الرئيسية | قضايا المجتمع | بايتاس: ارتفاع الأسعار بيّن أهمية "سامير".. واتهام الحكومة بتجاهل ملف "مصفاة المحمدية" غلط

بايتاس: ارتفاع الأسعار بيّن أهمية "سامير".. واتهام الحكومة بتجاهل ملف "مصفاة المحمدية" غلط

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مصطفى بايتاس مصطفى بايتاس
 

أخبارنا المغربية ـــ ياسين أوشن

قال مصطفى بايتاس، الناطق الرسمي باسم الحكومة، إن "موضوع "لاسامير" فيه كثير من سوء الفهم من أطراف متعددة"، مشيرا إلى أن "الحكومة عبرت عن موقفها من هذا الملف في أكثر من مناسبة".

وأضاف بايتاس، خلال الندوة الصحافية التي تلت المجلس الحكومي المنعقد اليوم الجمعة، أننا "لا ننكر أهمية هذه المؤسسة على مستوى التخزين والمساهمة في توفير مواد كبيرة من المواد الطاقية"، واصفا سوق اّلمحروقات بـ"المتقلب".

الناطق الرسمي باسم الحكومة أوضح أن الأحداث الأخيرة (الحرب الروسية الأوكرانية) بيّنت أنه "يجب تنويع مصادر الطاقة"، داعيا إلى أنه ينبغي أيضا أن "يناقش الموضوع بهدوء بعيدا عن التشنج".

وزاد بايتاس أن "الحكومة وجدت أمامها تحديا في موضوع الطاقة؛ إذ تزامن تنصيبها مع ارتفاع الأسعار دوليا"، موردا أن "ارتفاع الأسعار بيّن أهمية مصفاة المحمدية".

ولم يفوت الناطق الرسمي باسم الحكومة الفرصة دون أن يدعو إلى "عدم مناقشة موضوع "لاسامير" تحت الضغط"، داعيا كذلك إلى "عدم اتهام الحكومة بتشبثها بموقف لا يخدم مصلحة المصفاة المذكورة".

مجموع المشاهدات: 5245 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | عبدو
الحكومة و أزمة الطاقة
السلام عليكم الطاقة شىء مهم بالنسبة إلى أى دولة تريد التقدم و الازدهار و لهادا يجب على الدولة ان تجد حلولا لازمة الطاقة و من تلك الحلول اعادة تشغيل مصفات لسمير ستوفر الحكومة ميزانية مهمة تشغلها فى قطاعات أخرى
مقبول مرفوض
5
2022/09/16 - 04:23
2 | ميدو
االتنمية
الا بغينا يكون المغرب بلد صناعي ونكسبو استثمارات جديدة وقوية خاصنا الطاقة بثمن معقول وخاصنا نلقاو حلول من أجل ثمن مناسب لمواد الطاقية
مقبول مرفوض
2
2022/09/16 - 07:33
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة