نزار بركة: الصحراء المغربية -التشغيل - غلاء المعيشة - تخفيض الضريبة على الدخل - دعم الجماعات المحلية

أخنوش يكشف عن الأوراش الكبرى التي ستشغل عليها الحكومة برسم السنة المالية المقبلة

مهدي بنسعيد.. الحلم المغربي مع هذه الحكومة سيصبح حقيقة

أخنوش.. ندين كل الاعتداءات على فسلطين ولبنان ونعرب عن تضامننا الواسع مع الشعبين الشقيقين

أخنوش: الاختيارات الحكومية كانت جد دقيقة ومركزة، وقد اجتزنا الأزمة بكل ثقة ومسؤولية

بتعليمات سامية.. أخنوش: سوف نعمل على إعادة تأهيل المناطق المتضررة من الفيضانات الأخيرة

صنداي تايمز: زوجة " أسامة بن لادن " تكشف تفاصيل ليلة مقتله

صنداي تايمز: زوجة " أسامة بن لادن " تكشف تفاصيل ليلة مقتله

أخبارنا المغربية ـ وكالات

كشفت رابعة زوجات زعيم تنظيم القاعدة السابق أسامة بن لادن، عن تفاصيل ليلة مقتله برصاص قوات كوماندوز أمريكية في مخبئه بباكستان.

وقالت أمل، للكاتبين كاثي سكوت كلارك وأدريان ليفي، في كتابهما الذي نشرت مقتطفات منه صحيفة "صنداي تايمز" البريطانية، إنها كانت تعيش هي وأبناؤها الستة في "مخبأ" بجبالِ أبوت آباد في باكستان، عندما قُتِلَ بن لادن في 11 مايو 2011.

 

وأوضحت أنه بحلول الساعة الـ11 من مساء يوم 11 مايو 2011، وبعد أن فَرغ من طعام العشاء، والأطباق، والصلاة، غَطَّ بن لادن في النوم سريعًا وبجانبه زوجته الرابعة، وفي الخارج، كانت الشوارع مُظلمةً بسبب انقطاع الكهرباء، الأمر الذي كان شائعَ الحدوث في المنطقة، إلا أنها استيقظت بعد منتصف الليل بوقتٍ قليل، وقد ساورها شعورٌ بالقلق.

 

وأشارت إلى أنهم لم يتمكنوا سوى من سماع صوت إطلاق النار والمروحيات التي تحلق فوق المنزل، وسمعت صوت ابنها "حسين وهو يقول لا تقتلوا أبي".

 

وأشارت -في تصريحاتها- إلى أن القوات الأمريكية ضمّت عناصر كانت تتحدث العربية بطلاقة، وأنهم كانوا يعرفون أشكال جميع أفراد الأسرة وأسماءها.

 

وفور سماعهم الصوت، استيقظ زوجها فورًا، وحمل سلاحه ثم ذهب إلى النافذة ورأى القوات الأمريكية وهي تحاصر البيت بأكمله، وقال: "إنهم يريدونني أنا، وليس أنتم"، ثم أمر أسرته أن يذهبوا جميعًا إلى الطابق السُفلي، قبل أن يصاب برصاصة في وجهه أوقعته ميتًا.

 

وأمسك جنود القوات بمريم وسمية وتوجهوا بهما إلى جثة والدهما، وسمعت أمل أصواتًا تطلب منهما أن يحدِّدا هوية الجثة، وفي بادئ الأمر، أعطتهم مريم اسمًا وهميًّا، ولكن سمية طالبتها قالت لها "قولي لهم الحقيقة، فهم ليسوا باكستانيين، فأجابت إنه والدي، أسامة بن لادن".

 

وبينت أمل أنه بعد أن تأكد الجنود أن القتيل هو "بن لادن" حملوا الجثة سريعًا دون فحص، ووضعوها في مروحية وأقلعوا بسرعة، وبعد إقلاع الطائرة بقليل انفجرت الطائرة بمن فيها، ولم يبق أثر سوى أشلاء ممزقة وبقايا أجزاء صغيرة من الطائرة.


عدد التعليقات (5 تعليق)

1

عبد الوهاب

اين الحقيقة

من نصدق الان

2017/05/24 - 08:53
2

السيطرون

العنف بالعنفوالبادئ اظلم

السؤال ما هي جنسية الجنود المرافقين الذين يتكلمون العربية بطلاقة ثم اسقاط المروحية مفتتة...نهاية ضرامية....كان هذا المتطوع يباشر الاعمال الخيرية من ماله الخاص يوصلها الى مساكين افريقيا ثم حوالي روسيا...وبدأ البطولية لما فجروا مصنع الادوية بالسودان...صنعوا منه آلة سحق الغرب... لقد أدى بشهادة زوجته صلاة العشاء...هل يشفع له اسلامه ويتقبله خالقه...هذا من شأن من يغفر لمن يشاء....

2017/05/24 - 10:16
3

ودادي بيضاوي مغربي

قصة أو حكاية تليق لنوم الأطفال

إنتهى دور القاعدة وأتى الدور على داعش نظرا لوجود " الدواحش" وبكثرة الطلب أكثر من العرض هل غاية " الدين أن تحفوا شواربكم " يا أمة ضحكت من جهلها الأمم

2017/05/24 - 10:49
4

Ima

Hakika

بن لادن لم يمت انه عيمل لامريكا لقد كانت خطة مدروسة من س ا ي. دفنت القاعدةايام فيما يسمى الدمار العربي لتبني بعده داعش باموال حليجية القذافي كان يعلم هدا راجعو خطابات القذافي الاخيرة

2017/05/24 - 02:31
5

Ima

Hakika

خدعة امريكا للعالم العربي

2017/05/24 - 02:34
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات