الرئيسية | رياضة | كورة عالمية | قرعة "الفيفا" تضع المنتخب المغربي في مجموعة نارية بكأس العالم

قرعة "الفيفا" تضع المنتخب المغربي في مجموعة نارية بكأس العالم

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
قرعة "الفيفا" تضع المنتخب المغربي في مجموعة نارية بكأس العالم
 

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، اليوم الإثنين، النقاب عن الطريقة التي سيتم من خلالها سحب قرعة بطولة كأس العالم (روسيا 2018)، والتي سيتم إجراؤها في الأول من ديسمبر/ كانون الأول المقبل.

 

ونشر موقع "فيفا"، نتائج القرعة الافتراضية التي أجراها كنموذج لطريقة السحب.

 

وجاء المنتخب المغربي في هذه القرعة الافتراضية في مجموعة صعبة تضم كلا من المنتخب الارجنتيني والسويدي والمكسيكي.

 

فيما حل المنتخب المصري في مجموعة المنتخب الروسي إلى جانب المنتخبين السويسري والأسترالي.

 

أمام المنتخب التونسي فأوقعته القرعة الافتراضية في مجموعة تضم منتخبين أوربيين قويين، فرنسا وإنجلترا إضافة إلى منتخب عربي وهو السعودية.

 

ووفقًا لموقع “فيفا” الالكتروني، “تبدأ مراسم القرعة بالوعاء 1 وتنتهي بالوعاء 4، وسيتم إفراغ كل وعاء من كافة المنتخبات قبل الانتقال للوعاء التالي، أما بخصوص المراسم المتّبعة، فسيتم اختيار كُرة من وعاء المنتخبات ويلي ذلك اختيار كُرة من وعاء المجموعات، وبالتالي تحديد المجموعة التي سيلعب فيها كل فريق”.

 

وأضاف “فيفا” في بيانه “في الوعاء الأول، سيتم تخصيص روسيا بكرة حمراء بحيث يتم مسبقاً منحها الفريق الأول في المجموعة الأولى باعتبارها الدولة المستضيفة”.

 

وأوضح “المنتخبات السبعة الأخرى في الوعاء الأول سيتم منحها المركز الأول في كل مجموعة (من الثانية إلى الثامنة)، أما الفرق في الوعاء الثاني والثالث والرابع فسيتم منحها المراكز في مجموعاتها بشكل عشوائي”.

 

وأشار البيان “المبدأ العام الذي يتّبعه فيفا؛ هو ألا تضمّ أية مجموعة أكثر من منتخب واحد من نفس منطقة التصفيات القارية، وينطبق هذا على كافة الاتحادات القارية باستثناء أوروبا الممثلة بإجمالي 14 فريقاً”.

 

وتابع “يجب أن تضمّ كل مجموعة منتخباً أوروبياً واحداً على الأقل، وبما لا يزيد عن اثنين، وبالتالي، فإن ستاً من المجموعات الثماني ستضمّ منتخبين أوروبيين”.

 

وأضاف “سيتم مراعاة توزيع المنتخبات على المجموعات بحسب التقسيم الجغرافي عبر نظام مدروس بحيث يتم أخذ كافة المعايير بعين الاعتبار”.

 

وفي هذا السياق، أوضح البيان، أنه “يمكن تخطّي المجموعات، فعلى سبيل المثال، لن يتم الاختيار من بين منتخبات الوعاء الثاني (بيرو، وكولومبيا، وأورغواي) إلى المجموعة نفسها التي تضمّ البرازيل أو الأرجنتين الموجودتان في الوعاء الأول”.

 

ولفت إلى أن الأمر نفسه ينطبق “على الفرق من الاتحادات القارية الأخرى، باستثناء الاتحاد الأوروبي لكرة القدم”

مجموع المشاهدات: 80663 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (14 تعليق)

1 | مغربي
المساواة في القرعة عوض الخطط الجهنمية
هده خطط قديمة لتصفية فرق افريقيا اللهم ان كان المفاجئة وفرق عربية المعقول ليس هناك اي شيئ يقارن الفرق يجتمع الكل في وعاء واحد وتتم القرعة الفريق 1 ويتبع 3 يعطي مجموعة هده الخطة لكي لا يسقط الاقوياء فيما بينهماوتكون المفاجئة من فرق افريقيا والعرب. الميز العنصري الدي ارادت الفيفا محاربته الان تستعمله ربما لا افهم في الكرة ولكن افهم في المساواة
مقبول مرفوض
21
2017/11/27 - 03:30
2 | إدريس
والصابوناااااااااااااا !!!!
وحضيو راسكوم المغاربة راه خواكيم لوف بغا يدير لينا غير الصابونة......!!!! الألمان هادوا ماشي اللعب.
مقبول مرفوض
6
2017/11/27 - 03:41
3 |
والبوطا غدي ازيد فيها عتمان وانت حظي القرعة كرة صفراء وحمراء وصابونة هي ديال حزب موت وعطش
مقبول مرفوض
13
2017/11/27 - 05:20
4 | بو مد ين
الناظور
اتمنى المغرب بي توافق إنشاء اللة
مقبول مرفوض
6
2017/11/27 - 05:38
5 | عابر سبيل
مار من هنا
سعيد السوسي او سعيد الكربوز بقا تحلم هاداك راه غير ماتش ميكال مع نيجيريا و نيجيريا ياما طحنت المغرب في ايماتها طحنت حجي و النيبت و ديك الطبقة المغرب فاش كايتاهل لكاس العالم غبر الى طاح في شي مجموعة ساهلة في الاقصائيات و و كانو المنتخبات الافريقية مساليين انا كاس العالم غادي يطحنوكم بلا ما تحلمو بزاف و دابا تشوفو غادي يخرجو حاشاك حشاك الجزائر داك العام غير صدقات ليهم و بقاو كايحنقزو حتى وصلو بزهر اما راه ما عندهم لا كورة لسيدي زكري المغرب راه كلى طرحة من البرازيل الى سمعتي المغربي كايهدر تقول هوما البرازيل او المانيا و لا طاليان شابعين كاس العالم
مقبول مرفوض
-14
2017/11/27 - 05:46
6 | سعيد السوسي
منتخبنا منتخب قوي
منتخب المغرب منتخب قوي . الارجنتين خسرت بستة لاثنين مع نيجيريا لم يعد هناك فريق ضعيف نفتخر بمنتخبنا و نقول له الى الامام و نثق في شبابنا فاذا كان مدرب منتخب المانيا يتمنى ان لا يلعب مع المنتخب المغربي في الدور الاول في كاس العالم فلماذا نحن خائفون . عندنا جميع المقومات و ولله الحمد منتخبا قوي اقولها و اكررها . و انا متأكد باذن الله اننا سنمر للدور الثاني
مقبول مرفوض
43
2017/11/27 - 07:11
7 |
عيش فيك المهم تاهلن بلا ما تفول علينا ديها فراسك خلينا عليك بتقار
مقبول مرفوض
0
2017/11/27 - 11:50
8 | صحراوي
بنااادم واحد يفكر فالبوطة.خههههه مهم الا كان منتخب مغربي تعتابروه منتخب قوي ويستحق لقب اسود الاطلس.. ماعندكم مناش تخافو. واخا يلعب مع برازيل المهم يجيب لنتصار.
مقبول مرفوض
0
2017/11/28 - 06:04
9 | يوسف
hhhhh
ياربي يخسر المنتخب في الماتشات 3 الاولين باش اهنيونا من الصداع الخاوي ا ....قولوا ٱمين
مقبول مرفوض
-4
2017/11/28 - 07:41
10 | كمال
المنتخب المغربي
نحن نتفأل خير ان شاء الله وندوزو للدور الثاني وخا المواجهة غدي تكون صعبة
مقبول مرفوض
2
2017/11/28 - 09:45
11 | keskass
صوت النزاهة
كل ما نرجوه لاسودنا ان يتصف القائمون على الشان الكروي ان يتحلوا بقليل من الحياد والنزاهة وان يغلبوا صوت الضمير بدل الجشع الاقتصادي والمحابات السياسية وان يجعلوا المستطيل هو الفيصل بين الفرق بعيدا عن الاعيب الكواليس برجو الا تتكرر مهزلة كاس العالم 1998 ونقول للبرازيل نحن شفينا من الصدمة لكن تاريخك لا زال يسجل وصمة العار عليك
مقبول مرفوض
0
2017/11/28 - 04:37
12 | انشاء الله
الدور الثاني بجهد الله
عندنا فرقة مزيانة ومدرب موهوب وملك واعر ويعودها لمو اي واحد محملناش
مقبول مرفوض
1
2017/11/28 - 05:36
13 | مغربية متفائلة
.. "تفائلوا بالخير تجدوه" وبغينا تفائلوا صراحة ولكن خليونا نكونوا واقعيين دوك العفاريت لي تماك راه ماشي بحال هاد الكتاكيت لي تلاقينا معاهم فالاقصائيات:) يعني من الاحسن بلا نطيروا بعيد مع الاحلام دياولنا باش ماتكونش الطيحة دالواقع قاصحة :)
مقبول مرفوض
0
2017/11/28 - 06:55
14 | Baha bibo
منتخااب هي شري تاهل
حنى فالهغرب معدنا لا كورة لا قرايا لا زين لا مجي بكري راه مشا يخلص تاهل فالكودفوار بسردين وكبايلة كون حيدو ترانات و يعتيو بلاصتو ضعفاء يسكنو ولا يديرو مدارس او مشارع
مقبول مرفوض
0
2017/11/28 - 08:48
المجموع: 14 | عرض: 1 - 14

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة