لقجع يتابع مباراة المغرب وإفريقيا الوسطى من مدرجات الملعب الشرفي بوجدة

توقعات الجماهير المغربية لمباراة المنتخب الوطني أمام أفريقيا الوسطى

لحظة وصول لاعبي المنتخب المغربي للملعب الشرفي بوجدة

ارتسامات الجماهير الوجدية قبل مواجهة المغرب وإفريقيا الوسطى

قبيل مواجهة أفريقيا الوسطى..لاشيء يعلو على أقمصة الفريق الوطني والأعلام المغربية بوجدة

إقبال كبير على شراء قميص الفريق الوطني بوجدة استعدادا لمواجهة إفريقيا الوسطى

كواليس آخر حصة تدريبية لأسود الأطلس استعدادا لمباراة افريقيا الوسطى

الكعبي وأزنو و عبقار وأخوماش في حصة إحمائية خاصة قبل مواجهة إفريقيا الوسطى

المنتخب المغربي يدشن تصفيات كأس إفريقيا 2023 بفوز صعب أمام جنوب إفريقيا

المنتخب المغربي يدشن تصفيات كأس إفريقيا 2023 بفوز صعب أمام جنوب إفريقيا

أخبارنا المغربية

استهل المنتخب الوطني المغربي مشواره في التصفيات المؤهلة الى كأس أمم أفريقيا لكرة القدم (الكوت ديفوار 2023 )،بتحقيق الفوز على ضيفه منتخب جنوب افريقيا بهدفين لواحد في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم الخميس على أرضية المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله ، برسم الجولة الأولى ،ضمن المجموعة 11 .
و انتهى الشوط الأول من هذا اللقاء، الذي حضره جمهور غفير حج لمؤازرة اسود الاطلس ،بتقدم منتخب جنوب افريقيا بهدف دون رد ،من توقيع المهاجم الأوسط لاي فوستر في الدقيقة الثامنة متوجا مجهودا فرديا .
و خلال الشوط الثاني ،قلب المنتخب المغربي الطاولة على ضيفه الجنوب الافريقي حيث عادل الكفة في الشوط الثاني عبر المهاجم الأوسط يوسف النصيري في الدقيقة 51 ،و عمق الفارق عبر البديل أيوب الكعبي في الدقيقة 87 .
و بالعودة الى تفاصيل القاء ،فقد دخل المنتخب الوطني المغربي هذه المباراة بطموح البصم على انطلاقة جيدة ،ومحو اثار الهزيمة الأخيرة خلال المباراة الودية امام المنتخب الأمريكي بثلاثية ، و بالتالي مارس رفاق العميد غانم سايس ضغطا على نظيره الجنوب أفريقي، في محاولة لفك شفرة دفاعاته بشكل مبكر، حيث خلق أول فرصة للتسجيل عبر تسديدة الظهير الأيسر آدم ماسينا ، والتي لم تشكل أي خطورة على مرمى الضيوف.
الضغط العالي الذي اعتمده المنتخب الوطني جعله يترك مساحات فارغة في العمق الدفاعي وهو ما استغله المنتخب الضيف حيث بادر الى مباغتة الجبهة الدفاعية بعد كرة عميقة وصلت للمهاجم لاي فوستر الذي نجح في التخلص من أشرف حكيمي وسدد كرة قوية زاحفة عجز ياسين بونو في صدها موقعا هدف التفوق لفريقه. وعقب ذلك ،حاولت كتيبة المدرب وحيد حاليلوزيتش العودة في النتيجة، من خلال المناورة عبر مختلف الجبهات وتفنن المهاجمون في اهدار سيلا من الفرص السانحة للتسجيل وخاصة من قبل المهاجم الأوسط يوسف النصيري الذي غابت عنه الفعالية في الدقائق 15 و 16 و و 26 و 36 .
كما غابت النجاعة الهجومية عن المهاجم طارق تيسودالي ، الذي ظهر بمستوى مهزوز منذ بداية المباراة، حيث تأكد ذلك بعد انفراده بالمرمى الجنوب أفريقي وتسديده كرة ضعيفة مرت بجانب القائم الأيمن مهدرا فرصة سانحة لتوقيع هدف التعادل.
وتواصل مسلسل إهدار فرص التسجيل في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول وهذه المرة عبر المدافع الأيمن أشرف حكيمي ، الذي توغل داخل مربع العمليات وسدد بقوة من الزاوية المغلقة تصدى لها حارس "البافانا بافانا " ، لتنتهي الجولة الأولى بتأخر الكتيبة الوطنية بهدف نظيف.
وخلال الجولة الثانية دخل المنتخب المغربي بعزيمة اكثر قوة لقلب نتيجة اللقاء لصالحه ، حيث واصل زحفه على مرمى منتخب جنوب افريقيا ،عبر العديد من الهجمات التي كان أهمها تسديدة أيمن برقوق التي اصطدمت بيد المدافع الجنوب أفريقي، غير أن الحكم التونسي صادق السالمي تغاضى عن الإعلان عن ضربة جزاء.
و بالرغم من اهداره لمجموعة من فرص التسجيل ، لم يفقد يوسف النصيري الثقة في مؤهلاته و استطاع ان يوقع هدف التعادل في الدقيقة الـ50، من عرضية مركزة ممرها سفيان أمرابط وصلت لغانم سايس الذي مهدها للنصيري، ليسكنها في الشباك برأسية بديعة .
عقب ذلك بادر الناخب الوطني الى تعديل منظومة اللعب من خلال ضخ دماء جديدة على مستوى متوسط الميدان و الهجوم ، واقحام الثلاثي عزالدين أوناحي وايوب الكعبي ثم أمين حارث الذي أضفى لمسة واضحة على أداء الخط الهجومي، وكاد أن يهز شباك "بافانا بافانا" بتسديدة مرة بجوار القائم الأيمن.
و في حدود الدقيقة 87 تكللت مجهودات اسود الاطلس بتوقيع هدف التفوق ، عبر كرة عرضية من أمين حارث، بلغت أيوب الكعبي الذي لم يتوان في وضعها بالشباك، مانحا هدف الانتصار للمجموعة الوطنية .
وبهذه النتيجة، انتزع المنتخب المغربي الثلاث نقاط الأولى في مشواره في تصفيات "كان الكوت ديفوار "، متصدرا المجموعة الـ11 التي تضم كذلك جنوب أفريقيا وليبيريا.

جدير ذكره أن المجموعة الـ11 في تصفيات "كان 2023" باتت تضم 3 منتخبات فقط (المغرب، جنوب أفريقيا وليبيريا)، بعد تأكيد قرار استبعاد منتخب زيمبابوي.



عدد التعليقات (10 تعليق)

1

Solo

[email protected]

هل بهذا المنتخب سنواجه بلجيكا وكرواتيا وكندا . جنوب افريقيا منتخب ضعيف من لاعبين محليين ووجدنا صعوبة للتغلب عليه ببلادنا . لا افهم السر وراء الحفاظ على هذا المدرب الضعيف وسكوت رءيس الجامعة الذي يعرف ان هذا المدرب لم يحقق الهدف الذي كان هو نصف نهائي كاس افريقيا

2022/06/09 - 11:52
2

عركوش

جملة من الفرص الضائعة

المهم 3 نقاط.. أداء لابأس به.. ثغرات فالدفاع عند هجوم الخصم عند المرتدات.. هجوم خاصو التركيز.. نحن ننتقذ لأننا نغار عليكم.. نريدكم دائما فالمراتب الأولى.. لأنكم تمثلوننا فجميع البطولات.

2022/06/09 - 11:53
3

مراقب

اولا هنيئا

لازال الكثير من العمل كيف يعقل ان يترك سايس واصدقائه الخصم في الوراء وبالأخص لاعب الاهلي الذي كان خطيرا في كل مبارة نفس السيناريو ودائمًا نلعب تحت الضغط خصوصا بعد تلقينا الهدف يجب العمل على هذه المسألة قبل فوات الاوان

2022/06/10 - 12:05
4

عبدالله الحلوات

آلة التهديف تشتغل

كم كانت فرحتي كبيرة. دائما مع الاسود؛ اليوم والحمد لله زأرت بصوت عال ضد فريق جنوب افريقيا. بالمغرب رجعت الاسود...

2022/06/10 - 12:16
5

امير

امير

مباراة كبيرة قدمها المنتخب استحوادا ولعبا ومهارات ، ويبقى مشكل تجسيد الفرص الكثيرة فقط هو المشكل الوحيد. مباراة جميلة قدمها الفريقين لان اللعب كان مفتوحا، وهي بكل تأكيد اجمل مباراة في الاقصائيات لحد الآن.

2022/06/10 - 02:17
6

الحو

هنيئا للفريق الوطني.تحيةلكم ايها الابطال.اداء جيد جدا

وحيد انت الأفضل.استمر ولا تكترث.كل التقدير والاحترام

2022/06/10 - 03:58
7

يوسف

مهزلة

أفبهذا المستوى ستلعبون مباريات كاس العالم دفاع مهزوز وسط ضعيف لماذا يصر المسؤول المغربي على استقدام مدرب أجنبي رغم أننا لم تصنع أي تاريخ مع من تعاقبوا طيلة عقود ممطفرينوش جيبو غير مدرب وطني يستافد من دوك الملايين اللي كتعطيوها للمدرب الأجنبي و كايديها معاه لبلادو ضيعتو البلاد في الملايير حيت متقلبة على الكاميلة و معندكمش النفس عليها اللهم في ولد بلادي مغربي

2022/06/10 - 07:44
8

بدر الادريسي

المنتخب

اوا اخويا راه الحل عند حمد الله!!!

2022/06/10 - 08:28
9

مواطن غيور

الفريق الوطني

منعولوش على هذا الفريق،مستواه ضعيف جدا.

2022/06/10 - 10:42
10

المعقول

المعقول

علاش كنهجموا المدرب؟؟؟؟؟؟غريبة؟؟؟؟؟في الوقت لي الهجوم ديال المنتخب ،كيضرب بالرجل بالرأس بالصدر باليد......،مصيبة ،كلشي كيضرب،لي جاي يضرب،ولكن العقل لي غادي يضبط غايب،دون فائدة ،اما الدفاع مصيبة وكارثة،مقدرش يتبع لاعب واحد،لهرب ليه.

2022/06/10 - 12:02
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات