ملعب طنجة المونديالي يصل لمراحل متقدمة في الأشغال

رالي المغرب ينطلق من مراكش.. وجوهرة بناني ضمن الأبطال العالميين المشاركين

أجواء انطلاق أشغال المجلس الوطني لحزب الاستقلال

دورة ساخنة لجماعة طنجة وانتقادات حادة من المعارضة للرئيس الليموري

تفاصيل جديدة مثيرة في ملف "إسكوبار" الصحراء

قانون المسطرة المدنية يدفع المحامين للاعتصام باستئنافية البيضاء

بعد قرار الحصار، هل منعت السعودية الحجاج والمعتمرين القطريين من التوجه إلى بيت الله الحرام؟

بعد قرار الحصار، هل منعت السعودية الحجاج والمعتمرين القطريين من التوجه إلى بيت الله الحرام؟

dw

 

نفت الرياض أن تكون قد قامت بمنع القطريين من أداء مناسك العمرة في مكة المكرمة أو زيارة المدينة المنورة بسبب قطع العلاقات مع الدوحة، فيما استثنت الإمارات العربية المتحدة القطريين المتزوجين من إماراتيين من قرار الترحيل.

ويذكر أن السعودية قطعت علاقاتها الدبلوماسية بين البلدين وأغلقت الحدود، غير أنها أكدت أنها تقوم بتسهيل أمور المعتمرين من جميع أنحاء العالم. وأكدت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، في بيان صباح اليوم الاثنين 12 يونيو، أن توجيهات القيادة السعودية تؤكد "على تقديم الخدمات وتسهيل أمور المعتمرين من كل دول العالم بما في ذلك الأشقاء في دولة قطر".

وأضافت أن "ما يتم تداوله في وسائل التواصل الاجتماعي بمنع المعتمرين القطريين من دخول المسجد الحرام لا أساس له من الصحة". وشددت أن "المعتمرين من أشقائنا القطريين في قلوب إخوانهم السعوديين منذ دخولهم المملكة وحتى مغادرتهم، فإن المملكة استقبلت منذ التاسع من شهر رمضان الحالي وحتى يوم أمس 1633 معتمرا قطريا أدوا مناسك العمرة".

وأكدت الرئاسة أن "القطريين يؤدون نسكهم وعباداتهم في المسجد الحرام بكل يسر وسهولة واطمئنان، ويستفيدون من جميع الخدمات التي تقدمها حكومة المملكة العربية السعودية في الحرمين الشريفين لهم ولغيرهم" داعية وسائل الإعلام إلى" الأمانة والدقة في نشر الأخبار والتأكد من الجهات المختصة قبل النشر".

وكانت عدة مواقع إخبارية قطرية قالت إن "السلطات السعودية منعت المعتمرين القطريين من زيارة الحرمين الشريفين في مكة والمدينة وأداء مناسك العمرة".


عدد التعليقات (4 تعليق)

1

هادوك لا يسري عليهم قرار المنع لأنهم سيأتون بالأموال

2017/06/12 - 08:40
2

محمد أبنعيسى

بيت الله الحرام

أسمه يدل على نسبه.أسمه بيت الله الحرام وليس بيت السعودية او غيرها من الدول.اتقوا الله في بيته.

2017/06/12 - 11:50
3

منتبع

مقاطعة السعودية لقطر

قريش العصر الحالي يقاطع قطر بالكامل كما قاطع اجدادهم الرسول محمد(ص) واتباعه.

2017/06/13 - 06:54
4

ابو سالم

منع اي مسلم من تاديه الحج فقد عارض شريعه الله السمحاء

السعوديه تفهم وتعي تمام انه لا يمكن ان تمنع اي مسلم من اداء فريضه الحج لانه ركن من اركان الاسلام وهدم ركن من اركان الاسلام فقد هدم الاسلام والدين ولايمكن لاي احد تن يمنع كافر من ان يسلم وهذا دين فمن تسبب في منع اي مسلم من ادي فريضه الحج ومناسك الحج فيحتمل اثم كبيرا لانه بذلك المنع يتعارض لهدم شريعه الله وهل من المعقول وخاصه حكام السعويه هدم الين وهدم الكعبه هذا كلام لا يمكن قبله العقل ومن اراد التشويه للحكام السعوديه فان حسابه علي الله وكل الخلاق تتحاسب فمن عمل صلاحا فلنفسه ومن اساء فعليها

2017/08/15 - 02:11
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات