الطير: التعادل أمام الجيش مكانش ساهل المهم دابا التفكير في المباراة القادمة

"ريان أزواغ" أصغر حارس في البطولة الوطنية: أنا حامل لكتاب الله وحلمي نوصل بعيد

بنهاشم يبرر أسباب الهزيمة أمام الرجاء

بن ونيس: اللاعبين الجدد غير جاهزين هدفنا العصبة الأفريقية هذه السنة

هذا ما قاله مدرب الرجاء بعد الفوز الثالث على التوالي

جماهير الرجاء تصدح بأغنية "رجاوي فلسطيني" خلال مواجهة الزمامرة

"الهاكا" تتدخل في قضية ربط داعية مغربي سرطان الرحم بتعدد العلاقات الجنسية وهذا ما قامت به

"الهاكا" تتدخل في قضية ربط داعية مغربي سرطان الرحم بتعدد العلاقات الجنسية وهذا ما قامت به

أخبارنا المغربية

أخبارنا المغربية 

وجهت الهيئة العليا للسمعي البصري استفسارا إلى إذاعة "شذى إف إم" بسبب تصريحات للداعية عبد الرحمان السكاش الذي ربط بين تفشي سرطان الرحم وتعدد العلاقات الجنسية.

و أثار التصريح الغريب الذي أطلقه الداعية خلال استضافته ببرنامج "دين ودنيا" ، غضب الباحثة الاجتماعية سمية نعمان جسوس، أستاذة بجامعة الدار البيضاء، التي وصفت السكاش في رسالة مطولة موجهة للمسؤولين وللرأي العام الوطني بـ"التطرف والجهل"، حيث اعتبرت  إن ما تفوه به على الملأ "لا يستند إلى أي نص ديني"، ولا أساس له في مجال البحث العلمي المتعلق بالسرطان.

و كان الداعية السكاش قد تطرق لموضوع العدة الزوجية الخاصة بالأرملة، في يناير الماضي، و التي تبلغ مدتهها أربعة أشهر و 10 أيام،حيث علل الداعية هذه المدة بمبرر علمي من وجهة نظره، مفاده أن أول اتصال جنسي للمرأة مع زوجها يؤدي إلى تشكل بصمة (كود) بينهما، وأن مدة العدة الزوجية هي الفترة الكافية لاختفاء ذلك الكود، قبل الزواج مرة أخرى من رجل آخر، مؤكدا أنه تعدد العلاقات الجنسية للمرأة يؤدي إلى اضطرابات في “الكود” الخاص بالزوج، ومن ثم يؤدي إلى سرطان الرحم.

و أثار هذا "الكشف العلمي" حفيظة الباحثة الاجتماعية حيث أكدت  أن الهدف من فترة العدة الزوجية هو التأكد مما إذا كانت المرأة الأرملة حاملا من زوجها المتوفي أم لا، لأن المولود له حقوق منها نصيبه في الإرث.


عدد التعليقات (7 تعليق)

1

ابو عمر

الجهل

نعم صحيح، و أن الجهل هو الذي يكتنف سمية نعمان جسوس،و أذكرها بقوله تعالى"و قل للمؤمنين يحفظون فروجهم و قل للمؤمنات يحفظن فروجهن" و بناء على هذا النص، قام عدد من الباحثين الغربيين بمجهودات جبارة و توصلوا الى نفس الحقاءق و اكثر.

2018/02/06 - 04:34
2

طالبة من مراكش

الله المستعان.

داعية لا يعرفه أحد كلامه ينطوي على بلادة وكلاخ مركب. العديد من السيدات والأمهات العفيفات والطاهرات أصبن بسرطان الرحم وهن بالألاف على مستوى العالم العربي والإسلامي و أزواجهن لايزالون على قيد الحياة. بما تفسر لنا ذلك أيها العالم المغوار. الذي لم تلد النساء نظيرا له.

2018/02/06 - 04:55
3

عليلو الصبار

حلال ععلينا حرام عليكم.

عندي سؤال للاستاذة الباحثة المحترمة التي تقول ان العدة هي للتثبت من الحمل وانا لا اخالفها الرأي. ولكن ايتها الاستاذة الكريمة عندما تكون المعتدة دخلت سن الياس مماذا نتثبت؟ هذا يثبت ان العدة ليست لما قالت الاساذة فقط وليس لأنها استاذة لها الحق ان تحتج على الفقيه وتحاول ان تثبت بان تعدد الشركاء الجنسيين للمرأة لا عواقب له على صحتها.

2018/02/06 - 05:37
4

ع

ب

الان الهاكا تدخلت هدا يدفعونا إلى التساؤل اين هي الهاكا من فضائح 2m و غيرها من المنابر الإعلامية وكذلك لماذا هذه المسمات تدخلت بكل هذه الحرقة و الحماسة الم تكن فقط الرغبه في انتشار الرذيلة و تعدد العلاقات الحرام في المجتمع و اخيرا "لي فيه فز كي قفز"

2018/02/06 - 08:47
5

مغربية

الداعية قال" من بين الاسباب"وهذا ثبت علميا

2018/02/07 - 04:11
6

يوسف

كثرة الخيانة

قال تعالى ولا تقربوا الزينا انها فاحشة صدق الله العظيم نعم العلم الحديث أكد ذالك الداعية على حق جواب من طالبة مراكش الخيانة موجودة في مجتمعنا لا تدري ماذا يوجد في قلب الانسان سوى الله هناك نساء عفيفات تخونو أزواجهن كان لي بان اكاين لي تحت المخدة

2018/02/07 - 05:29
7

نوال

خريبكة

استمعت الى المواجهة بين الدكتورة كسوس و الفيزازي الذي كان يدافع باستماتة عاى ما قاله صديقه في العمل و اقول العمل لانهم ليسوا بدعات من اعطاههم صفة الداغية وهم يفسدون في الارض.كل ما قالته الدكتورة في صميم العلم و للمنطق اما اخونا الفيزازي كان كيخربق كغادته و يتهم الدكتورة بالادينية و المفرنسة عوض المناقشة البناءة

2018/02/07 - 05:42
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات