بنهاشم يبرر أسباب الهزيمة أمام الرجاء

بن ونيس: اللاعبين الجدد غير جاهزين هدفنا العصبة الأفريقية هذه السنة

هذا ما قاله مدرب الرجاء بعد الفوز الثالث على التوالي

جماهير الرجاء تصدح بأغنية "رجاوي فلسطيني" خلال مواجهة الزمامرة

جماهير الرجاء تترحم على زكرياء الزروالي في ذكرى وفاته

شقيق نعيمة المشرقي يكشف عن آخر ما قالته الراحلة

السعودية تعدّد خطط استثماراتها الضخمة في المغرب

السعودية تعدّد خطط استثماراتها الضخمة في المغرب

ميدل ايست أونلاين

ناقش عدد من الوزراء في السعودية والمغرب في جدة الاربعاء ملفات اقتصادية "مهمة" على هامش الزيارة التي يقوم بها العاهل المغربي الملك محمد السادس الى المملكة العربية السعودية.

وقال وزير المال السعودي ابراهيم العساف ان الوزراء ناقشوا "ملفات مهمة وخصوصا العلاقات الاقتصادية والاستثمارات بين البلدين ودور صندوق السعودي للتنمية في المغرب في قطاعات الصحة والنقل والري والزراعة".

وأضاف العساف "الاجتماع ناقش بشكل أساسي الشراكة بين الحكومة والقطاع الخاص ودعم الاستثمارات بين البلدين لتنمية التجارة عن طريق استثمار القطاع الخاص في الموانئ وتعزيز خطوط الملاحة بين البلدين والتبادل التجاري".

وأضاف العساف "هناك قطاعات مهمة في المغرب في خدمة البيئة الاستثمارية وهي من الأفضل في الدول العربية (...) هناك اقبال من القطاع الخاص السعودي على الاستثمار السياحي والصناعي والزراعي وكذلك الموانئ التي تدعم قطاع النقل".

واكد أن "السعودية والمغرب قطعتا شوطا كبيرا فيما يتعلق بالمشروعات التي سيمولها الصندوق السعودي للتنمية الذي سيتوجه عدد من مسؤوليه الى المغرب للبحث النهائي في هذه المشروعات والبدء فورا في التنفيذ".

وشارك في الاجتماعات من السعودية وزراء الزراعة والنقل والصحة ومن الجانب المغربي مستشارون للملك محمد السادس ووزراء الاقتصاد والمال والفلاحة والنقل والصحة والطاقة.

وتأتي هذه الاجتماعات في إطار زيارة الملك المغربي محمد السادس الى السعودية.

وكان العاهل المغربي الملك محمد السادس قد وصل الى جدة الثلاثاء في مستهل جولة خليجية.

يذكر ان قادة دول مجلس التعاون الخليجي قرروا في 2011 دعم المغرب بخمسة مليارات دولار منها مليار و250 مليون دولار حصة السعودية من الصندوق السعودي للتنمية.

وفي ايار/مايو 2011، دعت الدول الست الاعضاء في مجلس التعاون الخليجي (السعودية، الامارات، الكويت، قطر، البحرين وسلطنة عمان) الرباط وعمان الى الانضمام للمجلس.


هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات
المقالات الأكثر مشاهدة