تفاصيل جديدة مثيرة في ملف "إسكوبار" الصحراء

قانون المسطرة المدنية يدفع المحامين للاعتصام باستئنافية البيضاء

الفيزازي: الهدنة في غزة مستبعدة لأسباب كثيرة

أخنوش يؤكد: سنقدم مساعدة مالية من 8 و14 مليون للمتضررين من الفيضانات

أخنوش: دعم 2500 درهم للأسر المتضررة سيمتد 5 أشهر إضافية

أخنوش: بأوامر ملكية اتخذت الحكومة تدابير مهمة لفائدة المتضررين من زلزال الحوز وفيضانات الجنوب الشرقي

"النقل المدرسي بكل أمان" شعار حملة تربوية تحسيسية تنطلق من الدار البيضاء لتعم مختلف أرجاء المملكة

أخبارنا المغربية - و م ع

 

أعطيت، اليوم الأربعاء بالدار البيضاء، انطلاقة حملة تربوية تحسيسية تحت شعار "النقل المدرسي بكل أمان"، وذلك بمبادرة من اللجنة الوطنية للوقاية من حوادث السير، وبتعاون مع الجمعية الوطنية للتعليم الخصوصي،

وبهذه المناسبة، قالت حليمة فوزير، رئيسة مصلحة التربية الطرقية لدى اللجنة الوطنية للوقاية من حوادث السير، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن هذه الحملة تأتي في إطار الشراكة مع شركة الوقود "فيفو إينيرجي المغرب"، وذلك إسهاما في العمل على تحسين مستوى النقل المدرسي والتحسيس بشروط السلامة وكذا تلقين الأطفال مبادئ الاستعمال السليم لوسيلة النقل المدرسي.

كما يتوخى من ورائها تعبئة الأطر الإدارية لمختلف المؤسسات التعليمية الخصوصية وكذا السائقين ومرافقي ومرافقات التلاميذ في الحافلات المدرسية بضرورة الاهتمام بسلامة وسيلة النقل وحسن استعمالها على النحو الأمثل.

وأشارت إلى أن فقرات برنامج هذه الحملة، التي من المرتقب أن تشمل مختلف المؤسسات التعليمية عبر المملكة، جد مكثفة ومتنوعة حيث تتضمن سلسلة من الورشات التربوية والفنية والسمعية البصرية، فضلا عن الشق المرتبط بتكوين وتحسيس السائقين ومرافقيهم.

من جهتها ذكرت مريا كسوس، المسؤولة عن التواصل لدى شركة الوقود "فيفو إينيرجي المغرب"، بأن هذه البادرة ليست الأولى من نوعها بل سبقتها سلسلة من الحملات السنوية التي انخرطت فيها الشركة من موقع مسؤوليتها الاجتماعية انطلاقا بالتزامها في المساهمة في التوعية حول شروط السلامة الطرقية.

وأفادت أن هذه الحملات هي ثمرة شراكة متينة تجمع بين الشركة واللجنة الوطنية للوقاية من حوادث السير لما يزيد عن 15 سنة، والتي نتج عنها جملة من البرامج من ضمنها هذه الحملة التي تستهدف بالأساس تلامذة مستويات الابتدائي بمجموعة مدارس المدينة بالدار البيضاء.

وخلال حفل افتتاح هذه الحملة برسم السنة الجارية تم تزويد المستفيدين بجملة من الوثائق التي تحث من خلالها اللجنة بتعاون مع باقي الشركاء على ضرورة العناية بأسطول النقل المدرسي وحسن استعماله انطلاقا من كون السلامة الطرقية .. التزام وشراكة ومسؤولية.


عدد التعليقات (1 تعليق)

1

Mohamed

Cheuffaur

اسي محمد من الرباط لدي رخص من صنف B C D رقم هاتفي هو 0686273068

2017/03/05 - 08:35
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات