دعم الغازوال ونظام "أمو" يدفع سائقي سيارات الأجرة بالدار البيضاء للاحتجاج

عمدة طنجة يكشف المستور في مخرجات دورة أكتوبر

القمة الإفريقية للرقمنة بالدار البيضاء تناقش تحديات الذكاء الاصطناعي بحضور خبراء دوليين

أشغال دورة شهر أكتوبر لمجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة

الطير: التعادل أمام الجيش مكانش ساهل المهم دابا التفكير في المباراة القادمة

"ريان أزواغ" أصغر حارس في البطولة الوطنية: أنا حامل لكتاب الله وحلمي نوصل بعيد

"العلمي" يكشف عن رأي لجنة تفتيش ''الفيفا'' في الملف المغربي (فيديو)

"العلمي" يكشف عن رأي لجنة تفتيش ''الفيفا'' في الملف المغربي (فيديو)

أخبارنا المغربية ـ و.م.ع

أكد رئيس لجنة ترشيح المغرب لاستضافة كأس العالم لكرة القدم سنة 2026 ، السيد مولاي حفيظ العلمي ، اليوم الجمعة في الدار البيضاء ، أن أعضاء فريق عمل الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) ،المعروف تحت اسم ( تاسك فورس )، أعربوا خلال زيارتهم التفتيشية للمملكة ، عن إعجابهم بجودة الملف المغربي لاحتضان هذا الحدث الكروي العالمي .

 

و أبرز السيد العلمي خلال ندوة صحفية عقب انتهاء زيارة فريق العمل ، التي استمرت ثلاثة أيام ، أن اعضاء الوفد سجلوا " الانخراط الاسثنائي لكل اجهزة الدولة المغربية و كبار المسؤولين " من أجل مواكبة ملف ترشيح المغرب لمونديال 2026 .

 

كما لاحظوا ، يضيف السيد العلمي ، "شغف جميع مكونات الشعب المغربي بهذا الحدث العالمي ،وهو ما يعكس بشكل جلي أن المغرب ككل يقف وراء هذا الترشيح" .

 

وأضاف انه من الخلاصات التي خرج بها فريق العمل عقب زيارته ،أن المغرب يشهد وتيرة تنموية متسارعة و شاملة مع رؤية واضحة ، حيث يندرج تنظيم مونديال 2026 كآلية تسمح بتسريع انجاز اوراش التنمية على كافة الاصعدة . 

 

من جهة أخرى ، أكد رئيس لجنة اللتشريح أن أعضاء فريق عمل الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أبانوا عن ارادتهم المنفتحة على الحوار و النقاش مع خلال لقائهم مع اعضاء لجنة ترشيح المغرب لاستضافة كأس العالم لكرة القدم 2026 .

 

و أشار الى ان أعضاء فريق عمل أبدوا ،من جانب آخر "بعض الملاحظات حول القدرة على تسليم المشاريع ونوعية الملاعب ، خاصة في الفضاءات المعدة لكبار الشخصيات و الضيوف ".

 

وسجل بعوثو الاتحاد الدولي لكرة القدم أيضا "عدم مطابقة جزء من منصات الملاعب ، بسبب تواجد حلبة العاب القوى "، التي تحجب رؤية خط التماس عن جزء من الجمهور" .

 

و اعتبر السيد العلمي أن مفهوم الملاعب القابلة للتفكيك "كان محل تقدير كبير من فريق الفيفا" ، الذي طلب إضاحات حول خطة إعادة توزيع أجزاء المقاعد القابلة للتفكيك ، والمدن التي ستستفيد منها وميزانيات إعادة التركيب . 

 

و بحسب السيد العلمي ، فإن هذه النقطة "ضرورية لأنها تنطوي على امكانية تقليص عدد المقاعد المتاحة لأقل من 40 الف في بعض الملاعب ، مما يهدد باستبعادها". 

 

وقد أبدى أعضاء فريق عمل الفيفا "إرادة راسخة لدعم جهود" ترشيح المغرب و كذا الترشيح الثلاثي المكون من الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك ، لتزويدهم "بأكبر قدر من المعلومات و الرفع من جودة الملفين ".

 

 
 
 


عدد التعليقات (2 تعليق)

1

الحائر

البنية

اسي العلمي تعليق ديالك خاوي فين هي البنية التحتية..فيكم غير بﻻ بﻻ

2018/04/20 - 12:58
2

ودبا نشوفو هاد لكدوب ديالكوم وراه النتيجة لي سماعنا في برلين ماشي هاد الشي لي كتقولو نتوما ههههههههه

2018/04/20 - 03:02
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات
المقالات الأكثر مشاهدة