الرئيسية | أقلام حرة | كن متفائلا لتعيش حياة سعيدة

كن متفائلا لتعيش حياة سعيدة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
كن متفائلا لتعيش حياة سعيدة
 

 

نحن نعيش في هذه الحياة المليئة باللحظات السعيدة والحزينة ، فحياتنا تشبه طريق القطار السريع ففي لحظات يمر بين الطرق الصحراوية ، ولحظات يتألق بين الجنان والطرق الخضراء المثيرة ، فهذه حياتنا وحياتك وحياة جميع البشر ، فلا ولا القليل من الحزن والضيق لما شعرنا تتوقع أن تكون حياتك دائمة السعادة ، فلبلذة الفرح والسعادة حين تأتينا ، وما أن لنبث في هذه اللحظات السعيدة ، حتى تبدأ العواصف المتعبة تداهمنا في حياتنا ، لهذا عوّد نفسك على أن لا تكن دائم اليأس فرح وتأمل به.ولا تنظر إلى الجانب السيئ من حياتك ، بل تأمل بالجانب الإيجابي وأ

: ولكي تكن دائم التفاؤل ما عليك إلا إتباع بعض النصائح وهي

الابتعاد عن اليأس، ودائماً أبحث عن الأشياء التي تجعلك سعيداً في حياتك، وتأمل بها، وتأمل بالنعم التي تمتلكها وتميزك عن غيرك من الناس، وتأكد أن الله يمهل ولا يهمل.

وأنظر إلى الجانب المشرق من حياتك ، وأبتعد عن الجهات ابتعد عن التحطيم ، المظلمة ، فعندما تنظر إلى كأس لا تنظر كم فارغ من هذا الكأس ، بل أنظر كم يحوي هذا الكأس.

فجميع أحزانك ستصبح أفراح الغد،تأكد أن حزن اليوم سيكون سبباً في فرحك في عليك بل حاربه بالصبر والإيمان وتشعر بها وتسعد بها ، ولا تجعل اليأس يسيطربالله والشجاعة.

لا تفكر كثيراً بأحزانك وحاول أن تجعل نفسك مرتاحة ومؤمنة بقضاء الله وقدره، فإن الله عادل حتى في تقسيم الفرح والحزن في هذه الحياة.

تأكد أنه لا أحد في هذا الكون بإمكانه منعك من تحقيق هدفك إذا ملكت الإصرار برة والإرادة على تحقيق هذا الهدف. والمثا

عندما تواجه مشكلة ما لا تفكر لماذا وقعت في هذه المشكلة بل حاول كسب وقتك فحاول التغلب عليها لا الهروب منها. المشاكل،في إيجاد طرق لحل هذه

ذكرت بعض النصائح التي تساعدك في أن تكون متفائلاً في هذه الحياة ،ولكن أهم تؤمن بأن الله قادر على كل شيء ، فكن دائم التقرب إلى الله ستجد شيء يجب أنالنجاة بشكل دائم ، وآمن بقضاء الله وقدره وتأكد أن الله سيعطيك سعادة تضاعف لحظات الحزن واليأس التي مررت بها فكن دائم التفاؤل.

مجموع المشاهدات: 2076 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة