تفاصيل مثيرة في قضية ملف اسكوبار الصحراء

قانون المسطرة المدنية يدفع المحامين للاعتصام باستئنافية البيضاء

الفيزازي: الهدنة في غزة مستبعدة لأسباب كثيرة

أخنوش يؤكد: سنقدم مساعدة مالية من 8 و14 مليون للمتضررين من الفيضانات

أخنوش: دعم 2500 درهم للأسر المتضررة سيمتد 5 أشهر إضافية

أخنوش: بأوامر ملكية اتخذت الحكومة تدابير مهمة لفائدة المتضررين من زلزال الحوز وفيضانات الجنوب الشرقي

طائرات روسية تقصف لأول مرة أهدافا في سوريا انطلاقا من إيران

طائرات روسية تقصف لأول مرة أهدافا في سوريا انطلاقا من إيران

أخبارنا المغربية ــ أ ف ب

 

أفادت وكالات الأنباء الروسية نقلا عن وزارة الدفاع الروسية أن قاذفات روسية قصفت الثلاثاء مواقع لجهاديين في سوريا بعدما أقلعت للمرة الأولى من قاعدة جوية تقع في إيران. مما مكن من تدمير مخازن أسلحة ومعسكرات تدريب وثلاثة مراكز قيادة.

وقالت الوزارة "في 16 آب/أغسطس أقلعت قاذفات تي يو-22 أم3 وأس يو-4 مسلحة من مطار همدان في إيران وقصفت أهدافا للجماعتين الإرهابيتين الدولة الإسلامية وجبهة النصرة في مناطق حلب ودير الزور وإدلب".

وأضافت الوزارة أن هذه الضربات أتاحت تدمير "خمسة مخازن كبرى للأسلحة والذخائر" ومعسكرات تدريب في دير الزور وسراقب في ريف إدلب والباب، المدينة التي يسيطر عليها تنظيم "الدولة الإسلامية" في منطقة حلب.

وضربت الطائرات الروسية أيضا ثلاثة مراكز قيادة في مناطق الجفرة ودير الزور ما أدى إلى مقتل "عدد كبير من المقاتلين" بحسب البيان.

وأعلنت موسكو الإثنين أن نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف توجه إلى طهران حيث استقبله وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف لبحث النزاع السوري بشكل خاص.

وروسيا وإيران هما أبرز حليفتين للنظام السوري وتقدمان له الدعم المالي والسياسي والعسكري في مواجهة الجهاديين ومسلحي المعارضة.

من جانب آخر، قال وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو الإثنين أن موسكو وواشنطن اقتربتا من اتفاق حول تعاون عسكري في مدينة حلب، لكن الولايات المتحدة لم تؤكد هذه المعلومات.

 


هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات
المقالات الأكثر مشاهدة