تفاصيل جديدة مثيرة في ملف "إسكوبار" الصحراء

قانون المسطرة المدنية يدفع المحامين للاعتصام باستئنافية البيضاء

الفيزازي: الهدنة في غزة مستبعدة لأسباب كثيرة

أخنوش يؤكد: سنقدم مساعدة مالية من 8 و14 مليون للمتضررين من الفيضانات

أخنوش: دعم 2500 درهم للأسر المتضررة سيمتد 5 أشهر إضافية

أخنوش: بأوامر ملكية اتخذت الحكومة تدابير مهمة لفائدة المتضررين من زلزال الحوز وفيضانات الجنوب الشرقي

وأخيرا.. عشرات المغاربة ينزحون صوب الحدود الرومانية والسفارة المغربية تُؤمن ترحيلهم

وأخيرا.. عشرات المغاربة ينزحون صوب الحدود الرومانية والسفارة المغربية تُؤمن ترحيلهم

أخبارنا المغربية

أخبارنا المغربية : بـدر أعراب 

تمكن أخيراً، عشرات الطلبة المغاربة من مغادرة التراب الأوكراني، بعدما نجحوا في النزوح صوب الأراضي الرومانية وبلوغ شريطها الحدودي، حيث كـان هناك في استقبالهم ممثلو السفارة المغربية. 

ووثّـقت مقاطع فيديو متداولة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، احتشاد المواطنين المغاربة عند مناطق حدودية بين أوكرانيا ورومانيا، في انتظار نقلهم على متن حافلات، قبل تأمين عملية ترحيلهم إلى المغرب. 

وأكد متحدثون عبر مقاطع الفيديو، أن فوجاً من الطلبة المغاربة توجهوا أمس الجمعة نحو حدود "مالدوفا"، حيث تحصلوا على تأشيرات السفر إلى رومانيا، على أن يتم ترحيلهم من قبل السفارة المغربية إلى بلدهم الأم. 

وكان مواطنون مغاربة ونظرائهم الأجانب، قد عانوا في ظل أجواء الحرب التي خيّمت بشبحها على سماء أوكرانيا، بعدما تعذر عليهم خلال اليومين الماضيين بلوغ حدود البلدان المجاورة، بسبب إغلاق الطرق مما اضطرهم إلى استئناف الرحلة مشيا على الأقدام مسافات طويلة.


عدد التعليقات (5 تعليق)

1

علي

مزال

مزال هناك الكثير من المغاربة في وسط وشرق البلاد يريدون الذهاب إلى غرب أوكرانيا يجب عليكم أن تتحرو المصداقية ولا تكذيبو في الأخبار السفارة تقاعست قبل الهجوم على أوكرانيا ونحمل الدولة المغربية كل ما يقع للطلبة المغاربة على تقاعسها عندما كانت الدول الأوربية تخرج مواطنيها من البلاد قبل الحرب بأسابيع

2022/02/27 - 12:17
2

امير

امير

الحق يقال، يجب ان نفتخر بما قامت به دولتنا، لانها من البلدان الاوائل التي استقرت الأحداث قبل حدوثها ودعت جاليتنا بؤكرانيا للخروج وجندت طائرات لاجلائهم، ورغم تخلف البعض هاهي تقوم بمجهود آخر للجلاء هؤلاء الطلبة. يجب ان نشيد بحكومتنا ودولتنا لما تفعل اشياء جميلة وننتقدها فقط في اخطائنا وليس الضرب العشوائي الذي ملاحظه عند البعض.

2022/02/27 - 04:16
3

احمد

حول تواجد ممثل السفارة المغربية بالحدود الاكرانية الرومانية

حسب علمي لم يكن هناك اي ممثل عن السفارة المغربية

2022/02/27 - 05:24
4

Nadia

صرخة أولياء الطلبة العالقين على الحدود البولندية

و ماذا عن مصير الطلبة المغاربة الذين نزحوا إلى الحدود البولندية و الذين لا زالوا عالقين لمدة خمسة أيام يتكبدون معاناة الظروف القاسية من جوع و برودة الطقس.فأين هي السفارة هناك التي يجب أن تحمي مصالح أبناء المغرب و أين هو السفير المغربي الذي لم يحرك لحد الآن ساكنا كما فعل نظيره في رومانيا و الذي نحييه تحية إكرام و إجلال

2022/02/27 - 05:32
5

ميمون بحوت

[email protected]

المغاربة ليس لديهم الحكومة مثل الشعوب الأخرى. لو أن المغاربة عندهم الحكومة ما وجدت مغربي واحد في بلاد المهجر. المغرب لم يوجد فيه إلا العصابات الذين يسرقون ثروات الشعب

2022/02/27 - 07:14
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات