الرئيسية | قضايا المجتمع | مغاربة يرفعون شعار المقاطعة في وجه الشركة التركية "بيم" لهذا السبب ..

مغاربة يرفعون شعار المقاطعة في وجه الشركة التركية "بيم" لهذا السبب ..

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مغاربة يرفعون شعار المقاطعة في وجه الشركة التركية "بيم" لهذا السبب ..
 

أخبارنا المغربية - محمد الحبشاوي 

خرج مجموعة من المواطنين المغاربة  عبر منصات التواصل الاجتماعي بتدوينات غاضبة تدعو إلى مقاطعة محلات شركة "بيم" التركية المتخصصة في بيع المواد الاستهلاكية.

و يأتي هذا القرار بعدما قامت الشركة المذكورة بطرد 17 من مستخدميها مباشرة بعد تأسيسهم لفرع نقابي تابع للكونفدرالية الديمقراطية للشغل بمدينة المحمدية.

في السياق ذاته خرجت  الناشطة الحقوقية و السياسية "مريم رشدي" بتدوينة قوية ردا على قرار "بيم" كتبت فيها :
"أنا مقاطعة "لبيم" و المنتوجات التركية من هادي شحال . لا ماكلة لا ميكا لا طلميط لا حوايج لا طباسل  لا تاحاجة "

هذا القرار غير القانوني و المجحف في حق العمال ، جعل النقابة المذكورة تخرج عن صمتها و تنظم وقفة إحتجاجية ضد الشركة التركية و رافعة شعارات منددة لقراراتها  .

مجموع المشاهدات: 23791 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (14 تعليق)

1 | فيصل
١
انا مع ابناء بلدي مقاطع
مقبول مرفوض
0
2019/08/03 - 09:46
2 | ملاحظ
بيم
ربما الذين دعوا لمقاطع بيم هم المنتمون ل:ك. د. ش. فبعض المنتمون ان لم أقل جلهم اصيبوا بالغرور بانهم هم المناضلون دائما على حق، وأن غيرهم ليسوامناضلين. فإما ان يخضع صاحب المعمل او الشركة لمطالبهم وان كانت غير واقعية او يصحب تطبيقها، والا الإضراب. ثم هناك دافع خفي ضد بيم تماهيا مع بعض الاحزاب التي تكن العداء لتركيا.
مقبول مرفوض
1
2019/08/03 - 10:04
3 | عمر
ازدواجية المعايير
علاش متنشوفوش هذا الحملات فشركات اخرى لي حتا هيا منعا تشكيل اطار نقابي اولا غير دوي علا حقك. اولا حيت تركيا او ولا كل ماهو تركي مستهدف. نشري فبيم حسن من مرجان او كارفور لي تتمص دمنا.
مقبول مرفوض
3
2019/08/03 - 10:19
4 |
حمودة
بيم تبيع منتوجات المغرب للمغاربة والثمن عند البقال ارخص عيب المغاربة وعقدتهم المنتوج الاجنبي ولو كان من مدغشقر
مقبول مرفوض
0
2019/08/03 - 10:35
5 | صاحب المقال إما دفعوا لك المقابل أو تريد خراب عشرات بيوت
صاحب المقال إما دفعوا لك المقابل أو تريد خراب عشرات بيوت أوتريد فتنة وأنت تعرف ما هي خدمات بيم علما أني مهاجر لاأدعم الاما هو في صالح وطني ولكن حرية الكتابة سببت مشاكل لاحدلها ارجو من الله ان يهديك أنت وأمثالك
مقبول مرفوض
3
2019/08/03 - 10:36
6 | محمد
هذا هو الصواب
العمل في المغرب منعدم .دكاترة يعملون في الفران.ومجازين يبيعون النعناع ومن وجد عملا يحمد الله.وانتم اتبعوا النقابات فهي التي كانت سببا في فقدان العمال لمصدر رزقهم ولن تنفعكم لانهم يطلعون على ظهوركم وأصبحوا من الأغنياء ولكنهم لن يستريحوا حتى يرجعوكم للفقر .تستحقون الطرد.هذه السنة وحدها نجح في الباكالوريا 250 الف غير المجازين فأين هو الشغل؟
مقبول مرفوض
1
2019/08/03 - 11:00
7 | عماد
نعم للمقاطعة
يلا كان هادشي بالصح كونو يالمغاربة رجال وماتبقاوش تشريو من بيم حتا يهزو حوايجهم ويزيدو فحالهوم راهوم خرجو على شحال من حانوت
مقبول مرفوض
-4
2019/08/03 - 11:17
8 | يحيى
مريم رشدي مقاطعة للممتوجات التركية لأسباب إيديولوجية معروفة و لا علاقة لها بهذه الواقعة. هذا يسمى إستغلالا سياسويا و إنتهازية معروفة عند اليساريين و بعض ما يسمى بالحقوقيين. نهار تولي المنتوجات المغربية بجودة نظيرتها التركية و خصوصا الملابس الجاهزة ديك الساعة نشريوها و بكل فخر !
مقبول مرفوض
3
2019/08/03 - 11:27
9 | كريم
الحقيقة
شركة بيم التركية وفرت الشغل لآلاف الشباب المغاربة ووفرت سلعا وموادا ذات جودة مقبولة في السوق المغربية وبأسعار مناسبة .لاداعي لمثل هذه التحركات المشبوهة،فالسعودية والإمارات يصرفون الملايير لمحاربة كل ماله علاقة بتركيا،وإلا لماذا لايطالب العاملون بماك دونالدز بتأسيس نقابة أو مقاطعةهذه المتاجر. كونوا متأكدين أن المغاربة لن يقاطعوا متاجر Bim لأنها أصبحت جزءا من حياتنا.
مقبول مرفوض
2
2019/08/03 - 11:32
10 |
عمل القطاع الخاص في المغرب كله لا يقبل العمل النقابي ماشي غير بيم بوحدها ايلا كاينة شي مقاطعة عاى هاد الشي لابد ان تكون المقاطعة شاملة لان كل الشركات لا يحترمن مدونة الشغل مازال في بيم الناس خدامة خدمة رطبة وفي الظل في الصيف وتحت المكيفات الهوائية اسألو عمال شركات المناجم والبناء ووووووو راه مكاين ادنى قانون مكاينة انسانية او ما يسمى بحقوق الانسان
مقبول مرفوض
1
2019/08/03 - 12:31
11 | عبد الله الحر
بدون عنوان
النقابات بجميع تلويناتها السياسية هي السبب المباشر في حجم مستتمرين اجانب كبار من الاستثمار بالمغرب بل ان الكثير من المستثمرين الاجانب غادروا المغرب الى تونس وغيرها من البلدان بسبب النقابات ونحن مع القانون الجديد للاضراب
مقبول مرفوض
0
2019/08/03 - 12:44
12 | مبارك البيضاء
الله يكون في عوان مستخدمي هذه الشركة اللي كانت في البداية تبيع المواد المستوردة من تركيا و كان عليها إقبال كبير في الأول نتيجة جودة منتوجاتها المصنعة في تركيا أما الأن فأصبحت هذه الشركة مثلها مثل أي حانوت أو بقال في الدرب تبيع المواد المصنعة في المغرب.. أما في ما يتعلق بمستخدمي هذه الشركة فهم يوجدون في وضعية لا يحسدون عليها: يعملون بدون إنقطاع من 9 صباحا إلى 10 ليلا أي 13 ساعة في اليوم و يعملون كذلك أيام السبت و الأحد و حتى يوم العيد.. وأش عندهم تحفيزات مالية ؟ واش كتحسب ليهم الساعات الإضافية ؟؟الله أعلم و فينك يا وزارة الشغل؟ و فينكم يا مفتشين الشغل؟ علاش هذه الشركة ما كتحترمش قانون و مدونة الشغل؟؟ بالطبع هذه الشركة كتساهم في التقليل من البطالة المنتشرة بحدة بين الشباب المغربي و هذا شيء محمود لكن لا ينبغي أن ننسى بأن هذه الشركة تقوم من جهة أخرى بتحويلات مالية مهمة و بالعملة الصعبة لفاءدة بلدها الأصلي :تركيا.
مقبول مرفوض
0
2019/08/03 - 03:03
13 | شموخي
لا لمقاطعة بيم
القرار لمقاطعة شركات بيم سياسي بامتياز . الواجب مقاطعة النقابة الداعية الى مقاطعة بيم. هنا بفاس يرجع الفضل الكبير لبعض النقابات الهدامة التي أدت مقاطعاتها المتتالية لكثير من الشركات ،و بدون سبب، الى كسادها و انهيارها خاصة نقابة المناضل العظيم (شباط) و النتيجة صارت فاس مدينة مطحونة اقتصاديا. لذا قررت ان أجعل من بيم مركزي التجاري المفضل و الوحيد.
مقبول مرفوض
0
2019/08/03 - 06:06
14 | حميد
حرام هادشي
السلام عليكم المهم بغيت نلفة الانتباه لهادوك المستخدمين راهوم كيعانيو بزاف من الحكرة وساعاة العمل لي كتوصل 13 ساعة فنهار ولانتحار ديال العمال ف الدار البيضاء 'مكناس خاص السلطاة اتدخل باش تحمي هاد الشبز
مقبول مرفوض
0
2019/08/19 - 07:00
المجموع: 14 | عرض: 1 - 14

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة