أشغال دورة شهر أكتوبر لمجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة

الطير: التعادل أمام الجيش مكانش ساهل المهم دابا التفكير في المباراة القادمة

"ريان أزواغ" أصغر حارس في البطولة الوطنية: أنا حامل لكتاب الله وحلمي نوصل بعيد

بنهاشم يبرر أسباب الهزيمة أمام الرجاء

بن ونيس: اللاعبين الجدد غير جاهزين هدفنا العصبة الأفريقية هذه السنة

هذا ما قاله مدرب الرجاء بعد الفوز الثالث على التوالي

جلالة الملك يترأس مجلس وزاري ويعين علي الفهري مديرا عاما للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب.

جلالة الملك يترأس مجلس وزاري ويعين علي الفهري مديرا عاما للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب.

Map

 

ترأس صاحب الجلالة الملك محمد السادس ٬نصره الله ٬ يوم الخميس بالقصر الملكي بمدينة مراكش ٬ مجلسا للوزراء.

وأوضح بلاغ للديوان الملكي أن السيد وزير الاقتصاد والمالية٬ قدم في بداية أشغال هذا المجلس٬ عرضا حول التوجهات العامة لمشروع قانون المالية برسم سنة 2013.

وأكد السيد الوزير أن مشروع القانون المالي الذي تم إعداده في إطار التوجيهات الملكية السامية٬ والالتزامات المنصوص عليها في البرنامج الحكومي٬ يشكل مرحلة هامة في مسار توطيد المكاسب الديمقراطية والاقتصادية والاجتماعية التي حققها المغرب٬ واستكمال بناء نموذجه التنموي.

ويتوخى هذا المشروع - حسب البلاغ - تحقيق ثلاثة أهداف ذات أسبقية٬ تتعلق بتفعيل الإصلاحات الهيكلية الضرورية وتحسين الحكامة مع الحرص على استعادة التوازنات الماكرو- اقتصادية والمالية٬ والرفع من تنافسية الاقتصاد الوطني٬ وتخفيض الفوارق الاجتماعية والقطاعية٬ من خلال مواصلة تأهيل منظومة التعليم٬ ومحاربة الأمية والفقر والهشاشة٬ وتيسير الولوج للخدمات الصحية الأساسية وللسكن٬ وتعزيز آليات التضامن٬ وتحسين ظروف عيش المواطنين٬ وخاصة بالوسط القروي والمناطق المعزولة.

وأضاف البلاغ أنه سيتم في نفس الإطار تعزيز موارد صندوق دعم التماسك الاجتماعي٬ وذلك لتمكينه من استكمال تعميم نظام المساعدة الطبية٬ وتوسيع قاعدة المستفيدين من برنامج المساعدات المالية المباشرة لفائدة تمدرس الأطفال المعوزين٬ ومن تقديم الدعم المباشر لعائلات الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة.

كما سيتم تعزيز الوسائل المالية لكل من صندوق التنمية القروية والمناطق الجبلية٬ وصندوق التضامن للسكنى الذي سيتم توسيع مجال تدخله ليشمل المساكن الآيلة للسقوط.

وذكر بلاغ الديوان الملكي أنه تم٬ في نفس السياق٬ اعتماد آليات جديدة للرفع من فرص الشغل.

وإثر ذلك صادق المجلس الوزاري على مشروع مرسوم بتتميم المرسوم الصادر في 6 محرم 1385 (7 ماي 1965) المتعلق بوضعية الملحقين العسكريين ومساعديهم٬ والعسكريين الآخرين المعينين للعمل لديهم.

كما أقر المجلس ثلاث اتفاقيات عربية تهم نقل نزلاء المؤسسات العقابية والإصلاحية٬ ومكافحة جرائم تقنية المعلومات٬ ومكافحة الجريمة المنظمة عبر الحدود الوطنية٬ وكذا البروتوكول الاختياري لاتفاقية حقوق الطفل.

وصادق المجلس الوزاري أيضا على اتفاقية ثنائية للتعاون الاقتصادي مع جمهورية بلغاريا٬ وثلاث اتفاقيات للتعاون القضائي وتسليم المجرمين مع جمهورية أذربيجان.

وأضاف البلاغ أنه خلال أشغال هذا المجلس٬ وطبقا لأحكام الفصل 49 من الدستور٬ وباقتراح من السيد رئيس الحكومة٬ وبمبادرة من السيد وزير الطاقة والمعادن والماء والبيئة٬ عين جلالة الملك٬ نصره الله٬ السيد علي الفاسي الفهري٬ مديرا عاما للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب.

متابعة


عدد التعليقات (7 تعليق)

1

واحد

الاستقلالية

ولا خبر عن فوز العدالة والتنمية وهكذا أثبت الاعلام "المستقل " استقلاليته شكرا لكم

2012/10/05 - 10:17
2

madloum hta l3dam

ça veut dire qoui??????????????

ça veut dire quoi???????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????? ila ban lm3na la fayda fi tikrar

2012/10/05 - 11:00
3

ibrahim

complice

!!!!!!!Le roi responsabe et complice dans ce cirque merci de publier ce message si vous etes credible

2012/10/05 - 12:48
4

brahim

complicite

!!!!!!!le responsable et le complice est votre roi

2012/10/05 - 12:53
5

mohamed

ach hada

ça suffit lkora lma lkhraba puorqoui je n'arrive pas à comprendre

2012/10/05 - 02:52
6

karima

mosiba hadi

cheni hadchi??/? had malik howa liki 3ayen !!!!! dima ali fehri !!!!! no wander this country is going bakward....... this king is on the mission to destroy our country!!! i can t believe the monkeys that support him !!!!! total dictator

2012/10/05 - 03:29
7

إلى المغاربة الأحرار

إلى أين المسير؟؟؟

سئمنا من سياسة الفايق عطيه وناعس غطيه ... الملك ضد الإرادة الشعبية ,ولا يتجاوب مع الشارع عنادا من عند نفسه ...فأيامه أصبحت معدودة ... لا ملكية و لاديمقراطية .......................بغيناها إسلامية ...........ولا سمى راسك أمير الديمقراطين ...أما المؤمنين بزاف عليك ...أخاف عليك من يوم تشخص فيه الأبصار ... لن أسمح لك غدا أمام الله .... والله المغاربة أشرف من أن يحكمهم بابا عجينة بحالك

2012/10/05 - 05:54
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات