الاستمرار في هدم المباني بالمحج الملكي بالدار البيضاء

صرخة سيدة بمشروع المحج الملكي: عندنا شهادة الملكية وخرجونا من الدار

أخنوش يهنئ الوزراء الجدد على الثقة المولوية ويشكر الوزراء السابقين

الشعباني: حققنا الأهم أمام السوالم وأعمل حاليا على مراقبة لاعبي الأكاديمية

الحيمر: الهزيمة أمام بركان لم تكن منصفة لنا والتحكيم عليه أن يكون نزيها

أخنوش: الماء والتشغيل أولويتنا خلال النصف الثاني من الولاية الحكومية

العثماني يستعرض الشروط الضرورية لتخفيف الحجر الصحي بالمغرب

العثماني يستعرض الشروط الضرورية لتخفيف الحجر الصحي بالمغرب

أخبارنا المغربية

أخبارنا المغربية ــ الرباط

 قال رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، اليوم الاثنين، أن تخفيف حالة الطوارئ المطبقة منذ 20 مارس الماضي بالمغرب بسبب تفشي فيروس كورونا، تستدعي توفر عدة شروط ، أولها أن تكون المنظومة الصحية مؤهلة لاستقبال المصابين بفيروس كورونا، وأن تكون طاقتها الاستعابية قابلة لتحمل ارتفاع الإصابات المحتملة بسبب تخفيف الحجر الصحي.

كما اشترط العثماني خلال حديثه ضمن جلسة مشتركة للنواب والمستشارين، القدرة على إجراء أكبر عدد ممكن من الاختبارات، حيث أعلن أن المغرب يطمح للوصول إلى 10000 اختبار يوميا لفيروس كورونا، مشيرا إلى  الزيادة في عدد المختبرات وإحداث مختبر متنقل للكشف عن فيروس كورونا، وفي هذا الإطار كشف عن افتتاح مختبرات جديدة هذا الأسبوع بكل من الناظور والداخلة والراشيدية.

وتابع العثماني أن من الشروط الواجب توفرها، هي القدرة على المراقبة الفعالة ومواكبة الحالات، مشيرا إلى بؤر وبائية في مدينة الدار البيضاء سجلت ظهور 99 حالة مؤكدة بفيروس "كورونا" المستجد ، حيث قال أن الأمر تطلب من السلطات البحث عن جميع مخالطيهم، عبر تفعيل تطبيق تتبع المخالطين قصد التكفل بهم والحد من انتشار الوباء، مبرزا أن التطبيق مغربي بمشاركة شركات مغربية ناشئة ومطابق لأحكام قانون حماية المعطيات الشخصية.

كما اشترط رئيس الحكومة التوفر على مخزون كاف من التجهيزات والأدوات الطبية، مؤكدا أن جميع الجهات مشتغلة على هذا الأمر، وأن تحقق هذا الشرط هو الذي سيمكننا من مواجهة الفيروس.

 







 

 


عدد التعليقات (3 تعليق)

1

سعيد

وسيري الدجاجة لتازة....

2020/05/18 - 12:11
2

فاطمة الزهراء

الله يحفظنا ويبعد علينا هاذ البلاء

الي غيحد الفيروس اسي العثماني هو انكم ديرو حجر شامل لمدة 20 يوم لاغير ،الذبانة مدور في الشارع، اما هاذ الكلام الفارغ معندو باش يفيدنا حبستونا شهريين وخليتو الشركات خدامين والاسواق عامرة وكتفتاخرو انكم درتو الحجر .

2020/05/18 - 12:24
3

مغرب

تستدعي توفر عدة شروط ، أولها أن تكون المنظومة الصحية مؤهلة لاستقبال المصابين بفيروس كورونا ???????????? هاهاها المنظومة أصلا غير مؤهلة سنين فلا اعرف من أين تأتي هذه العصا السحرية التي ستؤهل المنظومة الصحية , لهاذا العالم كله سيخرج من الحجر الصحي الا المغرب سوف ينتظر الى سنة 2030 لأن منظومة الصحية لديه عاجزة فإصلاحها سوف يأخذ 10 سنوات لأن بناء المباني غير كافي لابد من تكوين الممرض والطبيب وكذالك مستقبل المرضى بطريقة علمية وليس التخبط الذي فيه القطاع الصحي هل فهمت شياءا

2020/05/18 - 03:19
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات