المغرب بلد الكرم.. المواطنين المغاربة يرحبون بزيارة الرئيس الفرنسي

أجواء احتفالية بمحيط البرلمان في استقبال زيارة الرئيس الفرنسي ماكرون للمغرب

كاميرا "أخبارنا" تواكب مرور موكب الملك محمد السادس والرئيس ماكرون بشوارع الرباط

مباشر- استقبال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بالرباط

انطلاق فعاليات مهرجان البلوزة بوجدة

رحلة إلى عبق التراث المغربي.. شاهد كيف تمر أجواء العرس التقليدي بشرق المملكة

مندوب الصحة المعفى بقلعة السراغنة "يقصف" المديرة الجهوية للصحة

مندوب الصحة المعفى بقلعة السراغنة "يقصف" المديرة الجهوية للصحة

أخبارنا المغربية

أخبارنا المغربية - مراكش

في تصريح صحفي لموقع إخباري محلي، أكد الدكتور عبد المالك المنصوري مندوب الصحة المعفى بإقليم قلعة السراغنة، عزمه التقدم بدعوى أمام المحكمة الإدارية بمراكش، اليوم الخميس، ضد قرار وزير الصحة القاضي بإعفائه من مهامه يوم أمس الأربعاء، واصفا القرار بـ" غير المعلل والجائر".

المنصوري أرجع القرار الوزاري المذكور إلى فضحه للفساد بالمديرية الجهوية للصحة و بإقليم قلعة السراغنة، وهدد بمقاضاة المديرة الجهوية للصحة، مؤكدا أنه سلم العديد من ملفات الفساد لمسؤولين كبار بالوزارة، وبدل فتح تحقيق فيها طلب منه اختيار مندوبية أخرى بدل مندوبية قلعة السراغنة والمغادرة إليها ما رفضه الدكتور المنصوري على حد تعبيره. 

 المنصوري انتقد كذلك تدبير المديرة الجهوية للصحة لملف فيروس كورونا، والذي أصبحت  معه إدارة الوضعية الوبائية بجهة مراكش آسفي على حد تعبيره "موضوع تفكه من طرف المهنيين" مضيفا هل يعقل ان يكون:" مندوب إقليم مراكش ومدير مستشفى ابن زهر ومندوب قلعة السراغنة، ومندوب اليوسفية الذي طلب إعفائه، كلهم على خطأ والمديرة الجهوية وحدها هي من على صواب؟"

من جهتها، اعتبرت لمياء الشاكري المديرة الجهوية للصحة بجهة مراكش آسفي، في تصريح صحفي آخر، ان من حق المندوب الإقليمي المعفى، يوم امس، من طرف الوزير الوصي على القطاع، ان يلتجا الى القضاء للطعن في كل مايراه تعسفا او تظلما مورس عليه، وانها مستعدة للمحاسبة اذا ماثبت في حقها مايعتبره المنصوري اجراء ظالما ضده. مضيفة انها كمديرة جهوية لايد لها في القرار الصادر في حقه عن الوزير، وان ما تتوفر عليه من معلومات بخصوص موضوع الاعفاء، له علاقة بمضمون تقارير انجزتها لجنة تفتيش مركزية حول تسيير وتدبير مندوبية قلعة السراغنة.


عدد التعليقات (6 تعليق)

1

احسينا ابو الهنا

النار حين لا تجد ما تأكله تاكل بعضها البعض .

2020/05/21 - 03:59
2

صالح التازي

شوف بعينك

لكي يعرف أي مواطن السبب ماعليه إلا الذهاب إلى عين المكان مستشفى السلامة واي سلامة بناية جد متهالكة لا شىء ولانظافة لا أدوية انا زرته مرة وصدمت

2020/05/21 - 04:22
3

رشيد الخريبكي

شهادة حق

اقالة تعسفية رجل يعمل بتفاني وكاريزما قوية، سمعة حسنة، تدبيره للجايحة بشكل عقلاني وجيد جدا، والنتايج المحققة اكبر دليل عكس ماهو حاصل بمدينة مراكش، لذا نرجو من المسؤول الأول على القطاع رد الاعتبار الفوري للسيد المندوب المنصوري فقدانه يعد خسارة للقطاع الصحي رجل ديناميكي حركي كف؛ نريده ان يترقى ويصبح مدير جهوي لان مؤهلاته وطاقاته عالية جدا. *رشيد نبيل*

2020/05/21 - 04:38
4

Salim

غلط

راه خاصك مقاضات وزير الصحة من نهار جا وهو حاكركم و كيجري على لي بغا بدون سند قانوني . كل التضامن مع الاطباء لي كانو هندهم مهمات و تم طردهم من مناصبهم عيب

2020/05/21 - 06:23
5

إطار صحي

التواطؤ

ايت الطالب أبان عن المستوى الغير مطلوب بأن يسير قطاعا بحجم وزارة الصحة.الدكتور اليوبي هو من يسير الحالة الوبائية وهذا خير دليل.لقد أدخلته نقابة cdt بدعم من كاتبه العام إلى دوامة لقبلها ما بعدها. إنه وزير الإعفاءات التعسفية والغير مبررة للتغاضي عن فشله الدريع في تسيير القطاع.

2020/05/22 - 12:13
6

وفاء

تحية تقدير و إجلال للسيدة المديرة على المجهودات التي تبذلها بمعية الاطر الطبية للتصدي لفيروس كرونا بجهة مراكش اسفي

2020/05/22 - 01:09
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات