جنازة مهيبة للفنانة القديرة نعيمة مشرقي وسط مشاهد مؤثرة لفنانين وأصدقاء ومقربين وشهادات ترثيها

بمناسبة اليوم العالمي للمدرس.. الكوتش المزكوري يتحدث عن الابداع في مهن التدريس

لقاء بتارودانت يهدف إلى الاحتفال بالرصيد الثقافي والسياحي التاريخي للمدينة

ملعب طنجة المونديالي يصل لمراحل متقدمة في الأشغال

رالي المغرب ينطلق من مراكش.. وجوهرة بناني ضمن الأبطال العالميين المشاركين

أجواء انطلاق أشغال المجلس الوطني لحزب الاستقلال

اختلاسات بمئات الملايين تُزلزل هذا البنك المغربي وتورط عشرات المسؤولين الكبار

اختلاسات بمئات الملايين تُزلزل هذا البنك المغربي وتورط عشرات المسؤولين الكبار

أخبارنا المغربية

أخبارنا المغربية ـ الرباط

كشف تقرير لمديرية التفتيش والمراقبة بالقرض العقاري والسياحي ، عن فضيحة كبرى مرتبطة بوجود اختلالات مالية جديدة بالمقر المركزي للبنك بالدار البيضاء.

و حسب يومية "أخبار اليوم" ، فمن المتوقع أن تطيح بنحو 70 من الرؤوس الكبيرة بعدما تم توقيف 4 مشتبه فيهم إداريا اعتبرهم البعض مجرد أكباش فداء تمت التضحية بهم.

أبطال هذه الإختلاسات المالية هم مديرون و مستخدمون حصلوا على قروض مالية من البنك العقاري و السياحي دون تقديم وثائق رسمية تظهر أي دين على حساباتهم البنكية.

و كشف التقرير الذي ظل متكتما عليه منذ شهور ، عن سحب ما يزيد عن 600 مليون سنتيم بطريقة غير قانونية ، بينما أظهرت تحقيقات مديرية التفتيتش أن هناك مبلغا آخر لا يزال مختفيا من صندوق الوكالة من دون أن توجد وثائق رسمية مؤشر عليها تثبت المستفيدين منه.

 

 

 

 


عدد التعليقات (7 تعليق)

1

احمد

من يسمعك

اذهب الى الحي الحسني بطنجة هناك اسم هذا البنك واستمع

2018/04/02 - 06:01
2

الشعب

في الحقيقة هذا الناس خصهم الحبس والسيزي وخا الدار اللي سكنين فيها اتباع ،ويوقع البحث في الاسر ديالهم، من جابوا الفلوس والاملاك وغير ذالك، مثل الزوجة والابناء والولدين والاخوان ديلهم لان الامور واضحة، مشي يسرق ويدخل للحبس وامنباعد يخرج يتمتع بما سرف لان البحث مقدرش يوصل للمسروق هذا يسمى تلاعب بالقانون. وهو اللي كسجع الاخرين على السرقةبدون خوف لا من الله ولا من العبد.

2018/04/03 - 12:37
3

ادريس

الناضور

ان هذا احسبها نفسها سايبة في كل تعا ملاتها مع الزبناء وانا واحد منهم كيف ل الدولة انها لم تدمج لم تدمج هاته المؤسسة اللي هي cih مع مؤسسة اخرى عوض ما تبقى بقرة حلوب اما اسم بانكا cih ما بنكا ما والو

2018/04/03 - 02:01
4

بلا نفاق

البقرة الحلوب

للتغطية على هذه الفضيحة تم طرد ابرياء كانوا تحت الضغط ينفدون تعليمات الرؤوس الكبيرة و تم التكتم على الفضيحة حتى لا يتم المساس بالمسؤولين الدين لا يزالون يزاولون اعمالهم و يستفيدون من كل الامتيازات كفى من الاستهتار بالصغار و حماية الكبار

2018/04/03 - 02:28
5

الزفزافي ف الحبس ؤ عليوة ف الفيلا

2018/04/03 - 03:31
6

مجد

الربى الفاحش

انا اقترضت من هدا البنك 400الف درهم واستردته باكتر من 800 الف درهم اكثر من مائة في المائة من الربى اطلب من ا لله ان يغفر لي ﻻنني كنت مجبرا.

2018/04/03 - 06:53
7

Zahidi

CIH

J'ai pas volé CIH c'est les princesses soeurs du roi qui ont volé la banque c'est pourquoi j'ai quitté le Maroc vers le Portugal et j'habite dans un ville à COIMBRA bekhir car je suis protégé.....par la bande des voleurs au Maroc...ntouma bkaw tgolou 3ACH

2018/07/19 - 08:14
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات