مواطن يعلق بطريقة كوميدية على دخول الخنزير البري لشوارع مدينة السعيدية

غضب جماهير الرجاء بعد إهدار رحيمي ضربة جزاء ورمي اللاعبين بقنينات الماء

كراكاج عالمي للكورفا السود في مواجهة الجيش الملكي

هذا ما قاله مدرب الجيش الملكي بعد التعادل أمام الرجاء الرياضي

مدرب الرجاء يبرر منح تسديد ركلة جزاء لرحيمي ويعلق على التعادل أمام الجيش

تعزيزات أمنية كبيرة بمحيط ملعب العربي الزاولي قبل مباراة الرجاء والجيش

الخناق يشتد على "البوليساريو" بعد اقتراب المغرب من العودة للإتحاد الافريقي

الخناق يشتد على "البوليساريو" بعد اقتراب المغرب من العودة للإتحاد الافريقي

أخبارنا المغربية ـ وكالات

أخبارنا المغربية 

أسابيع قليلة تفصل  المغرب عن العودة إلى مقعده بالاتحاد الإفريقي، حيث من المرتقب أن تحسم القمة المقبلة التي ستنعقد في أديس أبابا بإثيوبيا نهاية الشهر الجاري، في أمر رجوع المغرب إلى محيطه المؤسساتي القاري.

وتأتي عودة المغرب إلى الاتحاد الإفريقي في وقت تراجعت فيه مجموعة من الدول الأعضاء بالاتحاد الإفريقي في دعمها للبوليساريو، الذي يعيش أحلك أيامه قبل انعقاد القمة المرتقبة في نهاية يناير 2017، خاصة وأن رئيسة المفوضية دلاميني زوما، أخبرت جبهة الانفصال بأن أيامها في الاتحاد أصبحت معدودة، في ظل تزايد عدد الدول المؤيدة لعودة المغرب إلى مقعده الطبيعي في الاتحاد.

وفي وقت تراجعت فيه الجزائر عن ترشيح وزير خارجيتها رمطان العمامرة لمنصب رئيس المفوضية، وهو ما يعني عمليا أن البوليساريو بدأت تخسر كل شيء، حتى قبل القمة، إذ بقي التنافس على خلافة زوما بين مرشحين عن كل من السينغال وكينيا و بوتسوانا و غينيا الاستوائية وبعض الدول الصديقة للمغرب والتي سحبت الاعتراف بجبهة البوليساريو منذ سنوات.

وكان المغرب تقدم بطلبه الانضمام إلى الاتحاد الإفريقي بشكل قانوني وسليم وفقا لما تنص عليه ديباجة القانون التنظيمي للمنظمة القارية، بعيدا عن فرض موقفه من قضية الصحراء على البلدان الممثلة داخل الاتحاد، كما تزعم وسائل الإعلام الجزائرية التي أصيبت بالسعار منذ أن قرر المغرب استرجاع كرسيه داخل الاتحاد الإفريقي.


عدد التعليقات (4 تعليق)

1

مراد

المنطقي

رجوع المغرب الى مقعده هو تصحيح لمسار طويل و خطا ارتكبه الاتحاد الافريقي بضم كيان لايتوفر على مقومات الدولة و هو مصطنع لزعوعة وحدة عضو فاعل بالاتحاد و هو المغرب فهنيئا للاتحاد و للمغرب معا.

2017/01/04 - 11:02
2

هلال

الإتحاد الإفريقي

اضغاث احلام كالسراب يحسبه الضمئان ماء جمهورية الصحراء الغربية عضو مؤسس وإن قبلت عضوية المغرب الوافد الجديد وخطين تحت قبلت فسيكون المغرب مضطر لقبول حدوده المعترف بها دوليا اَي سيكون جنب الى جنب مع الصحراء الغربية وهذا المقال موجه للإستهلاك المحلي لأن الواقع عكس ذالك وهاهو الولايات المتحدة الأمريكية في تقريرها الأخير للدول التي تحت الإستعمار وضعت الصحراء الغربية وبذللك نسفت احلام المغرب في التودد للرئيس الجديد وذهبت أموال الكريدي والصدقات التي صرفها المغرب رشاوي لشراء الذمم في لوبيات ادراج الرياح

2017/01/04 - 12:51

الجمهورية العربية الصحراوية الديموفراطية ترحب بالمغرب في الإتحاد الأفريقي إلى جانبها

2017/01/04 - 01:31
4

كريم

أحلام اﻹنفصال

بعض الانفصاليين و بعض الجيران الحالمين لازالوا يكذبون على أنفسهم بادعاء اﻹعتراف بجمهورية وهمية فوق التراب المغربي! و الحال أن لا وجود لهذا الكيان الوهمي في اﻷمم المتحدة و لم أرى أبدا زعيم عصابتهم يعتلي منبرها و يلقي خطابا! طبعا لا يمكن ﻷن فقط رؤساء الدول المعترف بها من يحق لهم ذلك! لكن اﻷحلام مجانية و لا تضر في شئ يمكنكم إذن اﻹستمرار و أحلام لذيذة و نوم هنيئ.

2017/01/05 - 11:01
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات