تكريم حسن ناظر في مباراة الوداد ونهضة بركان

الوينرز في مباراة بركان "لتعبئة سجونكم ودفن مستقبل شبابكم المرجو الاتصال بالرقم 507"

آيت منا يضع شاشات تلفاز لمشاهدة مباراة الوداد ونهضة بركان

الأمن الوطني يقرب المرفق الشرطي من ساكنة العالم القروي بإقليم طاطا

لفتيت يشرف على تنصيب خطيب الهبيل واليا لولاية جهة الشرق

القضاء يصدر حكمه في قضية أمين ضحية دهس عشيق زوجته..ردة فعل عائلته بعد الحكم

إسبانيا تنسحب من الأسطول الأميركي الضخم المتجه للخليج

إسبانيا تنسحب من الأسطول الأميركي الضخم المتجه للخليج

أخبارنا المغربية ـ وكالات

قررت إسبانيا سحب فرقاطة ( مينديز نونييز ) من المجموعة التي ترافق حاملة الطائرات الأمريكية ( أبراهام لنكولن ) وذلك بعد ارتفاع حدة التوتر بين واشنطن وطهران في الأيام القليلة الماضية .

 

ونقلت وسائل الإعلام الإسبانية عن مصادر من وزارة الدفاع اليوم الثلاثاء أن هذا القرار الذي هو إجراء " مؤقت " سيظل ساري المفعول طالما ظلت حاملة الطائرات ( يو إس إس أبراهام لينكولن ) التي أرسلتها الولايات المتحدة الأمريكية إلى الشرق الأوسط في نفس المنطقة .

 

وأوضح نفس المصدر أن الفرقاطة الإسبانية التي كانت ضمن مجموعة من القطع البحرية المرافقة لحاملة الطائرات الأمريكية " لن تشارك في أي نوع آخر من المهام " .

 

وكانت وزارة الدفاع الإسبانية قد أكدت في يناير الماضي أن الفرقاطة ( منديز نونيز ) قد غادرت ميناء فيرول (شمال غرب إسبانيا ) في اتجاه الساحل الشرقي للولايات المتحدة للانضمام في إطار تمرين عسكري إلى مجموعة من القطع البحرية بقيادة حاملة الطائرات ( يو إس إس أبراهام لنكولن ) .

 

وأشارت إلى أن هذا التمرين العسكري انتهى في أبريل الماضي لتشرع الفرقاطة الإسبانية بعد ذلك في تنفيذ في مهمة مدتها ستة أشهر بهدف " تعزيز مستوى التنسيق المشترك بين القوات البحرية الإسبانية ونظيرتها الأمريكية " .

 

وأعلنت وزارة الدفاع الأمريكية يوم الجمعة الماضي أنه سيتم إرسال سفينة حربية أخرى تحمل مركبات برمائية وبطارية صواريخ باتريوت إلى الشرق الأوسط .

 

وتأتي عملية نشر الولايات المتحدة الأمريكية لقطع حربية بحرية ومعدات وغيرها بعد أيام من إرسال حاملة الطائرات ( يو إس إس أبراهام لينكولن ) إلى المنطقة لمواجهة ما تصفه إدارة ترامب بتهديد إيران بشن هجمات وشيكة .


عدد التعليقات (2 تعليق)

1

قارءة

لا حول ولا قوة إلا بالله

أمريكا لن يهدأ لها بال حتى تخرب الدول العربية كافة لا حول ولا قوة إلا بالله

2019/05/14 - 12:54
2

لو تجرأت امريكا على ضرب ايران فسيكون كتالي ان السعودية وإسرائيل والكويت والامارات ستدمر وسيحرقهم النار وما ادراك ما النار لبيك يا نصر الله

2019/05/14 - 02:06
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات