الرئيسية | دولية | طبول الحرب تقرع...ترامب يهدد بضرب 52 موقعا إيرانيا إذا حاولت إيران استهداف أمريكيين

طبول الحرب تقرع...ترامب يهدد بضرب 52 موقعا إيرانيا إذا حاولت إيران استهداف أمريكيين

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
طبول الحرب تقرع...ترامب يهدد بضرب 52 موقعا إيرانيا إذا حاولت إيران استهداف أمريكيين
 

 

هدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إيران باستهدافها في الداخل؛ إذا حاولت الرد على مقتل الجنرال سليماني باستهداف أي أمريكيين أو أصول أمريكية

وقُتل القائد العسكري الإيراني قاسم سليماني، قائد فيلق القدس، في هجوم أمريكي بطائرة مسيرة ليلة الجمعة بالقرب من مطار بغداد الدولي.

وغرد ترامب عبر صفحته على موقع تويتر مساء السبت (الرابع من كانون الثاني/ يناير 2020) قائلا " تتحدث إيران بجرأة شديدة عن استهداف بعض الأصول الأمريكية كانتقام بعد أن خلصنا العالم من زعيمهم الإرهابي الذي قتل قبل فترة قصيرة مواطنا أمريكيًا، وأصاب آخرين بجروح خطيرة، ناهيك عن كل الأشخاص الذين قتلهم طوال حياته، بما في ذلك مئات المحتجين الإيرانيين في الآونة الأخيرة". وأضاف ترامب في تغريدته "لقد كان بالفعل يهاجم سفارتنا، ويستعد لتنفيذ ضربات إضافية في مواقع أخرى".

وتابع الرئيس الأمريكي "إيران لم تمثل شيئا سوى المشاكل لسنوات عديدة. وأترك هذا بمثابة تحذير بأنه إذا أقدمت إيران على ضرب أي أمريكيين أو أصول أمريكية، فقد حددنا 52 موقعًا إيرانيًا نستهدفها بعضها على مستوى عالٍ جدًا ومهم لإيران والإيرانيين وللثقافة الإيرانية، وتلك الأهداف، وإيران نفسها، ستتعرض للضرب بسرعة كبيرة وبشكل قاس للغاية. الولايات المتحدة لا تريد المزيد من التهديدات!".

وتابع  ترامب "الولايات المتحدة الأمريكية لا تريد أي تهديدات أخرى!" مشيرا إلى أن الأهداف الاثنين والخمسين تمثل 52 أمريكيا احتجزوا رهائن في إيران في السفارة الأمريكية بطهران عام 1979.

وجاءت تغريدة ترامب على تويتر بعدما صعّدت الفصائل الموالية لإيران الضغط على القواعد العسكرية التي تضم جنوداً أميركيين، ما يثير مخاوف من اندلاع حرب إقليمية بالوكالة بين واشنطن وطهران.

واستهدف هجومان متزامنان مساء السبت المنطقة الخضراء الشديدة التحصين بوسط بغداد وقاعدة جوية عراقية تضم جنوداً أميركيين شمال العاصمة، بحسب ما أشارت مصادر أمنية عراقية مؤكدةً عدم تسجيل إصابات.

مجموع المشاهدات: 9989 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (6 تعليق)

1 | الفاضح
لا يشك عاقل في التحالف السري القائم بين أمريكا والغرب ومعهم إسرائيل من جهة وشيعة إبليس وعلى رأسهم عرابتهم إيران من جهة أخرة..لكنني أعتقد أن أمريكا اليوم أصبحت تفكر في التخلص من شيعة إبليس ورميهم بأقرب حاوية للقمامة بعدما انتهمت مهمتهم التي كانت تقضي بقتل المسلمين السنة وتهجيرهم من محيط إسرائيل..
مقبول مرفوض
-5
2020/01/05 - 06:41
2 |
الفاضح مشيتي بعيد .وبغيتو امريكا ماتلعبش وأنتم تتهمون بعضكم البعض من اجل تفاهات اربعة قرن.
مقبول مرفوض
0
2020/01/05 - 07:53
3 | الرد على التعاليق 2 3 و4
أنتم معذورون بجهلكم للتاريخ..اقرؤوا تاريخكم جيدا قبل أن تنتقدوا..الطائفة الشيعية وعلى مدى التاريخ كانوا متحالفين مع اليهود للإطاحة بالممالك الإسلامية..لأنهما كانا يريان على أنهما أقليتان داخل الأمة السنية الواسعة العريضة..لهذا كونوا تكتلا سريا فيما بينهما لا يزال قائما حتى اليوم..ومن أنشأ الشيعة أصلا إلا اليهودي ابن سبأ الذي حرضهم على قتل الخليفة عثمان بن عفان بحجة أن علي هو من يستحق الخلافة..وهكذا تمكن من شق صف الأمة..وهل سمعتم بفضيحة ايرنكيت حيث كانت الطائرات المحملة بالسلاح تقلع من مطار تل أبيب في إسرائيل إلى طهران سرا لدعم الخومايني في حربه ضد الشهيد صدام حسين..ادخلوا ل google واكتبوا فضيحة irangate وانظروا بأعينكم..وهل تعلمون أن أكبر تجمع لأحبار اليهود في العالم يوجد في أوساط الشيعة في أصفهان الإيرانية..وهل تعلمون أن العاصمة الإيرانية طهران وحدها يوجد فيها 12 كنيس يمارس فيه اليهود شعائرهم بكل حرية بينما لا يوجد ولو مسجد واحد للمسلمين السنة بقرار منع حكومي..اقرؤوا أيها الجهلة المغفلين قبل فتح أفواهكم للنقد..
مقبول مرفوض
0
2020/01/05 - 09:20
4 | اتحدى ان تكون هناك حرب
مسرحية
هءت دليل قوي علة وجود هذخ المسىحية بين ايران و امريكا. الاهداف ستمون اكواخ من ركام و ازبال و ستضربها امريكا. المهم بلد السينما يتقن ما يفعل. بئسا لهم جميعا.
مقبول مرفوض
0
2020/01/05 - 09:31
5 | متابعة
اللهم لة تؤاخذنا بما يفعله السفهاء منا
الىرقم١ التاجر ترامب يبيع الموت للجميع سواء كان سني اوشيعي وعدو اسرائيل الاول هم العرب بكل طوائفهم والمسلمين بصفة عامة فلا تفرح في مصائب من يختلفون معك فغدا ياتي الدور علينا لان مصالح امريكا لا عواطف فيها.
مقبول مرفوض
0
2020/01/05 - 12:01
6 | عبد الله
الشيعة
الشيعة هم مسلمون وماداموا يشهوم ان لا إلا ه الا الله محمد رسول الله فهم اخوتنا في الدين اما مذاهبنا فالله هو الحكم الحيد في ما نختلف فيه اذا نصر اخواننا المسلمين هو من واجبنا
مقبول مرفوض
-1
2020/01/05 - 11:01
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة