدولة على مواجهة كل التحديات الأمنية".



عدد التعليقات (6 تعليق)

1

محمد

الإعتداء بالعنف والقوة و بالسلاح الأبيض وباستعمال الدراجة النارية أو بتطويق الحافلة في الشارع في الأزقة في الخلاء أو أمام العموم.... عليك أن لا تحملي حقيبة يدوية أن لا تستعملي هاتفك في الشارع العام عليك أن تغلقي نوافذ سيارتك ومع ذلك لن تسلم الجرةبسبب اعتراض السبيل للمارة.أضف الى ذالك ما نسمعه من وضع أحجار في السكة الحديدية واعتراض الشاحنات والسيارات واحيانا مع اطلاق نار....هذه هي الحالة الأمنية المعاشة في بلدنا العزيز.على الجهات المسؤولة عن أمن المواطنين إعادة النظر لإعادة الثقة الى المواطنين المغاربة وكذالك الأجانب الذين امتدت اليهم العدوى خاصة في مراكش.

2012/04/19 - 02:38
2

chAdi

الوزير يكذب الجرائد والواقع معاالجرائم انتشرت يكثرة ولم نعد في مأمن أفلاد أكبادنا تذهب للمدرسة او النادي ونحن ننتظر قي خوف أو ترقب لكثرة ما نسمع من الإغتصاب والسرقة ونتهاك الحرمات ورغم ذالك الوزير يكذب ويقول الأمور بخيرربما يتحدث عنه وعن أبناءه الموجودين قي مأمن طبعا

2012/04/19 - 05:07
3

مغربي

الوضعية الأمنية تبقى بصفة عامة جد عادية.الوضعية الاجتماعية لرجال القوات المساعدة بصفة عامة جد مزرية و غير عادية.

2012/04/19 - 05:22
4

Radouane

aji a si la3nsser le Fes we chouf le jarima elli kategol 3aliha nekessat, nass a ssi l3ansser rehoum katessarko fe darhoum yla ma3andek khbar, rah 90% dial lemegharba ma kaybeleghouch be I3tidae elli wka3 lihoum????

2012/04/19 - 05:33
5

متتبعة

عندك الحق تقول أن الأمور جد عادية حيت انت ما عندك مناش تحاف ماشي بحال المواطن العادي سير الله يمسخك ولكن هاد حقوق الإنسان هي لي خرجات علينا لإنها تمول من جهات معينة تريد الخراب لهاد البلد باش ما تبقى عندو لا كرامة ولا سيادة أرجو النشر

2012/04/19 - 06:34
6

halala

wach had lwazir 3aych flmrikh ola fin;wa lgrissaj bnhar olijram yawmiyan ogalic 3adi wach hada ca ola machi ca va

2012/04/19 - 07:48
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات