بنهاشم يبرر أسباب الهزيمة أمام الرجاء

بن ونيس: اللاعبين الجدد غير جاهزين هدفنا العصبة الأفريقية هذه السنة

هذا ما قاله مدرب الرجاء بعد الفوز الثالث على التوالي

جماهير الرجاء تصدح بأغنية "رجاوي فلسطيني" خلال مواجهة الزمامرة

جماهير الرجاء تترحم على زكرياء الزروالي في ذكرى وفاته

شقيق نعيمة المشرقي يكشف عن آخر ما قالته الراحلة

عائلة "سائق الطاكسي" الذي توفي بـ"رصاصة دركي" بالدروة تكشف تفاصيل خطيرة جدا

صورة من الأرشيف
صورة من الأرشيف

أخبارنا المغربية

أخبارنا المغربية: عبدالإله بوسحابة

على إثر إقدام عنصر تابع للمركز الترابي للدرك الملكي بجماعة "الدروة" التابعة لإقليم برشيد، على استعمال سلاحه الوظيفي من أجل توقيف شخص، تقدمت سيدة بشكاية ضده، اتهمته عبرها باختطاف "رضيع"، حيث أفضى هذا التدخل إلى وفاة المشتكى به برصاصة الدركي المذكور، خرجت عائلة "المقتول" بتصريحات مثيرة جدا، أكدت من خلالها أن الضحية الذي كان يشتغل قيد حياته "سائق سيارة أجرة"، كانت تجمعه بالمشتكية علاقة غير شرعية منذ حوالي 6 سنوات، وأن الابن الذي اتهمته باختطافه هو ابنه، وأنه كان ينفق عليها منذ ذلك الحين، قبل أن يشب بينهما خلاف جاد، لأسباب مجهولة، الأمر الذي جعلها تتقدم بـ"شكاية كيدية" ضده، اتهمته خلالها باختطاف ابنها.

ومن جانبه، استنكر عم الضحية في تصريح لبعض المنابر الإعلامية، إقدام الدركي على إطلاق رصاصة من مسدسه المهني في "قلبه" وليس في مكان آخر كما هو معمول به في كل تدخلات رجال الأمن، قبل أن ينفي أن يكون "الضحية" قد أبدى أي مقاومة أو كان يحمل "سيفا" حسب زعم الدركي، حيث طالب بتقديم دليل مادي يؤكد صدق رواية الدركي، مشيرا أن وفاة الضحية، تسببت في كارثة اجتماعية لأسرته التي يبقى المعيل الوحيد لها، حيث طالب بفتح تحقيق عاجل في الموضوع.

وكانت رواية سابقة قد أكدت أن مصالح الدرك الملكي المحلية، توصلت بإشعار من سيدة يفيد اعتراض سبيلها رفقة أطفالها، على مستوى جماعة "جاقمة" بدائرة الكارة، من طرف 3 أشخاص كانوا على متن سيارة خفيفة، حيث قاموا بإنزالها بالقوة من على متن سيارتها الخاصة رفقة أحد أبنائها البالغ من العمر حوالي 6 سنوات، والاستيلاء على السيارة واختطاف رضيع الذي بقي بداخلها، والذي لا يتجاوز سنه 6 أشهر، قبل أن تقوم مصالح الدرك فور توصلها بالشكاية، بمباشرة تحرياتها الدقيقة، بعد أن تم رصد ومحاصرة سيارة الضحية، وعلى متنها شخصان، بالقرب من تجزئة "الوفاق" بجماعة الدروة، حيث تم التدخل لتحرير الرضيع المختطف، بعد إصابة أحد المشتبه فيهم برصاصة على مستوى الصدر، نقل على إثرها إلى المستشفى الإقليمي بمدينة برشيد ليلفظ أنفاسه فور وصوله إليه، وتوقيف المشتبه فيه الثاني.

 


عدد التعليقات (9 تعليق)

1

رباطي

رباطي

واش سابة لي جا ابدا اتيري بل القرطاس يجب محاسبة المسؤول المبير عن المنطقة ماشي غي الدركي وا السيبا هذي

2020/10/05 - 10:15
2

كمال

ملاحظ

يجيب عدم معاقبة الدركي او توقيفه لان المقثول لو امتثل لرجل الامن وفسر له الواقعة كان الامر سيكون مختلف لان الدركي لم يطلق اارصاص الا بعد ان اصبح الجاني يشكل خطر

2020/10/05 - 10:17
3

حسن

باراكا من التبوحيط، زعما الدركي غا جا واستعمل السلاح ديالو بلا مبرر، زعما رقا الضحية كايصلي اوجا اوتيرا فيه

2020/10/05 - 11:01
4

البحتري

زعماهاذ الدركي غير ابغا اواضرب القرطاس لو لم تكن مقاومةاو محاولة الفرار. اللي ايميسخعمو وغيرو.الكذوب

2020/10/05 - 11:26
5

حسن

باراكا من التبوحيط، زعما الدركي غا جا واستعمل السلاح ديالو بلا مبرر، زعما رقا الضحية كايصلي اوجا اوتيرا فيه

2020/10/05 - 12:20
6

العلوة

الشرطي عمل عملا جبارا و قد نفد الإعدام و هذا عين الصواب لأن ساءق التاكسي حتى ولو كان له ولد من هذه السيدة فقد فعل ما لا يختلف عن القتل العمد لانه تعرض للسيدة في الطريق و نزع منها الولد بالقوة و العنجهية دون رحمة و دون الرجوع إلى السلطات !!! لقد ادع القوة ولهذا قتل ضعيفا !!!!!! سكان هذه المناطق يجب على الدولة تربيتهم بالقوة المفرطة كما فعل هذا الشر طي بالضبط !!! الكارة الجاقمة برشيد الدورة كل ما بين سطات و الجديدة إلى الدار البيضاء حتى خريبكة أناس متخلفون لا يكادون يفقهون حذيثا و يتعين على الدولة تربيتهم بالسلاح أو ترخص لكل المغاربة حمل السلاح!!!!

2020/10/05 - 12:54
7

محمد عبدو

عجيب أمر هؤلاء. يريدون أن يتركوه يفعل ما يشاء :خطف طفل صغير.داخل سيارة. مقاومة رجال الدرك بسيف أو أي شيء آخر وتهديدهم. و في الأخير يطالبون من الدركي أن يطلب منه استسلم أو إجعلني اصوب الرصاصة في رجلك أو يديك. ول. هل تعلمون أن رجال الشرطة أو لا يستعملون السلاح الا في الحالات الضرورية و الا ستكون القتل في صفوف المجرمون في أرقام مرتفعة.

2020/10/05 - 01:45
8

احمد

راد على التعليق رقم 1

السيبة هي لي راك فيها اخرج بالليل وشوف شنو غديوقعلك

2020/10/05 - 03:18
9

عبد الحق

تحياتي لرجال الد رك الملكي

2020/10/05 - 04:20
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات
المقالات الأكثر مشاهدة