احتجاجات بمديرية سطات بسبب مدرسة جماعتية ابتدائية تبعد 10 كيلومترات

مستشار أسري يتحدث عن أسباب ونتائج "الطلاق التافه" في المجتمع المغربي

كراكاج ناري لجمهور اتحاد طنجة يشعل مدرجات ملعب المسيرة بآسفي

جماهير اتحاد طنجة تواصل تضامنها مع غزة وترفع الأعلام الفلسطينية

حزب التقدم والاشتراكية بتطوان ينظم لقاء حول منظومة التربية والتعليم والتكوين بالمغرب

موكوينا يتحدث بالدارجة في الندوة الصحفية ويعدد أسباب عدم دخول الوداد لأجواء التنافس

"البوليساريو" تسلم رسميا رقاب المحتجزين بمخيمات العار إلى جنرالات الجزائر واحتجاجات عارمة ردا على الخطوة

"البوليساريو" تسلم رسميا رقاب المحتجزين بمخيمات العار إلى جنرالات الجزائر واحتجاجات عارمة ردا على الخطوة

أخبارنا المغربية

أخبارنا المغربية:الشيخ بوعرفة

أقدمت قيادة جبهة "البوليساريو" الإنفصالية، على خطوة غير مسبوقة سلمت من خلالها رقاب المحتجزين بمخيمات تندوف إلى عساكر الجزائر.

فقد قررت العصابة، منع أي حركة للتنقل كيفما كان نوعها ومصدرها، من دون الحصول على أمر بمهمة، يصدر حصريا عن السلطات الجزائرية.

وخصصت الجزائر وصنيعتها البوليساريو، مكتبا خاصا بتندوف لمنح التراخيص للراغبين في التنقل، وتحت إشراف جزائري كامل.

من جهته، دخل "منتدى فورساتين" المناوئ لتوجهات قيادة الإنفصاليين، والمطالب بحكم ذاتي تحت السيادة المغربية، على الخط وقال، إن الساكنة تفاجئت بتعديل الإجراءات المتعلقة بالتنقل.

وانتشر الخبر بين الصحراويين بالمخيمات وفي الخارج، واحتج كل بطريقته، متسائلين عن حقيقة ما تدعيه قيادة البوليساريو عن "الدولة " والاستقلالية ، والمؤسسات الصحراوية، وحياد الحليف الجزائري، وعدم تدخله في شؤون المخيمات، يقول المنتدى.

وقال "فورساتين"، إن "أمر بمهمة " تعطيه الجزائر للعسكر والعاملين بالقطاع، فكيف لآلاف المدنيين أن يحصلوا عليه بسهولة ومن داخل التراب الجزائري ، إنه العبث ، بل هو أمر مقصود يروم حصار ساكنة المخيمات، خوفا من الهروب ، أو التنقل لدواعي العمل أو زيارات عائلية.

قبل أن يعود المنتدى، ويشدد:"لكن في الخفاء هو قرار سجن جماعي في حق الاف من ساكنة المخيمات الى حين استتباب الأمور للقيادة من جديد أو من ينوب عنها في ظل فوضى عارمة  وصراع خطير بين من تبقى من القيادة ينذر بحدوث الأسوء في قادم الأيام تستبقه الجزائر بمحاولة التحكم في الأمور ونبشر النظام الجزائري أن هذا القرار لن يدوم طويلا فالصحراويون سيثورون لكنهم اليوم يعرفون على من يثورون على المعني الحقيقي بمعاناتهم  والمتسبب الرئيس في سجنهم ومآسيهم".

وفي سياق متصل، دخلت ساكنة مخيمات العار والذل، في احتجاجات عارمة ضد القرار المفاجئ، أمام ما يسمى وزارة الداخلية، قبل أن تنتقل الاحتجاجات إلى مقر ما يسمى الوزارة الأولى، بعد تأكيدات الداخلية أن القرار صادر عنها أي عن الوزارة الأولى المفترضة.


عدد التعليقات (2 تعليق)

1

ولد علي

من طنجة العالية الى الكويرة الغالية

الرهان على قضية خاسرة‬ هكذا يقامر"قصر المرادية" بمستقبل الجزائريين السؤال المتروح هو لماذا لم يقوم المغرب بقطع علاقته مع عصابة المورادية؟ وما فائدة هذه العلاقة التي احتفظ بها المغرب مع هذ العصابة المجرمة؟ رغم كل المكائد والدسائس واعتداءات هذه العصابة على الشعب المغربي ووحدته الترابية! والله انه من الذل والعار ان تستمر حكومة المغرب بالركوع لعصابة المرادية! "السلاح السلاح السلاح"

2021/06/01 - 11:16
2

مغربي

لا حول و لا قوة إلا بالله

و رغم ذالك يحرص جنيرالات الجزائر أن لا دخل لهم في قضية الصحراء المغربية و أنهم مجرد (ملائكة الرحمة) في الموضوع و أنهم يدعمون تحرر الشعوب لا غير في الوقت تراهم فيما يخص فلسطين الجريحة بكم صم لا يسمعون.

2021/06/01 - 12:46
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات
المقالات الأكثر مشاهدة