الطير: التعادل أمام الجيش مكانش ساهل المهم دابا التفكير في المباراة القادمة

"ريان أزواغ" أصغر حارس في البطولة الوطنية: أنا حامل لكتاب الله وحلمي نوصل بعيد

بنهاشم يبرر أسباب الهزيمة أمام الرجاء

بن ونيس: اللاعبين الجدد غير جاهزين هدفنا العصبة الأفريقية هذه السنة

هذا ما قاله مدرب الرجاء بعد الفوز الثالث على التوالي

جماهير الرجاء تصدح بأغنية "رجاوي فلسطيني" خلال مواجهة الزمامرة

العثماني لقناة "الجزيرة": التطبيع مع إسرائيل "قرار صعب لذلك تأخر"(فيديو)

العثماني لقناة "الجزيرة": التطبيع مع إسرائيل "قرار صعب لذلك تأخر"(فيديو)

وكالات

اعتبر رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، الثلاثاء، أن تطبيع المغرب مع إسرائيل كان “قرارا صعبا، لذلك تأخر”.

وقال العثماني، في لقاء مع قناة “الجزيرة” القطرية: “لا نريد أن تكون هناك مقايضة بقضية الصحراء، لكن الانتصار في هذه المعركة اقتضت الضرورة أن يتزامن مع الانفتاح على الآخر”، في إشارة للتطبيع مع إسرائيل .

وفي إجابته على سؤال بشأن “إذا ما كان قرار تطبيع العلاقات مع إسرائيل صعبا”، قال العثماني: “لا شك، وإلا لماذا تأخر إلى هذا الوقت”.

واعتبر أن اعتراف أمريكا بسيادة المغرب على إقليم الصحراء “انتصار غير مسبوق وستتلوه انتصارات أخرى، لأن الولايات المتحدة هي عضو دائم بمجلس الأمن، وهي التي تصوغ مسودة مشروع قرار مجلس الأمن في قضية الصحراء”.

وأشار إلى أنه إذا كان “(المغرب) غارقا في هذه المعركة (أزمة الصحراء) ولم يستكمل وحدته، سيكون عاجزا أن يقوم بما كان يريد أن يقوم به بجانب الفلسطينيين”.

وشدد على أن المغرب “لن ينزل أبدا عن مستوى المبادرة العربية، والثوابت المغربية أعلى من المبادرة العربية عموما”، مذكرا أن بلاده “رفضت قرار نقل السفارة الأمريكية للقدس”.

وتابع العثماني: “أمريكا دولة عظمى في العالم، وكثير من الدول تريد أن تقدم على هذه الخطوة (الاعتراف بتبعية إقليم الصحراء) لكن لم تكن تجرؤ، واليوم ستكون عندها الشجاعة لتقوم بما ينسجم مع قناعاتها”.


عدد التعليقات (2 تعليق)

1

ايمان

??

اول مرة اتفق مع رئيس الحكومة سعد العتماني لما قال لن نفرح خصوم المملكة بنقل المعركة داخل وطننا. و انا اقول ان الشعب المغربي شعبا دكي و عظيم و لي الامور و المعارك يكون موحدا وراء قائدنا الحكيم و المحنك جلالة الملك محمد السادس حفظه الله ورعاه

2020/12/16 - 01:43
2

متتبع

متتبع

برافو العثماني رغم الاختلاف انضبطت لقرار الدولة وهذه المسألة الجميلة جدا. هكذا تعمل الدول الأكثر دموقراطية في العالم. برافو. انها تصرفات رال دولة.

2020/12/16 - 09:39
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات
المقالات الأكثر مشاهدة