تفاصيل جديدة مثيرة في ملف "إسكوبار" الصحراء

قانون المسطرة المدنية يدفع المحامين للاعتصام باستئنافية البيضاء

الفيزازي: الهدنة في غزة مستبعدة لأسباب كثيرة

أخنوش يؤكد: سنقدم مساعدة مالية من 8 و14 مليون للمتضررين من الفيضانات

أخنوش: دعم 2500 درهم للأسر المتضررة سيمتد 5 أشهر إضافية

أخنوش: بأوامر ملكية اتخذت الحكومة تدابير مهمة لفائدة المتضررين من زلزال الحوز وفيضانات الجنوب الشرقي

اتبعي هذه الطرق للحفاظ على لون شعرك هذا الصيف

اتبعي هذه الطرق للحفاظ على لون شعرك هذا الصيف

منتديات

 

لا يوجد شعور أجمل من تغيير لون شعركِ والاستمتاع بطلّة أنيقة وجديدة، ولا يعكّر صفو هذه اللحظات إلا ضياع هذا اللون، نتيجة التعرّض لشمس الصيف الشديدة أو الكلور في حمامات السباحة، لذلك نقدم لكِ اليوم، في هذا المقال، 5 طرق تحافظين بها على لون شعركِ خلال فصل الصيف.

1. الحفاظ على رطوبة شعركِ:

الحرارة والهواء ومناخ الصيف بشكل عامٍ يسببون جفافًا وهشاشة في الشعر، لن يكفي معهم استخدام الشامبو والبلسم المناسبين، لذا فشعركِ بحاجة إلى ماسك مرطب أو وصفة طبية للترطيب على الأقل مرة كل أسبوع.

الحفاظ على رطوبة الشعر وعدم تعرّضه فترة كبيرة للجفاف، من أهم طرق المحافظة على لونه الجديد دون حدوث بهتان لدرجة اللون، وخصوصًا الدرجات الفاتحة مثل: الذهبي والأشقر والأبيض إلخ.

2. استخدام صن بلوك للشعر:

الأشعة فوق البنفسجية الموجودة في الشمس، التي يتعرّض لها شعركِ لفترات طويلة، تتسبب في جفافه وتغيّر لونه، نصيحتنا لكِ عدم الخروج في أشعة الشمس دون وضع واقي الشمس (الصن بلوك) ليس فقط على وجهكِ وبشرتكِ، بل استخدمي الأنواع المناسبة للشعر والمتاحة في الصيدليات قبل نزولكِ، فهي تحتوي على مادة UVQ، التي تقاوم أشعة UV (الأشعة فوق البنفسجية)، فتحمي فروة رأسكِ من التلف ولون الشعر من البهتان والتغيُّر.

3. تدليك الشعر قبل السباحة وبعدها:

السباحة في مياه البحر أو حمام السباحة تعرّض شعركِ للتلف وتغير اللون، فالكلور والملح يؤثران بشكل مباشر على لون الصبغة مهما كان نوعها، والحل هو دهان الطبقة الخارجية من الشعر بالزيت أو كريم السباحة المناسب لنوع شعركِ قبل النزول إلى الماء، وهذا يمنحه طبقة عازلة تمنع الملح والكلور من التأثير على لونه.

الطريقة الثانية: قبل النزول إلى ماء البحر أو حمام السباحة بللي شعركِ بماء نظيف، لتمتص بصيلات الشعر الماء النظيف بدلًا من الماء المالح أو الكلور.

4. اختيار الشامبو والبلسم المناسبين:

اختيار الشامبو والبلسم المناسبين لنوع شعركِ واحتياجاته أهم طرق المحافظة عليه من التلف وتغيّر لونه والتعرّض لمشكلات الشعر الأخرى، وفي فصل الصيف مع الأتربة وحرارة الشمس والجفاف من الممكن أن تتغير طبيعة شعركِ، وأنواع المستحضرات والصبغات، التي كنتِ تستخدمينها سابقًا لا تصلح لهذه المرحلة، لذلك انتبهي جيدًا للتغيرات الحادثة على شعركِ في الفصول المختلفة واختاري ما يناسبكِ في كل مرحلة.

5. الحذر من مياه الاستحمام:

المياه المستخدمة في الاستحمام هي مياه عادية غير مفلترة، تحوي شوائب كثيرة وأتربة ومعادن مختلفة بعضها يؤدي إلى تلف الشعر وبهتان لونه مع الوقت، ومن الحلول المستخدمة للحصول على مياه نظيفة للاستحمام شراء دش مناسب يستطيع فلترة المياه بطريقة أتوماتيكية من الداخل، وهذه الأنواع أصبحت متاحة الآن في الأسواق.

إن لم يكن هذا الحل عملي بالنسبة لكِ، يجب العناية الجيدة بشعركِ قبل الاستحمام وبعده وفي أثنائه عن طريق استخدام المستحضرات المناسبة لطبيعة الشعر مع الوصفات الطبيعية الأخرى


هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات