تفاصيل جديدة مثيرة في ملف "إسكوبار" الصحراء

قانون المسطرة المدنية يدفع المحامين للاعتصام باستئنافية البيضاء

الفيزازي: الهدنة في غزة مستبعدة لأسباب كثيرة

أخنوش يؤكد: سنقدم مساعدة مالية من 8 و14 مليون للمتضررين من الفيضانات

أخنوش: دعم 2500 درهم للأسر المتضررة سيمتد 5 أشهر إضافية

أخنوش: بأوامر ملكية اتخذت الحكومة تدابير مهمة لفائدة المتضررين من زلزال الحوز وفيضانات الجنوب الشرقي

رئيس الحكومة الإسبانية يتحدث لأول مرة عن علاقة "طرد" وزيرة الخارجية بالأزمة التي أشعلتها مع المغرب

رئيس الحكومة الإسبانية يتحدث لأول مرة عن علاقة "طرد" وزيرة الخارجية بالأزمة التي أشعلتها مع المغرب

أخبارنا المغربية

أخبارنا المغربية : علاء المصطفاوي

حل رئيس الحكومة الإسبانية، بيدرو سانشيز، ضيفا على مؤسسة "تيليسينكو" الإعلامية، في أول حوار مطول يشارك فيه بعد التعديل الحكومي الكبير الذي أجراه نهاية الأسبوع الماضي، والذي أسفر عن الإطاحة بوزيرة الخارجية "أرانشا غونزاليس لايا" من منصبها.

الأزمة مع المغرب أخذت جزءا هاما من الحوار، حيث ركزت أسئلة الصحافي المحاور على علاقة إقالة لايا من منصبها، برغبة الحكومة الإسبانية في إعادة الدفء إلى علاقتها بالمملكة المغربية. وفي هذا الصدد، حاول سانشيز أن يتجنب الاعتراف صراحة بذلك، لكنه في المقابل لم ينف الأمر، حيث اكتفى بالتأكيد على أن الوزيرة السابقة كانت تود دائما أن تكون علاقتها بالرباط على أحسن حال.

وخلال ذات المقابلة، وصف رئيس الحكومة الإسبانية المغرب بكونه بلدا صديقا وشريكا يحظى بالأولوية لدى إسبانيا، سواء من الناحية الاقتصادية أو الأمنية، وهو نفس النهج الذي سار عليه وزير الخارجية الجديد، خوصي مانويل ألباريس، والذي أكد على ذات الشيء خلال حفل تنصيبه أول أمس الإثنين، مما يدل بوضوح على رغبة مدريد في التقرب من الرباط وطي صفحة الخلاف القائم منذ 3 أشهر.


عدد التعليقات (4 تعليق)

1

الأمير

المملكة

القضية ليست بتغيير الوجوه بل بتبني مدريد لمواقف لصالح المملكة و الدفع نحو احترامها و عدم تجاوز الخطوط التي من شأنها أن تشعل أزمات في المستقبل. لا نريد أن نخسر أي دولة و لكن إن اضطررنا فوحدتنا الترابية و مصالح البلاد فوق كل اعتبار.

2021/07/14 - 11:55
2

محمد ملوك

اسبانيا وتغيير وزيرة الخارجية

اللعبة انكشفت للعادي والبادي حكام اسبانياما عليهم الاان يكونوا مع المغرب في لم وجمع وحدتنا للترابية والاعتراف الكامل باقاليمنا الجنوبية والتفكير في الانسحاب من سبتة ومليلية وان يتركوا حكام الجزاءر لان المغرب بلد ملكي عريق وبلد المؤسسات اما الجزاءر فهي بلد أفراد وعصابات

2021/07/14 - 01:04
3

رشيد

الله الوطن الملك

إن الوطن غفور رحيم لنبدا صفحة جديدة ونكن حدرين من المستقبل فالبلدان العالم كامل مع المصالح

2021/07/14 - 02:34
4

مشرق

كان

عيشت في إسبانيا أكثر من15 سنة ..وستاكشفت أن الإسبان يخافون ولا يستحوا .الغدر يسري في دمهم ليس لهم كلمة(عندهم كلما)يوعدون و يخالفون وعودهم . .... والمستفيد الأكبر هم لأنا بلدنا الحبيب غني وله مأهلات كبيرا و الإسبان يحسدون المغرب........أنا شخصيا إسبانية إلى المزبلة

2021/07/14 - 03:08
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات