الاستمرار في هدم المباني في المحج الملكي بالدار البيضاء...والساكنة: شردونا وريبو لينا وما شفنا والو

هدم منازل "مخازنية" بالدار البيضاء والسلطات تمنع الساكنة من التواصل مع الصحافة

محامو تطوان يواصلون الاحتجاج ضد مشروع قانون المسطرة المدنية

سيدة تحكي عن ابنها: ستة أشهر وانا كنقلب عليه خرجو عليه صحاب السماوي

أخنوش: المغرب أصبح وجهة عالمية في عدد من القطاعات المتطورة وهو يصنع اليوم سيارة كل دقيقة

أخنوش: عملت الحكومة على بث دينامية كبيرة في القطاع الصناعي ومواكبة الفاعلين الصناعيين

"البيجيدي" يستغل الارتفاعات المتواصلة في الأسعار لمهاجمة حكومة "أخنوش"

"البيجيدي" يستغل الارتفاعات المتواصلة في الأسعار لمهاجمة حكومة "أخنوش"

أخبارنا المغربية

قال حزب العدالة والتنمية ، أمس الإثنين، أن "الحكومة لم تتخذ أي إجراءات للحفاظ على القدرة الشرائية للطبقة الفقيرة والمتوسطة، باستثناء الدعم الذي أعلنته لفائدة مهنيي النقل".

جاء ذلك بحسب ما أعلن عنه موقع الحزب، عقب تأجيل اجتماع للجنة البنيات الأساسية والطاقة بمجلس النواب، كان مخصصا لمناقشة ارتفاع الأسعار.

وقال مصطفى ابراهيمي، عضو المجموعة النيابية لحزب العدالة والتنمية بمجلس النواب، إن "الحكومة تتهرب من التواصل ومن مساءلة البرلمان حول المواضيع التي تؤرق المواطنين، وعلى رأسها التهاب الأسعار وبالخصوص أثمنة المحروقات، وتوضيح أسباب الغلاء المتصاعد والزيادات المتتالية للمواطنين".

وأضاف ابراهيمي، أن تأجيل اجتماع اللجنة المذكورة، بطلب من وزيرة الانتقال الطاقي، ليلى بنعلي، يدل على ما أسماه "عجز الحكومة عن التواصل، ناهيك عن عدم إيجاد الحلول للتخفيف من معاناة المواطنين".

وأشار إلى أن الحكومة "تحاول أن تعلق كل إخفاقاتها على شماعة الحرب على أوكرانيا".

وأعلن مجلس النواب تأجيل اجتماع لجنة البنيات الأساسية إلى أجل غير مسمى.

 

وأفاد المجلس على موقعه أن الاجتماع كان سيخصص "للارتفاع المتتالي لأسعار المحروقات بالسوق الوطنية في الآونة الأخيرة" و "أسباب ارتفاع أسعار المواد الطاقية والتدابير المتخذة لتفادي تأثيرها على القدرة الشرائية للمواطن".

 


عدد التعليقات (15 تعليق)

1

طلحاوي

حزب النفاق

حزب العدالة والتنمية سبب الأزمة التي يعيشها قطاع المحروقات لا داعي للدعاء المعارضة وانتم سبب المشكل

2022/04/05 - 12:34
2

متتبع

راي

كل هده الزيادات هي بسبب قرارات بن كيران الدي حرر قطاع المحروقات

2022/04/05 - 01:09
3

متتبع

اللصوص

من كان السبب المباشر لما نحن فيه اليوم سوى انبطاحكم من اجل الكراسي من رفع الدعم وضرب القدرة الشراإءية للمواطن وسكتوا يا اولاد الزنا

2022/04/05 - 01:28
4

مغربي من وجدة

هذا العبث

هذا الحزب هو من أدخلنا في هاته المعضلة... الآن ليس هناك حل سوى الاضرابات والنزول الى الشارع فالتعويل على النقابات والأحزاب رهان فاشل...

2022/04/05 - 01:28
5

عبدو

مغرب

تناسى حزب الذل والتنمية ان ما يعانيه الشعب المغربي سببه تهور مسؤولو هدا الحزب اللعين عندما قامو بتحرير المواد الطاقية وعلى راسه البترول. ورفع الدعم عن المواد التي يستهلكها المسكين (الدرويش). لم يسبق على مر التاريخ ان قام بهادا الفعل اي حزب. حزب الذل هو السبب فيما نعيشو الان. أما اخنوش نعرفه يريد تربية المغاربة الله ياخد فيه الحق.

2022/04/05 - 01:34
6

Azar

Pjd

العدالة والتنمية هو من تسبب في ارتفاع الأسعار التي يرجع سببها إلى إلغاء صندوق المقاصة َن طرف بكيران

2022/04/05 - 01:37
7

مسكين

Irony

حرام على البيجيدي استاغلو ارتفاع الاسعار لمهاجمة حكومة اخنوش بلا حشمة بلا حيا

2022/04/05 - 01:42
8

أيمن

مجرد رأي

كيف كنتم تتصرفون لما كان هذا الحزب في الحكم ، هل تريدون منه ان يسكت عن الكلام المباح، ما لكم كيف تحكمون...

2022/04/05 - 01:50
9

ايت لحسن وسفير

هبوط ثمن غزوال عالميا ام مغرب مزيد من رتفاع

نعم عدد منصات تواصل او في شارع المغربي عدد من اتباع وتبيعات حزب لبجدي وتخون وبعدل والإحسان يتقضون اخنوش ويلفقو له أزمة غلا المحروقات ليس في حب لمستهلك قدر ماهو تطاحن سياسي وتشويه سمعته اقسم بالله اني غير منمتمي لاي حزب او لاي جهة لكن حسب معرفتي بنساء ورجال وشباب لبجدي شغلهم شاغل تلميع صورة بنكران رغم ان بنكران هو الذي باع لمغاربه بعد حذف دعم مقاصه1.50در وحرر محروقات وزاد ربح لستراد 2.50در وزاد ربح ضريبه 3در وزاد رح محطات 1.60در لها شعب بمقاطعت حلىب سنترال لبمرر تلك قرارت صبيانيه

2022/04/05 - 01:56
10

شاهد عصر

الديبشخي

الله سينتقم منكم أولا فبل الحكومة الحالية ..لأنكم من عبدتم الطريق برفع الدعم عن المحروقات وتركتم المواطن في أحضان الوحوش البشرية ..ومما زاد الطين بلة أن كبيركم وعد بنظام المقايسة وأخلف كالعادة..فلا تضحكوا على أنفسكم بمحاولة طمس الحقائق وإظهار أن قلوبكم على المواطن وما هي إلا هجمة سياسية تدغدغون بها مشاعر الناس لتغييبهم من أجل ربح سياسي جديد..رفع الدعم على المحروقات سنة من سننكم ستبقى عار على جبينكم وسيئة جارية ستحصدون تداعياتها ونتائجها إلى يوم الدين..حسبنا الله فيكم.

2022/04/05 - 02:19
11

القصيوي

انقلب السحر على الساحر

البواجدا الى مفهمتيوش علاش الاسعار مرتفعة و علاش القدرة الشرائية الطبقة المتوسطة و الفقيرة أصبحت في أدنى مستوياتها و إلى مفهمتيوش علاش المازوط ولا أغلى من ليسانس سيرو عند عرابكم السي بنكيران الي كيشد 7 ديال البريكات من مال الشعب راه يفسرليكوم بالخوشيبات علاش هذا الغلاء. و الله ثم و الله لتلدغن من الجحر الذي حفرتم و لتدوقن طعم المرارة التي أذقتمونا خلال حكمكم البائد لا أعادكم الله

2022/04/05 - 02:28
12

hicham

الجيب المتقوب

ما كاين لا عدالة و تنمية و لا الإتحاد الإشتراكي و لا cdt. الغلاء و الغلاء و قلة الحيلة هي المعارضة الحقيقية في الساحة حاليا.

2022/04/05 - 02:40
13

driss

لن تفلحوا ...

لن تفلحوا يا تجار الدين في ذغذغة مشاعر المغاربة هاته المرة ، فحتى البسطاء منهم من كنتم تستغفلونهم باسم خطاب التقوى والورع ووو يعرفون حقيقتكم ، ضاعت على المغاربة عشر سنوات من عمرهم بعد ما علقوا كل آمالهم على من يدعون خوف الله وفي الأخير صدموا من جراء سياستكم التفقيرية ، من أجهز على القدرة الشرائية للمغاربة هو كبيركم في النفاق وسلاطة اللسان والوقاحة ، هو من اقدم على رفع الدعم على المحروقات التي تبقى هي السبب المحوري في ارتفاع كل المواد ذات الصلة بالمحروقات . كونوا تحشموا ولو غير مرة وحدة .

2022/04/05 - 03:32
14

محمد

حكومة باز

سبحان الله الدباب ديال حزب لحمامة ما لقى باش يدافع على حكومة طحن مو سوى مهاجمة البيجيدي والله العظيم الا حكومة البيجيدي كانت احسن من اي حكومة أخرى والدليل أنهم كانوا كيتواصلوا مع الشعب على الدوام وبشجاعة هذا اولا وثانيا معدل النمو وصل حتى 6% والقدرة الشرائية للمواطن الفقير والمتوسط لم تتأثر بالأسعار والأزمات والسوق الدولي كما يغني وزراء حكومة الوقت الحكومة الحالية في ظرف 6 شهور زادت في المحروقات أكثر من 6DH في اللتر الواحد وزادت في الزيت أكثر من 25DH في عبوة 5L وزادت في الدقيق الفينو أكثر من 20DH للكيس ديال 5KG وزادت في الزبدة أكثر من 15DH للكيلو

2022/04/05 - 05:55
15

Aziz

باراكا من النفاق

علاشكون حيد المحروقات من المقاصةماشي نتوما دابا تضحكو علينا الله ياخد فيكم الحق

2022/04/05 - 06:36
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات