لحظة عزف النشيد الوطني في مواجهة البرتغال

توقيع بروتوكول تعاون بين الجمعية المغربية للصحافة الرياضية ونظيرتها البرتغالية والاسبانية بطنجة

الرحالة المغربي عبد الحميد يكشف تفاصيل رحلته إلى أوزبكستان

التبوريشة.. لحظة عزف النشيد الوطني في مباراة طاجيكستان بمونديال الفوتصال

المؤثر صابر الشاوني مرونها في أوزبكستان مع جمهور طاجيكستان تزامنا مع مباراة المنتخب الوطني

السليماني والجناني وسفيكو يتحدثون عن مواجهة الرجاء والكاك ودمج الأمل مع فئة 19 سنة

الدويك ومدرب الكاك: كأس التميز فرصة للاعبين لإبراز مواهبهم والفريق يطمح للصعود

وجدة.. انتخاب محمد هوار على رأس لجنة مؤقتة لتصريف أعمال المولودية الوجدية

الشماخ: انتقالي إلى وست هام خطوة مهمة جدا بالنسبة لي

الشماخ: انتقالي إلى وست هام خطوة مهمة جدا بالنسبة لي
الشماخ: انتقالي إلى وست هام خطوة مهمة جدا بالنسبة لي

وكالات

وصف اللاعب المغربي مروان الشماخ٬ انتقاله اليوم الجمعة٬ للعب في صفوف فريق وست هام الإنجليزي لكرة القدم٬ ب"الخطوة المهمة جدا بالنسبة لي".

وقال الشماخ٬ في تصريح للموقع الرسمي لنادي وست هام على شبكة الأنترنت٬ "أعتقد أن الأمر يتعلق بخطوة مهمة جدا بالنسبة لي٬ فأنا لا أريد أن أضيع مزيدا من الوقت٬ وأسعى للعب مع الفريق بشكل فوري".

وعبر اللاعب المغربي عن سعادته بانضمامه إلى النادي اللندني خاصة وأنه يعرف العديد من لاعبيه.

وأضاف الشماخ٬ الذي انتقل اليوم من نادي أرسنال إلى نادي وست هام اللندني معارا لمدة ستة أشهر٬ "لم أحض مؤخرا بفرصة للعب٬ رغم أني أبليت البلاء الحسن في السابق ورغم يقيني بأني مهاجم جيد"٬ مشيرا إلى أن اعتماد أرسنال على نهج تكتيكي يقوم على الدفع بمهاجم وحيد في لقاءاته قلص من حظوظه في المشاركة في لقاءات الفريق.

وكان سام ألاردايس٬ مدرب نادي وست هام٬ قد قال في تصريحات صحفية اليوم ٬ عن الشماخ٬ "لقد حصلنا على توقيعه حتى نهاية الموسم٬ إنه المهاجم الذي نحن بحاجة إليه بانتظار تعافي أندي كارول من الإصابة".

وسلط الموقع الرسمي لنادي وست هام الضوء على جوانب عديدة في المسار الرياضي للاعب مروان الشماخ الذي يعد أول مغربي يحمل قميص النادي.

وساهم الشماخ٬ في فوز فريق بوردو الفرنسي بالبطولة المحلية برسم سنة 2009 وكأس العصبة الفرنسية سنة 2007٬ بعد أن التحق به خلال سنة 2000 وعمره 16 سنة فقط.

وتمكن اللاعب المغربي من تسجيل 76 هدف لفائدة فريق بوردو في 301 لقاء من بينها 16 هدفا في 38 مباراة برسم المنافسات الأوروبية.

وكان الشماخ (28 سنة) قد انضم إلى فريق أرسنال سنة 2010 قادما إليه من فريق بوردو٬ لكنه لم يستطع فرض نفسه في تشكيلة المدرب الفرنسي أرسين فينغر.

وتمكن اللاعب المغربي من تسجيل 14 هدف لفائدة فريق "المدفعجية" خلال 67 مباراة طيلة مساره مع النادي والذي استمر سنتين ونصف.

أما على صعيد المنتخب المغربي٬ فقد ساهم مروان الشماخ٬ الذي حمل القميص الوطني 61 مرة٬ في وصول الفريق الوطني إلى المباراة النهائية لكأس إفريقيا للأمم التي نظمت في تونس سنة 2004.




هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات