كواليس آخر حصة تدريبية لأسود الأطلس استعدادا لمباراة افريقيا الوسطى

لقطات طريفة بين أوناحي ورحيمي في تداريب المنتخب بملعب وجدة

الركراكي يتحدث عن مواجهة إفريقيا الوسطى، طبيعة إصابة حكيمي واستدعاء بلعامري

الركراكي: إصابة مزراوي ليست خطيرة وإن شاء الله يكون معانا الشهر المقبل

استقبال جماهيري كبير للعناصر الوطنية بمطار وجدة قبيل مواجهة إفريقيا الوسطى

الخطاب الملكي السامي بمناسبة افتتاح السنة التشريعية الجديدة

غوغل توقف مشروع Project Ara لتصنيع هاتف بأجزاء قابلة للتبديل

غوغل توقف مشروع Project Ara لتصنيع هاتف بأجزاء قابلة للتبديل

أخبارنا المغربية

أشار تقرير جديد نشرته وكالة رويترز إلى قيام شركة غوغل بإيقاف Project Ara، وهو المشروع الطموح الذي يهدف إلى إنشاء هواتف محمولة ذكية بأجزاء قابلة للتبديل، ويأتي الإيقاف كجزء من حملة أوسع تقوم بها الشركة لتبسيط جهودها من ناحية الأجهزة.

وتمثل هذه الخطوة نقطة سيئة لشركة التكنولوجيا، والتي أعلنت في مايو(أيار) الماضي عبر مؤتمر مطوريها عن مجموعة من الشركاء العاملين معها ضمن مشروع آرا، وقالت بأنها "ستقدم نسخة المطورين من المنتج في خريف هذا العام".

وكانت الشركة تهدف إلى إنشاء هاتف ذكي محمول يمكن لمستخدميه تخصيصه بشكل سريع عن طريق استبدال البطارية والكاميرا ومكبر الصوت وغيرها من المكونات المادية العتادية.

وأضاف التقرير بأن شركة غوغل لن تقوم بإطلاق الهاتف بنفسها، ولكنها قد تعمل مع الشركاء لجلب تكنولوجيا مشروع آرا للأسواق، ومن خلال اتفاقات الترخيص أيضاً.

ويأتي إيقاف مشروع آرا بمثابة خطوة أولى في حملة توجيد جهود الشركة فيما يخص الأجهزة، والتي تتألف من أجهزة الحواسيب المحمولة كروم بوك وصولاً هواتف نيكسوس المحمولة.

ويشرف على هذا العمل رئيس موتورولا السابق ريك اوسترلو الذي عاد في وقت سابق من هذا العام للعمل في غوغل، وقامت غوغل في عام 2014 ببيع موتورولا للشركة الصينية لينوفو.

وولدت فكرة الهواتف الذكية القابلة للتخصيص حماساً كبيراً في المجتمع التقني، وذلك لقدرتها على إطالة عمر الجهاز وتقليل النفايات الإلكترونية.


هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات