الرئيسية | دولية | بالفيديو: جندي إسرائيلي يسرق دراجة طفلة فلسطينية بالخليل دون أي مبرر

بالفيديو: جندي إسرائيلي يسرق دراجة طفلة فلسطينية بالخليل دون أي مبرر

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بالفيديو: جندي إسرائيلي يسرق دراجة طفلة فلسطينية بالخليل دون أي مبرر
 

وثق ناشطون في منظمة حقوقية في مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة قيام أحد جنود الاحتلال الإسرائيلي بسرقة دراجة هوائية لطفلة فلسطينية والتنكيل بها في حي السلايمة وسط المدينة.

وأشارت منظمة "بيتسيلم" لحقوق الإنسان إلى أن جندياً إسرائيلياً قام بسرقة دراجة هوائية للطفلة أنوار برقان (8 سنوات)، خلال قيامها باللعب عليها وسط شارع في حي السلايمة وسط مدينة الخليل المحتلة، دون أي مبرر.

وأفادت الطفلة في شهادة وثقتها المنظمة أن جندياً إسرائيلياً اعترض طريقها بعد أن نجحت في الدخول إلى الشارع الواصل بين الحي والحرم الإبراهيمي الشريف والذي يمنع الفلسطينيون من السير فيه بقرار إسرائيلي.

وأشارت إلى أن الجندي تقدم نحوها وهي تقود الدراجة وقام بدفعها عنها، ما أدى إلى سقوطها أرضاً قبل أن يقوم بمصادرة الدراجة وأخذها لإخفائها بين الأشجار، لتقوم شقيقتها سجى وشقيقها إبراهيم بأخذها وإعادتها إلى المنزل.

وتتعرض عائلة برقان لاعتداءات متواصلة من قوات الاحتلال الإسرائيلي وتحديداً في المنطقة القريبة من حاجز "المافيا" حيث سبق وتعرض شقيق الطفلة إبراهيم لاعتداء موثق مشابه في العام 2012.

وتعاني عشرات العائلات الفلسطينية وسط مدينة الخليل، لاسيما في البلدة القديمة، من اعتداءات إسرائيلية متواصلة وتضييق مستمر واعتداءات شبه يومية من قبل المستوطنين المتطرفين وجنود الاحتلال الذين يوفرون لهم الحماية.

مجموع المشاهدات: 2104 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

أقلام حرة