تضامنا مع طلبة الطب والصيدلة .. منيب تثور في وجه الوزير ميراوي وتكشف تفاصيل مثيرة

كواليس آخر حصة تدريبية لأسود الأطلس استعدادا لمباراة افريقيا الوسطى بالملعب الفيدرالي السعيدية

لاعبو المنتخب الوطني يدخلون أجواء الفرحة على أطفال المركز الفيدرالي السعيدية لكرة القدم

بعد الإصابة.. نايف أكرد يجري الحصة التدريبية مع الأسود بشكل منفرد

تطورات جديدة في قضية محاكمة رئيس اتحاد طنجة السابق

ساكنة أقدم حي بطنجة تشكو الإهمال وتستنجد بالسلطات في غياب العمدة

عمان تستضيف ندوة الاعداد البدني لضباط القوات المسلحة في الدول العربية بمشاركة المغرب

أخبارنا المغربية - و.م.ع

 

تستضيف العاصمة الأردنية عمان ما بين 24 و 27 نونبر الجاري، أشغال الدورة السادسة لندوة الإعداد البدني لضباط القوات المسلحة في الدول العربية بمشاركة ممثلي 12 دولة ضمنها المغرب .

ويمثل القوات المسلحة الملكية في هذه الندوة التي ينظمها الاتحاد العربي للرياضة العسكرية والاتحاد الرياضي العسكري الأردني ، النقيب هشام شاطيبي والنقيب يونس علواني.

وأبرز مساعد رئيس هيئة الأركان المشتركة للعمليات والتدريب (الأردن) اللواء الركن محمد بني ياسين ، في كلمة خلال افتتاح هذه الندوة التكوينية ، أن اختيار الأردن لاحتضان نشاطات الإتحاد العربي للرياضة العسكرية وللمرة الثانية خلال هذه السنة بعد اجتماعات الجمعية العمومية واللجان المساعدة في مارس الماضي ، يعتبر دليلا على قدرة المملكة في إدارة وتنظيم الأنشطة والفعاليات المختلفة.

وأشار إلى أن الرياضة العسكرية واللياقة البدنية تساهمان في بناء قدرات الجيوش وترتقي بأدائها إلى أفضل المستويات ، معربا عن الأمل في أن تسهم هذه الندوة في تحقيق الغايات التي تخدم مسيرة الرياضة العسكرية ، وتحقيق شعار الاتحاد العربي للرياضة العسكرية (الأخوة عبر الرياضة ) للارتقاء بأداء الجيوش العربية .

من جانبه ، أكد الأمين العام للاتحاد العربي للرياضة العسكرية طارق عبد السلام ، أن الاعداد البدني للعسكريين يكتسي أهمية كبيرة في تنمية وتطوير المهارات الفردية ورفع الحالة المعنوية والنفسية والحفاظ على الجاهزية القتالية لأفراد القوات المسلحة.

ويشارك في هذه الدورة التكوينية ضباط من البحرين ، والامارات ، والسعودية، وقطر، والسودان، وموريتانيا، والمغرب، ولبنان ، والعراق، وفلسطين، ومصر إلى جانب ضباط الاتحاد الرياضي العسكري الأردني.

وتتضمن الندوة ، التي يؤطرها محاضرون متخصصون من مختلف الجامعات الأردنية ، مجموعة من المواضيع تتمحور حول "مبادئ طرق التدريب الرياضي " و"عناصر اللياقة البدنية " و"الجندي المقاتل في التدريب التخصصي" و"فيزيولوجيا الجهاز الدوري التنفسي " و"التدريب باستخدام نبضات القلب " و"الاختبارات والمقاييس ومصادر إنتاج الطاقة ".

كما يشرف على الدورة ممثلون عن المكتب التنفيذي للإتحاد العربي للرياضة العسكرية واللجنتين الفنية والإعلامية بالإتحاد.


هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات