ملعب طنجة المونديالي يصل لمراحل متقدمة في الأشغال

رالي المغرب ينطلق من مراكش.. وجوهرة بناني ضمن الأبطال العالميين المشاركين

أجواء انطلاق أشغال المجلس الوطني لحزب الاستقلال

دورة ساخنة لجماعة طنجة وانتقادات حادة من المعارضة للرئيس الليموري

تفاصيل جديدة مثيرة في ملف "إسكوبار" الصحراء

قانون المسطرة المدنية يدفع المحامين للاعتصام باستئنافية البيضاء

وزير يطلب من العثماني رفع طلب إلى الملك لحل وزارة أفيلال

وزير يطلب من العثماني رفع طلب إلى الملك لحل وزارة أفيلال

أخبارنا المغربية

أخبارنا المغربية: الرباط

كشفت تقارير اعلامية، أن وزير التجهيز و النقل و اللوجستيك عبد القادر اعمارة ، اقترح على رئيس الحكومة سعد الدين العثماني ، رفع طلب إلى الديوان الملكي من أجل حل كتابة الدولة المكلفة بالماء التي توجد على رأسها القيادية في حزب التقدم و الإشتراكية شرفات أفيلال.

و وفق يومية "الأخبار"، اقترح اعمارة  تحويل الوزارة إلى مديرية مركزية تابعة لوزارته .

وأوضحت المصادر نفسها، أن الوزير كلف الكاتب العام للوزارة بجمع كل المعلومات حول الإختلالات التي تعرفها كتابة الدولة من أجل رفع تقرير في الموضوع إلى رئاسة الحكومة ، و ذلك بعدما تراجع عن قرار إجراء افتحاص تفادياً لوقوع اصطدام جديد بين حزبي العدالة و التنمية و التقدم و الإشتراكية خاصة في ظل استمرار سوء الفهم بين عمارة و أفيلال.

وكان عمارة قد سبق له أن حرم أفيلال من اختصاص التعيين في المناصب العليا التي تتم المصادقة عليها بالمجلس الحكومي ضمن مرسوم اختصاصاتها.


عدد التعليقات (6 تعليق)

1

عبد الله

هدر المال في وزارات لا تجدي نفعا للمغاربة

علاه نتا ضربتيها في العين العورة؟!!!! حتى واحد ما كايحمّر الوجه!!!!!

2018/02/02 - 05:00
2

مائي

الانسان المناسب

لازم يتعمل افتحاص للتدبير خصوصا أن الهيكلة تنفخات اكثر من اللازم وأن مجموعة من التعيينات ماكان عندها لاساس ولاراس وأن الامور ماغادياش على حقها واطريقها وماشي بمقاربة النوع باش غادين نحلوا مشاكل ديال هاذ القطاع اللي غاديا وكتتفاقم وما عرفه تدبير تلوث بحيرة سيدي محمد بن عبدالله كايبقى مثال على ... .. التدبير !

2018/02/02 - 06:20
3

ايمان.ع

عشاق الكراسي و المناصب

يتسابقون الى الاستفادة من المناصب العليا بمنطق الغنائم. المسؤلية بزاف عليكم تتسابقون لها و أنتم صغارا عليها . هناك أشخاص بالمغرب المسؤلية تطلبهم و تسعى اليهم لكن يرفضونها لأنهم يعرفون قيمة و ثقل الأمانة.

2018/02/02 - 07:36
4

قائل حق

هدا غير معقول. في ظل هده الأوضاع التي تعرفها الموارد المائية بالبلاد وحتى بالمناطق المحيط الأطلسي يجب أن يكون قطاع الماء قطاع مستقل وقوي بهياكله الجهوية والإقليمية وتحث إدارة قوية للماء كما ينص عليه قانون الماء الجديد الذي صوت عليه القانون وموزات مع المؤسسات العمومية التي تشتغل في هدا القطاع وتحث وصاية الدولة.

2018/02/03 - 03:48
5

خاص حكومة لاغارد تمشي كاملة من حزب لاغارد الي بيادق كلهم لانهم اصبحون حكومة الهوت وليس اي شخص مؤهل فيها انها حكومة موت وفقر والملك يعرف هدا ولكن تجري رياح بما لا تشتهي السفن

2018/02/03 - 06:17
6

ولد الدار

هدا اندار

البلد تعاني اختلالات جمة. والجفاف وقلة الموارد تتهدده سنة بعد سنة...يجب على الحكومة التفكير في اعادة هيكلة ادارة تدبير الماء..ادارة مستقلة كاملة باطر كفأة ..وليس تحت وصاية اخطبوط التجهيز والنقل كروش لحرام وعلى راسهم الوزير اعمارة حامي الفساد وناهبي المقالع..وزير متعجرف دو الوجه العبوس.

2018/02/03 - 08:44
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات