تفاصيل جديدة مثيرة في ملف "إسكوبار" الصحراء

قانون المسطرة المدنية يدفع المحامين للاعتصام باستئنافية البيضاء

الفيزازي: الهدنة في غزة مستبعدة لأسباب كثيرة

أخنوش يؤكد: سنقدم مساعدة مالية من 8 و14 مليون للمتضررين من الفيضانات

أخنوش: دعم 2500 درهم للأسر المتضررة سيمتد 5 أشهر إضافية

أخنوش: بأوامر ملكية اتخذت الحكومة تدابير مهمة لفائدة المتضررين من زلزال الحوز وفيضانات الجنوب الشرقي

هذه أول خطوة رسمية يقوم بها مبعوث الأمم المتحدة الجديد في قضية الصحراء المغربية

هذه أول خطوة رسمية يقوم بها مبعوث الأمم المتحدة الجديد في قضية الصحراء المغربية

أخبارنا المغربية

أخبارنا المغربية 

بدأ المبعوث الأممي الجديد للصحراء المغربية "هورست كوهلر" أولى تحركاته في الملف، بنائبة الأمين العام للاتحاد الافريقة النيجيرية "أمينة محمد"، وفق ما هو موضح ببرنامج منظمة الأمم المتحدة لرسم الخطوط العريضة للوساطة التي سيقودها بين المغرب و جبهة البوليساريو والتخطيط لأي زيارات قادمة الى المنطقة على غرار سلفه روس.

و كانت الجبهة الإنفصالية قد اتهمت الأمين العام الجديد بتهميش قضية الصحراء ، في الوقت الذي يسابق فيه مسؤولون مقربون من النظام الموريتاني الزمن لتخلي نواكشوط عن حيادها "الإيجابي" قبل التحركات الميدانية للمبعوث الأممي الجديد. 

 


عدد التعليقات (2 تعليق)

1

عكاشة أبو حفصة .

الحكم الذاتي هو الحل يا سيادة المبعوث الاممي .

على الامين العام الجديد ان يدرك جيدا اننا متشبثون بالوحدة الترابية للوطن من طنجة الى الكويرة . وعليه ان يدرك التنازل الكبير الذي قدمته بلادنا والمتمثل في الحكم الذاتي تحت الراية المغربية الشريفة . وهو تنازل ما بعده تنازل لغاق هذا الملف المفتعل نهائيا والذي عمر طويلا . على المبعوث الاممي الجديد ان يكون محايدا في هذه القضية المفتعلة ان اراد ان ينجح في مهمته الاممية هذه ولا ينهج نهج " روس " الذي مال الى الطرف الثاني وأعني الجزائر . اول خطوة يجب ان يقوم بها السيد المبعوث الاممي الجديد المحترم هو احصاء المتواجدين بمخيم الدل والعار والتحقق من هويتهم بالاستعانة بشيوخ القبائل وتبيان ما ان كانوا مغاربة صحراويين عاشوا تحت الاستعمار الاسباني ام البدو الرحل التي جلبتهم الجزائر بحكم تواجد المخيم بها لنفخ العدد من اجل الحصول على اكبر كمية من المساعدات الانسانية لاعادة بيعها في الاسواق المجاورة وما اكثر التقارير التي تتكلم عن ذلك . على السيد ممثل الامين العام الجديد احياء تبادل الزيارات بين المغاربة المحاصرين بهذا المخيم وباقي الصحراويين المتواجدين عبر كامل تراب المملكة الاحرار الطلاقاء . واخيرا يجب عليه احضار في اي لقاء يجمعه في المستقبل القريب مع اطراف النزاع الصحراويون المغاربية سواء الفارين من المخيم في اطار ان الوطن غفور رحيم او المتواجدين بالصحراء المغربية الذين قدموا البيعه الشريفة للعرش العلوي المجيد والاخد برايهم في اي حل . ختاما اقول على الامين العام الجديد تحديد الجهة التي تسعى جاهدة لاطالة امد هذا الصراع وتحميلها كامل المسؤولية . وما هي الاستفاذة من بقاء هؤلاء تحت الخيام بمخيم الدل والعار في جبين من كان سببا في وجوده مع التمنى له بالتوفيق في الحلحلة . اتمنى ان ياخد بهذا السيد الممثل الاممي ... شكرا والسلام عليكم . - عكاشة أبو حفصة .

2017/09/16 - 10:44
2

عباس

المبعوت الجديد

رغم تشبت المغرب بالحل السياسي في قضية الوحدة الترابية الا انه يجب ان يكون موازيا بالحل العسكرى كي يكون التوازن في قضيتنا جاهز لتطبيق في حينه.

2017/09/17 - 06:45
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات