الرئيسية | رياضة | كورة عالمية | تصريحات "لقجع" الأخيرة تتسبب في غضب واسع بـ"الجزائر" و"دراجي" ينوب عن "الكابرانات" في الاحتجاج على الـ"كاف"

تصريحات "لقجع" الأخيرة تتسبب في غضب واسع بـ"الجزائر" و"دراجي" ينوب عن "الكابرانات" في الاحتجاج على الـ"كاف"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
تصريحات "لقجع" الأخيرة تتسبب في غضب واسع بـ"الجزائر" و"دراجي" ينوب عن "الكابرانات" في الاحتجاج على الـ"كاف"
 

أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة

تسببت التصريحات الأخيرة لـ"فوزي لقجع"، رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم، التي أدلى بها بداية الأسبوع الجاري داخل قبة البرلمان، في حالة غليان شديد بالجزائر، سيما بعد أن لمح من خلالها المسؤول المغربي، أن بلادنا ستحتضن نهائيات كأس أمم إفريقيا لسنة 2025.

وارتباطا بالموضوع، تحدث "لقجع" خلال جلسة مجلس النواب، سالفة الذكر، عن التجهيزات الرياضية بمدينة فاس، حيث أشار إلى أنها تتوفر على مركب كبير يتسع لأكثر من 40 ألف متفرج، مبرزا أن هذا الملعب سيحتضن مباريات كأس أفريقيا عام 2025، حيث قال في هذا الصدد: "ملي غيحصل عليها بلادنا"، كما سيكون ضمن الملاعب المرشحة لاحتضان مونديال 2030.

تصريحات "لقجع" التي اعتبرها عدد كبير من المهتمين بمثابة "إعلان رسمي عن منح المغرب شرف تنظيم كأس إفريقيا 2025"، حركت غضبا واسعا بالجارة الشرقية، حيث كان بوق الكابرانات، الجزائري "حفيظ دراجي"، في طليعة مهاجمي رئيس الجامعة الملكية المغربية، من خلال برنامج "بعيون حفيظ دراجي" الذي يبث عبر منصة "winwin".

وفي هذا الصدد، قال "دراجي": "كُنا نعرف قبل أشهر بأن المغرب سينظم نهائيات أمم أفريقيا 2025، لكن الجديد هو أنه ولأول مرة في تاريخ كرة القدم الأفريقية، يُعلن رئيسُ اتحادٍ أن بلاده ستنظم بطولة قارية قبل الإعلان الرسمي من كاف"، في إشارة إلى تصريحات "لقجع" سالفة الذكر.

ورغم أن تصريحات "لقجع" لا تحتمل المطلق أو تعتبر إعلانا رسميا بدليل قوله: "ملي غيحصل عليها بلادنا"، في إشارة إلى "تنظيم كان 2025"، غير أن "دراجي" الذي يعتبر "بوق الكابرانات" ولسانه غير الرسمي، لم يفوت الفرصة من أجل تأليب الشارع الجزائري ضد المغرب، حيث قال في هذا الإطار: "قد يقول رئيس اتحادٍ أننا نسعى أو نأمل.. أو حتى يدعو الأعضاء إلى التصويت لملف بلاده، لكن أن يسبق الإعلان الرسمي ويقول إن بلاده هي التي ستنظم أمم أفريقيا 2025، فهذا قلة احترام تجاه الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف)".

هجوم "دراجي" المتواصل على المغرب عموما، و"لقجع" تحديدا، لم يقف عند هذا الحد، بل بلغ حد وصف المسؤول المغربي بوصوف فيها كثير من السب والقذف والتجريح، بعد أن قال: "هي قلة احترام كذلك تجاه المنافسين وقلة احترام للقيم وأخلاقيات الرياضة، وتأكيدًا لما قلناه سابقًا وكان صحيحًا، بأن تنظيم المغرب لأمم أفريقيا حُسِم بالفعل قبل فترةٍ، ولا داعي للدخول في المنافسة".

وتابع "دراجي" حديثه قائلًا: "الجانب الجزائري يدرس أيضًا تقدّيم احتجاج أمام الاتحاد الأفريقي، وربما على طاولة الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، كما يدرس حتى إمكانية الانسحاب من المنافسة على احتضان نهائيات كأس أمم أفريقيا 2025 والبقاء في سباق كان 2027".

كما شدد "بوق الكابرانات" على أن: "هناك اتحادات أخرى أيضًا قد تسلك نفس الطريق، وتُعلن انسحابها من تنظيم أمم أفريقيا 2025، مما يضع الاتحاد الأفريقي والاتحاد المغربي في موقفٍ حرجٍ بسبب عدم احترام المنافسة من خلال الإعلان عن الأمر".

يذكر أن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، كان قد سحب تنظيم كأس أمم إفريقيا لسنة 2025 من دولة غينيا، في شتنبر 2022، قبل أن يعلن الاتحادين المغربي والجزائري عن رغبتهما في الترشح لاستضافة هذه الدورة.

مجموع المشاهدات: 20419 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (10 تعليق)

1 | منير
الطعارجي
القجع أو السيد القجع قال الحق والطاعرجي بوق الكابرنات سمع فقط القجع ولم يسمع وزيره الدي قال الجزائر ستحتضن امم افريقيا 2025 نسيها هدا البوق العجوز المتسرطن
مقبول مرفوض
1
2023/06/30 - 08:15
2 | Vaudois
2025
La caravane passe et les chiens aboient voilà le haut parleur des militaires qui revient de nouveau avec ses théories mal placées.
مقبول مرفوض
0
2023/06/30 - 08:33
3 | المنصوري أحمد
البوق لغطه أقل كلام السوق
السيد الرئيس لم يجزم في نيل شرف التنظيم،والذي نستحقه أكثر من كيان الجزائر التي تفتقد للأمن ودقة الاستعداد وانحطاط سلوكها مع رياضيينا بشهادة الصورة والحدث.نقول للطعارجي:قلة احترامك وتقمصك لرئيس جامعة بلادك وانغماسك في اللغط واللغو،لن يفيدك في تغيير من هو الأحق والأجدر .فوزي لقجع عمود فقري صلب وذا مصداقية قارية ودولية،وأنصحكم بالتعلم من علمه وتفانيه وخدمة وطنه العزيز.
مقبول مرفوض
0
2023/06/30 - 08:38
4 | شكبير
يجب فضحهم
يريدون ان يجروا المغاربة للرد والرد المضاد حتى يستغل الكابرنات وابواقها المناسبة ليظهروا اصحاب حق لأنهم فقدوا مصداقيتهم داخل العالم العربي والخارجي حاربوا الريسوني وبعده عبد الصمد والآن يحاولون مع لقجع
مقبول مرفوض
0
2023/06/30 - 08:45
5 | مغربي
السياسة
هاته طريقة جزائرية صبيانية للضغط على الكاف من أجل منعه من إعطاء شرف تنظيم نهائيات كأس إفريقيا لعام 2025. كل هم الجزائر منع إقامة هاته التظاهرة في المغرب و لا يهم من سينظمها بعد ذالك.
مقبول مرفوض
0
2023/07/01 - 12:05
6 | فاطمة الزهراء .
حفاوة مبالغ فيها لدرجة الغباء .
الله ينعلها جوار ، كيقلبو غي فين يلصقو يا لطيف ، لقاو فرصة فين يعلقو الفشل ديالهم ، وأنا اسمع لهذا الغبي الطعارجي استحضرت تلك الحفاوة الغبية أيضا التي استقبلوه بها بعض المغاربة سامحهم الله ، حيث الدقة المراكشية وإقامة في أكادير وجيت سكي والأكل والشراب والاستجمام وزيد وزيد .
مقبول مرفوض
0
2023/07/01 - 01:41
7 | ادريس
خبث النظام الجزائري
الدراجي يعتصر قلبه حقدا وحسد لما وصل اليه المغرب من انجازات رياضية تؤهله لخوض كأس افريقيا وكأس العالم 2030 وعليه نقول للدراجي وأمثاله موتوا بحقدكم وحسدكم فانتم تجلسون عليه في النهاية وتكتوون بنار خبثكم جزاءا لكم
مقبول مرفوض
8
2023/07/01 - 10:03
8 | عبدو
لاشيء
القافلة تسير والكلاب تنبح فمتى ستريحنا الجزيرة من نياحه وتجعلنا نستمتع بالفعل بمتابعة المباريات ويتفرغ بوقته كاملا لأداء وظيفته الفعلية كبوق أو ناطق فوق الرسمي لمن هم في شرفنا!!!!!!!!!!!
مقبول مرفوض
6
2023/07/01 - 11:47
9 | با علي
مصيبة هاذ الناس
بالفعل قرأت تصريح الدراجي البلارجي .هاد السيد قرأ غير لبغى .ما قراش جملة(.ملي تحصل عليها بلادنا ).اصلا هو فرنسي 130 عام من الاستقلال العربية الفها . .بابا بابا مصيبة كحلة يا لطيف.
مقبول مرفوض
0
2023/07/01 - 03:31
10 | محمد
مالكم يا اخواننا
ايهههه بحال بحال بحال المغرب وبحال الجزاءر مالكم غاضبين أي واحد منكم يصبر انضمام الكأس لن ينتهي الى من ضمنش هاذ الموسم إنضم في الموسم آخر شوية الصبر
مقبول مرفوض
0
2023/07/02 - 03:23
المجموع: 10 | عرض: 1 - 10

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة