تفاصيل جديدة مثيرة في ملف "إسكوبار" الصحراء

قانون المسطرة المدنية يدفع المحامين للاعتصام باستئنافية البيضاء

الفيزازي: الهدنة في غزة مستبعدة لأسباب كثيرة

أخنوش يؤكد: سنقدم مساعدة مالية من 8 و14 مليون للمتضررين من الفيضانات

أخنوش: دعم 2500 درهم للأسر المتضررة سيمتد 5 أشهر إضافية

أخنوش: بأوامر ملكية اتخذت الحكومة تدابير مهمة لفائدة المتضررين من زلزال الحوز وفيضانات الجنوب الشرقي

برلماني "هشة مشة".. الوجه الآخر لـ"سياسي" متابع في ملفات "ثقيلة" قاربت الـ 50 ملفا 

برلماني "هشة مشة".. الوجه الآخر لـ"سياسي" متابع في ملفات "ثقيلة" قاربت الـ 50 ملفا 

أخبارنا المغربية

أخبارنا المغربية: عبدالاله بوسحابة

بعد أن أثار جدلا واسعا داخل قبة البرلمان، بسبب لجوئه في أكثر من مناسبة إلى محاولة استعراض براعته وتمكنه من لغة "الضاد" عبر توظيف مرادفات اعتبر العديد من المتتبعين أن الغرض منها هو البحث عن "البوز"، من قبيل جملته الشهيرة:"نريد حكومة قوية قادرة مقتدرة، حكومة جشة عشة هشة بشة لا حكومة كشة مشة نشة"، قادنا مسلسل البحث في سيرة البرلماني الحركي "عبد النبي العيدودي" السياسية، إلى حقائق كشفت الوجه الآخر لهذا البرلماني المثير للجدل. 

البرلماني "العيدودي"، هو من مواليد سنة 1976 بجماعة الحوافات، ضواحي إقليم سيدي قاسم، حاصل على دكتوراه في العلوم السياسية والقانون الدستوري، ودكتوراه أخرى في علم مقارنة الأديان، ويُحَضّر أيضا لدكتوراه في الفلسفة، فضلا عن حصوله على الإجازة في الدراسات الإسلامية، وأخرى في القانون العام، بيد أن هذا الرصيد المعرفي والأكاديمي لـ"العيدودي"، توازيه صورة سوداء قاتمة تطارده في ردهات المحاكم، بسبب متابعته قضائيا في ملفات ثقيلة تتعلق بـ"تبديد المال العام"، وهي الحقائق التي كشفتها وثائق رسمية توصل بها موقع "أخبارنا"، تؤكد إدانة النائب الحركي في واحد من الملفات المعروضة على القضاء بسنتين موقوفة التنفيذ، مع الغرامة، وهو الملف الذي لازال يروج باستئنافية الرباط، فضلا عن متابعته في ملف آخر، لازال في مراحله الابتدائية، وعموما، فقد بلغ عدد الملفات المتابعة على خلفيتها ما يقارب 50 ملفا.

وجدير بالذكر أن البرلماني "العيدودي"، الذي تم انتخابه في وقت سابق رئيسا لجماعة "الحوافات" التابعة لإقليم سيدي قاسم، تم عزله من منصبه من طرف محكمة جرائم الأموال بالرباط، بعد متابعته بتهم تتعلق بـ"الاختلاس وتبديد المال العام"، حيث أدين بسنتين حبسا موقوفة التنفيذ، قبل يقوم خلال انتخابات 2021 بترشيح شقيقته "قمر العيدودي" لخلافته على رأس ذات الجماعة، قبل أن تقدم هذه الأخيرة مباشرة بعد حصولها على "الرئاسة"، على إدراج نقطتين خلال أول دورة لمجلسها، ترومان المصادقة على مقرر يقضي بـ"التنازل عن دعوتين قضائيتين يتابع فيهما شقيقها المعزول" وسط استغراب تام من الجميع. 

تبقى الإشارة فقط إلى أننا في موقع "أخبارنا" اتصلنا بالبرلماني "عبد النبي العيدودي"، من أجل الرد على كل هذه الملفات المتابع على خلفيتها، غير أنه امتنع عن الرد، واكتفى بطلب مهلة لم يحددها. 

 


عدد التعليقات (9 تعليق)

1

مغربي

السياسة

هذا ال(هشة مشة قشة) إرتمى في أحضان البرلمان حتى يفلت بجلده من المساءلة. هو يستعرض عضلاته اللغوية في البرلمان بعد أن عبر عن براعته في غزو ميزانية الجماعة. الغريب رغم ماضيه المشرف يتم تزكيته للدخول قبة البرلمان.

2022/02/08 - 04:09
2

مواطن مغربي

خطا

ومن رخص له بالتقدم الى الانتخابات في حين أن له ماض مشرق ومشرف في تبديد المال العام حتى وصل الى قبة البرلمان وبدأ في تحريف لغة الضاذ رغم ماقيل ان له شهادات جامعية اشك في قيمتها وكيفية التحصل عليها ...يجب توقيفه لانه لايشرف البرلمان ..

2022/02/08 - 04:54
3

hmed

[email protected]

هدا قشته هشة...ههههه

2022/02/08 - 05:15
4

متتبع

تعليق

كيف له ان وطأت قدماه البرلمان مادام تحوم حوله الشبهات ،يجب اعادة النظر في ترشح هكذا نماذج من شأنها تدبير الشأن المحلي او العام.

2022/02/08 - 06:01
5

ملاحظ

السيبة

كيف يتم سجن من سرق بيضة اما من اخلتس المال العام فيتمتع بالحصانة اين المساوات ام ان ربط المسؤولية بالمحاسبة شعار يتم ترديده من طرف المحصنين....

2022/02/08 - 06:09
6

عبد الله

و دكتوراه الغميق أيضا

دكتوراه copier coller. و ماذا بعد؟ لا شيء: أصفار على اليمين و اليسار

2022/02/08 - 06:16
7

هشة

بشة

الى جانب هذه الشواهد و الدبلومات كان عليه أن يحاول نيل و لو شهادة االابتدائي في النزاهة و نظافة اليد من المال العام

2022/02/08 - 06:22
8

رشيد

الله الوطن الملك

هشة مشة فشة درتي الراسك الفرشة هههههههه هههههههه هههههههه هههههههه هههههههه

2022/02/08 - 07:37
9

مواطن

عابر سبيل

خالف تعرف أراد البوز ساعة صدق فضريب الطر ! لو لم يتفوه بتلك الكلمات في البرلمان لما آنكشف أمره. ولا حول ولا قوة إلا بالله العضيم.

2022/02/08 - 07:48
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات